إصابة الفنان الكويتي عبد الإمام عبد الله بجلطة دماغية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 مايو 2021
مقالات ذات صلة
كيف استقبل النجوم مرض أبنائهم: نجلاء فتحي حاولت الانتحار
ابنة هيفاء وهبي تخضع لعملية جراحية وتطلب الدعاء لها
جنا ابنة عمرو دياب تثير الجدل بسبب صورة مع شاب

نقل الفنان عبد الإمام عبد الله إلى المستشفى إثر إصابته بجلطة دماغية، وأوضح ابن النجم الكويتي القدير تفاصيل حالته الصحية.

وقال ابن الفنان عبد الإمام عبد الله إن حالة والده مستقرة، وإن دخوله المستشفى للإطمئنان وإجراء الفحوصات الطبية،  ولكنه يتعامل بشكل طبيعي ويرد على الهاتف بشكل طبيعي ويتجاوب مع الآخرين.

مسلسلات عبد الإمام عبد الله

الفنان عبد الإمام عبد الله هو ممثل كويتي له تاريخ كبير وحافل في الإذاعة والمسرح والسينما والدراما الخليجية والعربية، وهو واحد من أشهر الممثلين في العالم العربي ومسيرته الفنية تشهد له بالكثير من الإنجازات والجوائز.
في العام 1976 بدأت أولى خطواته نحو الفن من خلال مسلسل طيور على الماء، وبعده بعامين شارك بمسلسل الإبريق المكسور.

إصابة الفنان الكويتي عبد الإمام عبد الله بجلطة دماغية
خلال مشواره الفني شارك في العديد من الأعمال الإذاعية والتلفزيونية والمسرحية بالإضافة لمشاركته ببعض الأعمال السينمائية في أفلام مصرية وسعودية، وامتلأت حياته بكم هائل من الأعمال الفنية التي فاقت 170 عملاً  وقادته إلى الشهرة والنجاح.


 بجانب أعماله الخليجية، كان له حضوره في الدراما المصرية في عدة أفلام مصرية، حيث أن النجم المصري أحمد بدير رشحه لبطولة فيلم كباريه مع عدد من النجوم، لكن كانت لعبد الإمام تجربة سابقة من خلال مسلسل مصري بعنوان قصة الأمس الذي تألق فه إلى جانب النجمة إلهام شاهين ومصطفى فهمي.

إصابة الفنان الكويتي عبد الإمام عبد الله بجلطة دماغية

ومن بين أهم أعماال لعبد الإمام عبد الله الدرامية، أول الصبح، وتستمر الايام، جار القمر، سر الهوى، مطلقات صغيرات، الملافع، جوز ماما الجزء الثالث،  وغيرها من الأعمال الدرامية الناجحة.

كما كان له لمسات وبصمات في المسرح، إذ تميز في مسرحية شارك فيها مع الفنان الكبير عبدالحسين عبدالرضا والفنانة الكبيرة حياة الفهد بعنوان «قناص خيطان»، حيث كان عبد الإمام يجسد دور رجل أعمى وقد شد أبدع أشد الإبداع.

ومن أهم مسرحيات عبد الإمام عبد الله، عمارة رقم 20، عريس لبنت السلطان، البساط السحري، فرسان المناخ وحامي الديار، سيف العرب مع الممثل القدير عبدالحسين عبدالرضا، وحياة الفهد وآخرين، مسرحية عالمكشوف، صح النوم يا عرب صرخة الرعب، وأشباح أم علي.

عبد الإمام عبد الله والدراما الخليجية

على عكس البعض، ينظر عبد الإمام إلى الدراما الخليجية نظرة متفائلة ويرى أنها في تقدم مستمر ولها جمهورها على مستوى الخليج والوطن العربي وقال: الدراما الجيدة تفرض نفسها سواء كانت خليجية أو سورية أو مصرية.. والفن ليس له وطن، بحسب ما عبر في إحدى المقابلات.