أنواع الرجيم الأعلى بحثا في عام 2020

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 نوفمبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 07 ديسمبر 2020
أنواع الرجيم الأعلى بحثا في عام 2020
مقالات ذات صلة
الوجبات الخفيفة فخ يزيد الوزن تعرفي على العادات الخاطئة التابعة لها
10 أسباب لزيادة وزنك بشكل مفاجئ
أيهما أفضل رجيم اللو كارب دايت أم الكيتو دايت؟

في كل عام يضع ملايين الأشخاص قرارات تتعلق بالصحة في العام الجديد ، فما هو أفضل وقت للدراسة على أفضل وأسوأ الأنظمة الغذائية لهذا العام، حيث قدمت مجلة US News and World Report تصنيفاتها السنوية للأنظمة الغذائية الأكثر شيوعًا يوميًا أو نحو ذلك في العام الجديد ، وهي أداة مفيدة للغاية لأي شخص مرتبك بشأن أي نظام غذائي عالي الجودة مناسب له.

شاهدي أيضاً: فوار كيتو

أفضل أنواع الرجيم لعام 2020

الصوم المتقطع

أحد أكثر اتجاهات الصحة واللياقة شيوعًا هو الصيام المتقطع (IF) ، والذي يعني ، ببساطة ، الامتناع عن تناول الطعام لمدة 16 ساعة في أي فترة 24 ساعة. أحد الأمثلة على ذلك يتطلب من الشخص تناول جميع الوجبات بين الساعة 2 ظهرًا و 8 مساءً. وهناك اختلافات في تنفيذ الطريقة ، مثل "الصيام الدوري" الذي يتم اتباعه لمدة يومين فقط في الأسبوع ، "الصوم البديل" ، والذي يتضمن الصيام في أيام بديلة أو "الأكل المقيد بوقت" يوميًا.

تشير الدراسات إلى أن الصوم يمكن أن يكون له تأثيرات قوية على الجسم والدماغ. على هذا النحو ، يتبنى الناس هذه التقنية لفقدان الوزن وتحسين صحتهم وتبسيط أنماط حياتهم. هذه الطريقة هي نظام غذائي أكثر من كونها نظامًا غذائيًا ، باستثناء الاختلافات في الممارسة مثل النظام الغذائي 5: 2 ،حيث يقوم أخصائيو الحميات الغذائية على مدار يومين في الأسبوع بتقييد تناول السعرات الحرارية بنسبة 25٪ من احتياجاتهم اليومية (حوالي 500 إلى 600 سعرة حرارية).

شكل آخر هو الصيام لمدة 24 ساعة كاملة مرة أو مرتين في الأسبوع. ومع ذلك ، فإن فوائد الصيام تشمل إطلاق هرمون النمو البشري الذي يفيد فقدان الوزن واكتساب العضلات ، وخفض مستويات الأنسولين وتحفيز الإصلاح الخلوي ، وكلاهما يمنع ظهور الأمراض ويؤدي إلى إطالة العمر. ومن المفارقات أن أسلوب الحياة الصحي هذا لا يختلف كثيرًا عن الصوم الذي بدأه واختتمه المسلمون مؤخرًا في جميع أنحاء العالم كجزء من شهر رمضان المبارك.

حمية الكيتو

يركز النظام الغذائي الكيتون غالبًا ما يشار إليه باسم "حمية كيتو" على الدهون والبروتينات ويحد من استهلاك الكربوهيدرات لإجبار الجسم على حرق الدهون بدلاً من الكربوهيدرات. الفرضية هي أنه إذا لم تكن الكربوهيدرات متاحة ليتم تحويلها إلى جلوكوز ، ويعرف أيضًا باسم سكر الدم - وهو المعيار - عندئذٍ يحول الكبد الدهون إلى أحماض دهنية وكيتونات لتحل محل الجلوكوز كمصدر للطاقة. هذا ما يشار إليه على أنه في حالة التمثيل الغذائي "الكيتوزية".

ينتج عن فقدان الوزن عندما يبدأ جسمك في تكسير البروتينات والدهون للحصول على الطاقة. يتطلب نظام كيتو الغذائي الحفاظ على 4:نسبة 1 من الدهون إلى البروتينات والكربوهيدرات المركبة من حيث الوزن وهي مماثلة للأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات الأخرى مثل حمية أتكنز التي تهدف إلى تناول كميات أكبر من الدهون الصحية والبروتين مع الحد من تناول الكربوهيدرات. يتضمن هذا النظام الغذائي استبعاد الأطعمة عالية الكربوهيدرات ، مثل الخبز والمعكرونة والحبوب والسكريات وكذلك الفواكه والخضروات النشوية ، وزيادة استهلاك الدهون الصحية مثل المكسرات ومنتجات الألبان.

حمية باليو

يُشار إلى نظام Paleo الغذائي بانتظام باسم "نظام Caveman Diet" ، وهو أسلوب حياة أكثر من كونه نظامًا غذائيًا ، في حد ذاته ، ويستنتج تناول الأطعمة بالطريقة التي اتبعها أسلافنا من العصر الحجري القديم. في الممارسة العملية ، يتضمن النظام الغذائي استهلاك القوت الأساسي الذي كان يجب أن يكون أجدادنا قد اصطادوه وصيدوه وجمعوه منذ ملايين السنين وتجنب الأطعمة التي لم تكن سائدة قبل اكتشاف الزراعة. الفرضية الكامنة وراء نظام باليو الغذائي هو الامتناع عن الأطعمة المصنعة ، والتي يعتقد أنها أدت إلى الإصابة بالسمنة ومشاكل القلب والأمراض مثل مرض السكري.

ينصح نظام باليو الغذائي بالالتزام بالمنتجات المحلية مثل الأسماك الطازجة والأبقار التي تتغذى على الأعشاب والفواكه والخضروات والمكسرات والبذور ، مما يؤدي إلى اتباع نظام غذائي غني بالبروتين والألياف ومتوسط ​​الدهون ومنخفض الكربوهيدرات. في هذا النظام الغذائي منتجات الألبان والقمح ،يجب تجنب البطاطس والبقوليات وكذلك السكر والملح وجميع الأطعمة المصنعة. مع تناول الفيتامينات A و C و E ، يُعتقد أن طريقة تناول الطعام هذه تعزز جهاز المناعة لديك وتقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب والسرطان. وتتمثل فائدة هذه الطريقة في إنقاص الوزن في أن أنواع الأطعمة التي يتم تناولها ستكون ممتلئة بشكل أكبر ، وبالتالي ستشعر بجوع أقل طوال اليوم.