أيتن عامر تعلق على أزمة إيقاف محمد سامي: لن أشمت فيه

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 مايو 2021
أيتن عامر تعلق على أزمة إيقاف محمد سامي: لن أشمت فيه

علقت الفنانة أيتن عامر على قرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية إيقاف المخرج محمد سامي على خلفية أزمة مسلسل نسل الأغراب.

أيتن عامر تعلق على أزمة محمد سامي

وقالت أيتن عامر على تصدر اسم المخرج محمد سامي قائمة الأكثر بحثا بعد قرار الإيقاف إن ما حدث لا يجعل أحد ينكر نجاحاته السابقة وتميزه فيها وعلقت :"اتفقنا ام اختلفنا على جودة آخر أعماله، ولكن ده مش حيخليني أنكر نجاحاته السابقة وتميزه أبداً أو أشمت في اللي حصل ده".

ورداً على بعض التعليقات التي وجهت لها بأن تعامل المخرج محمد سامي مع الممثلين سبب للشماتة فيه بأنها ليس لها علاقة بالأمر قائلة :"أنا مليش دعوة بالقرار ولا بطريقة التعامل بتاعته فى الكواليس أنا بتكلم في شيء محدد وهو إنه عنده كذا عمل كانوا ناجحين جدا قبل كده وبس".

أزمة محمد سامي بسبب مسلسل البرنس

ويواجه المخرج المصري، محمد سامي، أزمة جديدة، بسبب مسلسل البرنس الذي عرض في رمضان 2020، بعد أقل من 24 ساعة على قرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وقف التعامل معه.

إذ صدقت الهيئة المختصة بحق الملكية الفكرية والأدبية في مصر، على اقتباس المخرج محمد سامي فكرة مسلسل البرنس الذي عرض في السباق الرمضاني لعام 2020، وكان من بطولة الفنان محمد رمضان.

كما صدقت الإدارة المركزية للرقابة على المصنفات الفنية بأن يوجد تطابق بين الفكرة والشخصيات الدرامية والصراع الدرامي للعملين.

وبدأت القصة عندما عرض المحامي أحمد أبو يوسف، على المخرج محمد سامي، فكرة فيلم، فطلب منه الأخير أن يرسل له باقي قصة الفيلم والسيناريو والحوار، ثم التزم الصمت لم يرد على مكالماته الهاتفية ولا رسائله.

وتابع "أبو يوسف" أنه تفاجئ بعد عرض مسلسل "البرنس" إن هي نفس الشخصيات والقصة التي تدور حولها المسلسل وتقدم بشكوي في نقابة المهن الفنية مطالبا بوقف عرض المسلسل، وبالفعل عقد جلسة وتم اخطار محمد سامي بموعد الجلسة ولكن لم يحضر.

المتحدة للخدمات الإعلامية توقف التعامل مع محمد سامي

صباح السبت 15 مايو، فوجئ الجميع ببيان مقتضب صادر عن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المنتجة لمسلسل نسل الأغراب، بأنه قد تم اتخاذ قرار بوقف التعامل مع المخرج وكاتب السيناريو محمد سامي عبد العزيز،  بعد يوم واحد من انتهاء عرض مسلسله مع الشركة "نسل الأغراب" للنجمين أحمد السقا وأمير كرارة.

وعلى الرغم من أن إعلان الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بوقف التعامل مع المخرج محمد سامي، صدر ددون إبداء أي أسباب، إلا أن التكهنات في الكواليس تطال زوجته الفنانة مي عمر، ومشاركته في برنامج "العرافة" مع الإعلامية بسمة وهبة، وتعامله في لوكيشن التصوير، فضلًا عن مدى نجاح مسلسله الأخير نسل الأغراب، الذي عرض في الموسم الرمضاني المنصرم.

"نسل الأغراب" بشهادة النقاد والجمهور لم يكن على المستوى المطلوب فنيًا، هذا ما كشف عنه الكثير من النقاد في الوسط الفني، وظهر في تفاعل الجمهور ورواد مواقع التواصل الاجتماعي مع قرار المجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية بوقف التعامل مع المخرج محمد سامي بعد مسلسله الأخير «نسل الأغراب».

وأشادت الكثير من التعليقات بالقرار بعد أن تعرض مسلسل «نسل الأغراب» لانتقادات كبيرة بسبب مشاهد العنف والمبالغات إلى جانب قتل الأبطال جميعا خلال الأحداث ماعدا الفنانة مي عمر، زوجة المخرج محمد سامي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار