احتفاءً بالذكرى السنوية الرابعة لتأسيسها

"دبي أوبرا" تطلق موسماً جديداً من العروض الترفيهية المذهلة

  • تاريخ النشر: : الإثنين، 07 سبتمبر 2020 آخر تحديث: : الإثنين، 07 سبتمبر 2020
احتفاءً بالذكرى السنوية الرابعة لتأسيسها
مقالات ذات صلة
حفلات جماهيرية بمناسبة اليوم الوطني السعودي 90 تحت شعار "ترفيهنا آمن"
شاركي قصتك الملهمة مع سوار Pandora Moments وكوني نجمة "أصوات Pandora"
ترميم منزل "لورانس العرب" في ينبع استعداداً لاستقبال السائحين
  • عرض "كوميدي نايت" مع نمر أبو نصار، 22 أكتوبر
  • حفل "عمالقة الجاز" من "نادي روني سكوت للجاز"، 6 نوفمبر
  • "فلامنكو باشن"، 11 نوفمبر
  • غي مانوكيان، 12 نوفمبر
  • عمر كمال، 12 ديسمبر
  • خصم 20% على أسعار بطاقات الحجز المبكّر ضمن فئتي VIP وPlatinum حتى تاريخ 21 سبتمبر

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 7 سبتمبر 2020: كشفت "دبي أوبرا" عن أولى عروض موسمها الجديد والذي يضم باقة من العروض الأدائية المميزة، بدءاً من الأمسية الكوميدية المرتقبة لنجم الكوميديا اللبناني الشهير نمر أبو نصار، ووصولاً إلى حفل الفنان الفلسطيني الشهير عمر كمال في ديسمبر المقبل.

احتفاءً بالذكرى السنوية الرابعة لتأسيسها

واحتفلت "دبي أوبرا"، التي تحتل موقعاً مميزاً في "وسط مدينة دبي"، بالذكرى الرابعة لتأسيسها في 31أغسطس. فمنذ افتتاحها في عام 2016 بعرض باهر لمغني التينور الأوبرالي الإسباني بلاسيدو دومينجو؛ استضافت "دبي أوبرا" أكثر من 1000 عرض لألمع نجوم العالم، واستقطبت أكثر من 800 ألف شخص.

ويجمع موسم "دبي أوبرا" الجديد بين الموهبة والعروض الترفيهية عالمية المستوى، حيث يقدم باقة متنوعة من العروض الكوميدية والموسيقية والراقصة التي تقام على واحد من أهم المسارح المحلية. وسيتم الكشف عن المزيد من العروض لاحقاً.

نجم الكوميديا الارتجالية نمر أبو نصار في "دبي أوبرا"

الموعد: 22 أكتوبر 2020

تستضيف "دبي أوبرا" نجم الكوميديا الارتجالية اللبناني الأميركي نمر أبو نصار لأول مرة مع عرض لا مثيل له في يوم 22 أكتوبر.

ويعتبر أبو نصار من رواد ومؤسسي حركة الكوميديا الارتجالية (ستاند أب كوميدي) في الشرق الأوسط، حيث يقدم عروضه باللغة الإنجليزية. وهو كوميدي ذائع الصيت في رصيده 8 عروض كاملة، كما حققت جولته العالمية الثانية، "الحب ليس هو الحل" (Love Isn't the Answer)، نجاحاً مبهراً ترددت أصداؤه من الولايات المتحدة وصولاً إلى الشرق الأوسط، مستقطباً جمهوراً وصل عدده إلى 6000 شخص في كل عرض.

وتم توثيق هذا الحدث العالمي في فيلمه الكوميدي الشهير "No Bombing in Beirut" ("لا تفجير في بيروت")، والذي تلته جولة عالمية ناجحة بعنوان "الحب ليس هو الحل" إلى جانب عرضه غير المسبوق "المستقبل الآن" (The Future is NOW).

حفل "عمالقة الجاز" من "نادي روني سكوت للجاز"

الموعد: 6 نوفمبر 2020

يستضيف "نادي روني سكوت للجاز"، الذي يتخذ من قلب الحي اللندني الشهير سوهو موقعاً له، حفلات موسيقية قلّ نظيرها منذ تأسيسه في عام 1959 على يد عازفي الساكسفون الراحلين روني سكوت وبيت كينغ اللذين استمدا إلهامهما من نوادي الجاز النابضة بالحياة التي بزغ نجمها في نيويورك بعد الحرب.

ويعتبر هذا الحفل الموسيقي، الذي يجمع بين فنون الموسيقى والأفلام والصور، بمثابة رحلة موسيقية آسرة في عالم موسيقى الجاز خلال القرن الماضي. ويُفتتح هذا الحفل بموسيقى الراحل لويس أرمسترونج الذي يستحضر في ختامه العصر الذهبي لرقص السوينج مع بيني غودمان وديوك إلينغتون، ومغنيتي الجاز سارة فون وإيلا فيتزجيرالد، فضلاً عن نجوم عزف الجاز المنفرد مايلز ديفيس وأوسكار بيترسون وشيت بيكر، وغيرهم الكثير.

عرض "فلامنكو باشن - دي لوسيا وكامارون"

الموعد: 11 نوفمبر 2020

"فلامنكو باشن" هي فرقة فلامنكو حديثة ومعروفة بعروضها الأدائية المؤثرة وأصواتها الفريدة وأعمالها الرائعة التي تعكس براعتها الفنية المذهلة.

ويأتي عرضها المميز "دي لوسيا كامارون" عربون تقدير لأسطورة الجيتار باكو دي لوسيا

 والمغني الشهير كامارون ديلا إيسلا، واللذين أحدثا نقلة نوعية في عالم الفلامنكو عندما تعاونا معاً في أواخر ستينيات القرن الماضي معلنين بداية ما يسمى موجة "الفلامنكو الجديد".

ومن المتوقع أن تبهر فرقة "فلامنكو باشن" جمهورها في دبي يوم 11 نوفمبر بأسلوبها الفريد الذي يجمع بين الإيقاعات الغنية لعناصر الفلامنكو الأصلية، وأحدث الأنماط الموسيقية مثل البيانو والكمان والناي والباس الكهربائي. ويعتبر عرض "دي لوسيا وكامارون"، الذي تقدمه فرقة من محترفي رقص الفلامنكو، تجربة مميّزة ستوقد مشاعر الجمهور بلا شك.

غي مانوكيان وآرا ماليكيان:

الموعد: 12 نوفمبر2020

تجمع خشبة المسرح لأول مرة النجمين غي مانوكيان وآرا ماليكيان في حفل موسيقي مميز تستضيفه "دبي أوبرا" يوم 12 نوفمبر.

ويعود الموسيقي والملحن وعازف البيانو الشهير عالمياً، غي مانوكيان، إلى "دبي أوبرا" بناء على طلب الجمهور للسنة الثالثة على التوالي. ولعله بات محط إعجاب العالم كله بفضله أسلوبه الفريد الذي يمزج بين الألحان الشرقية والمقطوعات الحديثة في آنٍ.

وبدوره يقدم عازف الكمان الحائز على العديد من الجوائز آرا ماليكيان، والمعروف بأعماله المميزة والانتقائية، مجموعة من الأعمال الفريدة التي تعيد إحياء أعمال العديد من القامات الموسيقية العريقة أمثال بوي، وباخ، وليد زيبلين، وباغانيني. وقد فاز ماليكيان بالعديد من الجوائز العالمية، وقدم عروضاً مع مجموعة واسعة من الفنانين والفرق الفنية، بمن فيهم "ستينغ" وفيروز، و"أوركسترا غرفة لندن"، و"أوركسترا طوكيو السيمفونية".

ويحتفل كل من غي مانوكيان وآرا ماليكيان، المولودين في بيروت، بتراثهما الأرمني المشترك في هذا العرض العالمي الأول المرتقب.

 عمر كمال:

الموعد: 12 ديسمبر 2020

يعود عمر كمال إلى "دبي أوبرا" مجدداً بحفل موسيقي مذهل عقب النجاح المبهر لحفله الذي نفدت جميع تذاكره العام الماضي.

ويعتبر عمر كمال ملحناً ومغنياً فلسطينياً مشهوراً، وأحد أبرز الفنانين المبدعين ومتعددي المجالات في المنطقة منذ سنوات عديدة.

ويقدم كمال باقة من رصيده الفني الذاخر وأغانيه الرائجة خلال أمسية ساحرة في يوم 12 ديسمبر.

إجرءات السلامة:

سيتم الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي وإجراءات السلامة الصارمة لضمان سلامة وراحة الضيوف أثناء استمتاعهم بعروضنا الفنية المذهلة.

وسيتم قياس درجة حرارة الضيوف مع إلزامهم باحترام قواعد التباعد الاجتماعي، واستخدام وسائل الدفع االإلكترونية، إلى جانب ارتداء الكمامات الواقية وتعقيم أيديهم بشكل دوري خلال زيارتهم.

واحتفاءً ببداية هذا الموسم الجديد الذي سيشهد حفلات موسيقية مرموقة وعروضاً كوميدية رائعة بلا شك، تقدم "دبي أوبرا" عرض حجز التذاكر المبكّر خصيصاً لعشاق الترفيه الذين سيحصلون على خصم بنسبة 20% على تذاكر فئتي VIP وPlatinum حتى 21 سبتمبر.

للاطلاع على آخر المعلومات والمستجدات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.dubaiopera.com

  • انتهى -

حول "دبي أوبرا":

تمثل "دبي أوبرا" تحفة معمارية بكل المقاييس، والمسرح الفني الوحيد المتخصص باستضافة مختلف أنواع العروض الفنية الأدائية من موقعها المميز في "وسط مدينة دبي". ويستضيف مسرح "دبي أوبرا" باقة مذهلة من المواهب عالمية المستوى من خلال حفلات الأوبرا، والباليه، والموسيقى الكلاسيكية بشكل رئيسي. كما يقدم عروضاً مسرحية غنائية، وعروض أزياء، وحفلات جاز، وعروضاً كوميدية، وعروضاً عائلية، فضلاً عن طيف شامل من عروض الترفيه الحية. وتتميّز "دبي أوبرا" بشكلها الأيقوني الذي يحاكي تصميم المراكب الشراعية التقليدية المتجذرة في التراث الإماراتي الأصيل، مع مرونة فائقة تتيح التحول بسهولة من شكل البروسـينيـوم (قوس المسرح) إلى قاعة حفلات صوتية، أو قاعة فعاليات منبسطة بمساحة 2,000 متر مربع، مما يجعله الوجهة المثلى لأفضل العروض الأدائية والترفيهية حول العالم. www.dubaiopera.com

للاستفسارات الإعلامية أو الصور، يرجى التواصل مع:

جي إي إس ميديا

 كيم سيلوشان

kim.seelochan@jesmedia.ae

6247 584 58 971+

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا