إحداهن خطفها من رشدي أباظة: ثنائيات محمود ياسين مع جميلات السينما

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 أكتوبر 2020
إحداهن خطفها من رشدي أباظة: ثنائيات محمود ياسين مع جميلات السينما
مقالات ذات صلة
سوزان نجم الدين تنعي زوجها بكلمات مؤثرة
وفاة الموسيقار طارق عاكف ومشاهير الوطن العربي ينعونه بكلمات مؤثرة
فيديو: حرامي في جنازة الفنان فايق عزب

بأكثر من 150 عملاً سينمائياً رحل النجم المصري، محمود ياسين تاركاً ورائه تركة فنية دسمة وثقت مشواره الفني من البدايات وحتى أصبح فتى الشاشة الأول، إلا أن رحلة النجم المصري لم تخل من الثنائيات المهمة، التي وثقت مجموعة من أهم الأعمال الفنية في السينما المصرية والكلاسيكيات.

محمود ياسين وفاتن حمامة

ومن أبرز ثنائيات محمود ياسين كان الثنائي الذي شكله مع النجمة فاتن حمامة، والتي كانت صاحبة أولى خطواته في أدوار البطولة، بعد أن حرصت على اختيار أحد الوجوه الجديدة للوقوف أمامها في فيلم الخيط الرفيع، والذي كان أول أدوار البطولة للنجم الراحل.

محمود ياسين ونجلاء فتحي

قدم محمود ياسين مع نجلاء فتحي أحد أهم الثنائيات في تاريخ السينما المصرية، فبعد مشوارها مع الفنان رشدي أباظة والثنائي الذي ظهرا به على شاشة السينما، جاء محمود ياسين ليقدم مجموعة من أهم كلاسيكيات السينما المصرية مع جميلة الشاشة نجلاء فتحي، ومن بين أهم أعمالهما، رحلة النسيان، أذكريني، تمضي الأحزان، وبدور.

وفاة محمود ياسين

الفنان والسيناريست عمرو محمود ياسين، أعلن عن وفاة والده، النجم المصري، محمود ياسين، وذلك عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك.

وكتب عمرو محمود ياسين: “توفى إلى رحمة الله تعالى والدي الفنان محمود ياسين.. إنا لله وإنا اليه راجعون.. اسألكم الدعاء”.

كان الفنان الكبير محمود ياسين، قد ولد في محافظة بورسعيد عام 1941، حيث التحق منذ المرحلة الإعدادية بـ”نادي المسرح” في بورسعيد، حيث كان حلمه الأول هو التمثيل على خشبة المسرح القومي.

محمود ياسين

رحل الفنان محمود ياسين بعد رحلة عطاء ومسيرة فنية طويلة، شارك فيها بعدد ضخم من الأفلام السينمائية، من بينها: نحن لا نزرع الشوك، وأنف وثلاث عيون، والرصاصة لا تزال في جيبي، وقاع المدينة، ومولد يا دنيا، والجزيرة، والجلسة سرية، والحرافيش.

جنازة محمود ياسين

وأعلن نجل الفنان محمود ياسين عن إجراء مراسم الدفن والجنازة على الفنان الراحل محمود ياسين، بعد وفاته صباح اليوم الأربعاء بعد صراع مع المرض.

وأكد عمرو محمود ياسين أنه سيتم إجراء مراسم الدفن والجنازة على الفنان محمود ياسين غداً الخميس 15 أكتوبر، وذلك لاعتبارات وظروف خاصة بالأسرة.