اتبعي هذه الخطوات لبشرة مفعمة بالإشراق والحيوية في العيد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 سبتمبر 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016
اتبعي هذه الخطوات لبشرة مفعمة بالإشراق والحيوية في العيد
مقالات ذات صلة
3 خلطات لبشرة مشرقة قبل أيام عيد الأضحى
اضرار استخدام المخدر قبل إزالة الشعر
طرق علاج تشقق القدمين

إذا أردت التألق ببشرة نضرة ومشرقة، مفعمة بالشباب والحيوية في العيد، ما عليك سوى اتباع بعض الخطوات للعناية خلال الأيام القليلة المقبلة وستفاجئين بالنتيجة المبهرة التي ستحصلين عليها على الرغم من قصر المدة التي اتبعت بها روتين العناية الجديد .


عليك أولاً الاهتمام بتنظيف بشرتك يومياً بعمق وبانتظام، ولتحقيق ذلك الغرض قومي باختيار غسول مناسب خالٍ من الزيوت إذا كانت بشرتك دهنية. ويحتوي على زيوت مرطبة إذا كانت جافة.

لدينا أيضاً: أطعمة تجعلكِ تبدين أصغر عمراً وتمنحكِ بشرة نضرة


قومي بالاستغناء عن مستحضرات التجميل خلال هذه الفترة لترتاح بشرتك قليلاً وتتفتح مسامها.


احرصي على تقشير وجهك مرة أسبوعياً باستخدام مقشر لطيف وطبيعي يساعد على إزالة الخلايا الميتة عن سطح البشرة ويجعلها تبدو نضرة تضج شباباً.


لا تغفلي استخدام الكريم المرطب الخاص بنوع بشرتك بشكل يومي نهاراً وليلاً وخاصةً أن الترطيب المنتظم للبشرة يقيها شر الشحوب وشبح التجاعيد، وعلامات التقدم في السن.


احرصي على تطبيق كريم الواقي الشمسي يومياً قبل الخروج من المنزل بشكل ضروري وذلك لحماية بشرتك من آثار أشعة الشمس الضارة عدوة البشرة.

إليكِ ايضاً: دليلك لبشرة لم تحلمي بها من قبل


واحرصي أيضاً على إزالة المكياج دائماً وذلك باستخدام مستحضرات طبية لطيفة على البشرة خالية من المواد الكيميائية حيث لا يمكنك أن تتصوري حجم الضرر الذي يلحقه النوم بالمكياج ببشرتك.


من الضروري أيضاً أخذ قسط كافي من النوم والراحة يومياً خاصةً خلال الليل فالنوم ضروري جداً لتجدد خلايا البشرة وراحتها. 


كما أن تناول الماء بكمية وافرة يومياً أمر هام يمنح بشرتك الرطوبة الكافية والنضارة اللازمة لها.


وعليكِ أيضاً تغذية بشرتك من الداخل من خلال تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن الضرورية للبشرة كالخضار والفاكهة والمكسرات النيئة وغيرها من الأطعمة المفيدة.

لدينا لكِ ايضاً: خلطات طبيعية لتسمين الوجه النحيف

ومن الخارج أيضاً من خلال تطبيق مجموعة من الماسكات المغذية والمرطبة والتي تمنح بشرتك الإشراق والنضارة اللازمين والتي سنعرفك على بعضها الآن:


القناع الأول:


امزجي القليل من العسل مع الحليب وطبقي المزيج على كامل الوجه بواسطة قطنة نظيفة، ثم اتركيه لعشرة دقائق، اغسلي الوجه بالماء الدافئ. ينظف هذا القناع البشرة ويمنحها النضارة والترطيب.

القناع الثاني:


حضري ربع كوب من ماء الورد وامزجيه مع ملعقة من الجلسرين. طبقي المزيج على الوجه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء الدافئ وستشعرين بأن بشرتك تضج حيويةً وجمالاً.
اتبعي هذا الروتين اليومي للعناية بالبشرة وستحصلين على بشرة مشرقة ومتألقة خلال أيام قليلة فقط. 

إليكِ أيضاً: