حملي مجلة
ليالينا مجاناً حملي المجلة مجاناً

حملي مجلة ليالينا مجاناً
  • اكتشفوا وجهات مذهلة خلال عيد الأضحى المبارك

    اكتشفوا وجهات مذهلة خلال عيد الأضحى المبارك

    اكتشفوا وجهات مذهلة خلال عيد الأضحى المبارك 

    دبي، أغسطس 2019: تأتي إجازة عيد الأضحى لتستهل موسم الإجازات الصيفية ، كيف لا وهي فرصتك المثالية للاستمتاع بالسفر و الإسترخاء على الشواطئ الرملية الرائعة بعد موسم من الكد و الجهد و طول العمل. إنه باختصار فصل الإستجمام و الرحلات و التخلص من رتابة الحياة اليومية. فالانسان ينشد السكينة والاستمتاع بالطقس الجميل والمناظر الطبيعية من جبال وسهول وشواطئ تشحنه بالطاقات الايجابية و لكل من أراد قضاء عطلة صيفية لا تنتسى، أخترنا لكم من هذه الوجهات المتميزة (منتجع "فاكارو المالديف" ، منتجع "ذا إتش بيو فالون بيتش" ، منتجع "بانيان تري بوكيت" ، منتجعات "سونيفا" ، جزيرة أيرلندا).


    اكتشفوا وجهات مذهلة خلال عيد الأضحى المبارك

    منتجع "فاكارو المالديف" – جزر المالديف

    يقع "فاكارو" في محمية المحيط الحيوي با أتول المدرجة على قائمة اليونسكو في جمهورية المالديف وهو وجهة رائعة لقضاء العطلات للعائلات والأصدقاء على حد سواء. وبمناسبة قدوم عطلة عيد الأضحى والصيف، كما يقدم فاكارو عرضاً خاصاً حيث يمكن أن يستفيد الزوار من أسعار اللحظة الأخيرة المخفّضة بين الثامن والرابع عشر من أغسطس، حيث تصل الخصومات إلى 52٪ على أفضل سعر متاح. وتشمل الحجوزات كلها خلال هذه الفترة فطوراً مجانياً.


    اكتشفوا وجهات مذهلة خلال عيد الأضحى المبارك

    منتجع "فاكارو" ملاذٌ حصريٌ يحبس الأنفاس تمضي فيه أوقاتاً برفقة أصدقائك وعائلتك وأحبائك. في كل خطوة على الرمال الناعمة البيضاء مروراً بالمساحات المغطاة بالخضرة والمياه الزرقاء الخلابة، يعيش المستجمون تجربة خارجة عن المألوف في هذه الجنة الاستوائية. وقد صُممت الفلل والأجنحةبشكلٍ خاص لتلبية حاجات العائلات كما الأزواج بحيث توفر كلها وصولاً مباشر اً إلى البحيرة أو الشواطئ ذات الرمال البيضاء. ويضم مرافق واسعة في نادي "باروت فيش" ونادي "كوكونات" كما تقدم يومياً أنشطة مصمّمة خصيصاً للأطفال والمراهقين. فيما يمكن لذويهم الاستمتاع بممارسة الأنشطة الرياضية والترفيهية المجدولة على اختلافها مثل زيارة المناطق المحلية في الجزيرة والقيام بالرحلات الاستكشافية والغطس وغيرها من الأنشطة المشوّقة.

    أما من يبحث عن أجواء أكثر هدوءاً، فـ"ميرينا سبا" هو الخيار الأمثل له. وهو عبارة عن سبا فاخر مبني فوق الماء يضم أربع غرف علاج للأزواج تطل على المحيط بالإضافة إلى صالون تجميل ومركز صحي مع جاكوزي.


    اكتشفوا وجهات مذهلة خلال عيد الأضحى المبارك

    منتجع "ذا إتش بيو فالون بيتش" – جزر السيشل

    كذلك كشف منتجع "ذا إتش بيو فالون بيتش"، في إحدى أجمل جزر السيشل الاستوائية، عن باقة من النشاطات الفاخرة والصديقة للبيئة خلال الصيف. ويمتاز المنتجع، الحائز على عدة جوائز، بموقعٍ فريد، ويقدم سلسلة من البرامج التعليمية التي تمكّن ضيوفه من اختبار تجربة طبيعية ساحرة والاستمتاع بأجمل الأوقات في رحابه.

    هذا ويحثّ "ذا إتش بيو فالون بيتش" الضيوف على الانضمام إلى العديد من الأنشطة الصديقة للبيئة والمتوفرة في المنتجع، إذ يمكن للأطفال حضور ورشة لاستزراع الشعاب المرجانية والمساعدة في زيادة انتشارها والحفاظ عليها، مع فرصة لحماية هذه النباتات الساحرة واستكشاف الأنواع الفريدة من الكائنات والأشجار المحيطة بالمنتجع، علاوةً على إمكانية الاشتراك في مختبر الحيوانات الزاحفة للتعرّف على جهود المنتجع في الحفاظ على أعدادها، كما يمكن لنزلاء الوجهة الاستثنائية اختبار تجربة فريدة لصناعة مشغولات زينة وإكسسوارات باستخدام الأصداف، وغيرها من الأحجار الملونة على الشاطئ.

     

    ومن جهته، أوضح جوهانس ستين، مدير عام منتجع "ذا إتش بيو فالون بيتش": "ينتظر الكبار والصغار عالمٌ من الاستكشاف والمرح في منتجع ’ذا إتش بيو فالون بيتش‘، إذ سيسعد أي شخص يمتلك روح المغامرة والحب للطبيعة بالمشاركة في أنشطة الحفاظ على البيئة لدينا، وندعو من ينشدون قضاء عطلة عائلية مميزة زيارة منتجع "ذا إتش بيو فالون بيتش"، حيث يمكنهم توفير تجربة غنية لهم ولأطفالهم".


    اكتشفوا وجهات مذهلة خلال عيد الأضحى المبارك

    منتجع "بانيان تري بوكيت" - تايلاند

    يرحّب منتجع "بانيان تري بوكيت" الشهير بالزوار من دولة الإمارات ودول الخليج لقضاء اجازة عيد الأضحى المبارك، والاستمتاع بالترف الذي يوفره أول منتجع متكامل في آسيا. يجسّد هذا المنتجع الفاخر جوهر الثقافة والتراث والهوية التايلندية، ويتميّز بموقعه المثالي على الساحل الغربي لجزيرة بوكيت وسط بحيرات وحدائق "لاجونا بوكيت" في خليج "بانغ تاو".

    منتجع بانيان تري بوكيت هو فردوسٌ خاص من الفيلات الفاخرة المزودة بمسابح خاصة، ما يجعله الوجهة المثالية لكل من يبحث عن ملاذ للاسترخاء والرفاهية.

    توفر فيلات دوبل بوول المختبئة على ضفاف بحر أندمان عالم لا مثيل له من الجمال الطبيعي الخام. تتميز هذه الفيلات ببيئة حميمة وهادئة داخل حديقة استوائية، ويمكن للضيوف الاسترخاء في جناح النوم الذي يبدو وكأنه يعوم فوق أحد المسبحين الخاصين، أو الاستمتاع بالمناظر الخلابة من المسبح اللامتناهي وفسحة تناول الطعام الخارجية.

    كما يقدم "سبا بانيان تري بوكيت" وهو عبارة عن قرية هادئة مستوحاة من الطبيعة والعمارة التايلاندية التقليدية ومصممة خصيصاً لإنعاش الحواس 50 نشاط صحي، ذلك بالإضافة إلى علاج سبا يومي مجاني في الفيلا وطقوس راحة ليلية.

     

     

    منتجعات "سونيفا"- جزر المالديف و تايلاند

    وتدعو "سونيفا"، الشركة الرائدة عالميًا في تشغيل المنتجعات الفاخرة، المقيمين في دول الخليج إلى الاحتفال بعيد الأضحى والصيف بطريقة مميزة هذا العام، في منتجعات "سونيفا فوشي" و"سونيفا جاني" في جزر المالديف، و"سونيفا كيري" في تايلاند. يأتي عيد الأضحى هذا العام في شهر أغسطس متزامنًا مع العطلة الصيفية للمدارس، ما يجعله الوقت المثالي للتخطيط لعطلة مع العائلة. توجهوا إلى أحد منتجعات سونيفا الثلاثة، واستفيدوا من الأسعار المخفضة الحصرية على الفيلات، بالإضافة إلى غيرها من العروض الرائعة، وذلك من 1 إلى 31 أغسطس. كما يمكنكم الاستمتاع بتجارب مجانية مثل علاجات المنتجع الصحي، رحلات استكشافية لجزيرة كوه كوود وصفوف الطبخ مع طهاة زائرين.

    كذلك، أعدّت لكم سونيفا برنامجًا كاملًا مليئًا بالتجارب المذهلة لمدة خمسة أيام، لتجعل من عطلتكم ذكرى لا تُنسى. من 11 ولغاية 15 أغسطس، يمكنكم المشاركة في مجموعة من النشاطات المنظّمة بشكل خاص لهذه الفترة. أبحروا في المياه الزرقاء البلورية بحثًا عن الدلافين المرحة في رحلة سفاري بحرية عند الغروب، استمتعوا بفطور ساحر مع مشهد شروق الشمس الرائع وصوت الأمواج التي تضرب شاطئ البحر بلطف، انغمسوا بتجربة تذوق مميزة من أجواء المطبخ المتوسطي، اكتشفوا عالم البحار وجرّبوا شعور الغطس مع أسماك الشفنين العملاقة.

    في منتجع "سونيفا فوشي"، ابدؤوا ليلتكم بالمشروبات المنعشة على الرصيف الرملي، مع عرض طبول مباشر من فناني بودوبرو تقليديين. افتحوا شهيتكم مع تشكيلة المقبلات الباردة عند البار فوق الماء، ثم جرّبوا حظكم مع لعبة الرماية الشهيرة لدينا وأنتم في طريقكم إلى أكبر شجرة بانيان لتناول المقبلات الساخنة والاستماع إلى عزف الفرقة الموسيقية المحلية، شان آند هيام.

     

    جزيرة أيرلندا

    تصنع جزيرة أيرلندا، بفضل معالمها السياحية العديدة، لنفسها مكانةً كوجهة مقصودة لتمضية عيد الأضحى والصيف بأجواء مليئة. فمن الرياضات المشهورة عالميًا إلى مغامرة استكشاف أماكن غير معروفة، تعد أيرلندا بانطلاقة مليئة بالحماسة.

    وتحمل أشهر الصيف معها فرصة الذهاب إلى البحر والاستمتاع بالأمواج في مقاطعتي كلار وسليغو. وتُعتبر رياضة ركوب الأمواج من أكثر الرياضات متعةً في أيرلندا حيث تطرح الشواطئ في ستراند هيل وإينيسكرون تحديات كبيرة أمام راكبي الأمواج المتمرسين، إنما هي أيضًا مثالية للمبتدئين، بفضل مدارس ركوب الأمواج المتعددة في المنطقة.

    ولا يُخفى على أحد أن أيرلندا مليئة بالمشاهد والمناظر الطبيعية الخلابة، وبإمكان الراغبين في التمتّع بجمالها الطبيعي استكشاف مساحاتها الشاسعة من خلال ركوب الخيل. وبفضل العديد من الاسطبلات الموجودة بالقرب من دروب السير على الأقدام المشهورة، وفرصة استئجار كارافان في مقاطعة مايو والاستمتاع بالسفر لبضعة أيام برفقة العائلة.

    كما يمكن للسياح اختيار عبور الدروب التي تطأها آلاف الأقدام والممتدة في أنحاء البلاد للاستمتاع بالمناظر التي تحتضنها أيرلندا والأصوات التي تضجّ بها أولًا بأول. فالمناظر الخلابة بانتظاركم على طول طريق كوزواي الساحلي الذي يعبر منحدرات وشواطئ ومعالم عديدة، على غرار  "ممر العمالقة" وجسر "كاريك ـ أـ ريد" المعلق بالحبال وقصر دونلوسي في أيرلندا الشمالية. وإن كان توقيت الرحلة مناسبًا، يمكن للزوجين أن يشهدا على مهرجانات السير على الأقدام المحلية، على غرار تلك التي تُقام في فرماناغ وغالواي وكري، التي سترشد فيها مجموعات من السكان المحليين الزوار إلى المناظر الساحرة التي يمكن التمتع بها.   

    أما رياضة الكاياك، فهي طريقة أخرى للاستمتاع بالنشاطات الرياضية في شهر العسل، لا سيما في نهر ليفي الذي يعبر مدينة دبلن النابضة بالحياة. ويمكن إضفاء لمسة من الرومانسية إلى هذه الرحلة من خلال ممارسة هذه الرياضة على ضوء القمر في مصب لوف فويل. وإذ تحتضن البحيرة العوالق المشعة تصبح نابضة عندما يجدف الزوار  في مياهها حيث أن كل حركة مجداف تثير  وميضًا أثيريًا ضمن التموجات. ولأولئك الراغبين في زيادة الإثارة، يمكن "لمدمني الأدرنالين" تجربة التجديف على المياه البيضاء في سليغو ودونيجال. فسحر الإبحار أولًا إلى جانب الاستمتاع مع الشريك سيوفران حتمًا تجربة تقارب مبهرة لا تشبه غيرها. وبفضل هذه المجموعة الكبيرة من النشاطات الفردية التي تنتظركم، تعد أيرلندا بتقديم تجربة لعيد أضحى لا مثيل له مليئ بالنشاطات.

    تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

     

    تعليقات