البيتكوين

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 أبريل 2021
البيتكوين
مقالات ذات صلة
فايبر يوسع عدد المشاركين في مكالمات الفيديو الجماعية إلى 30 شخصاً
إمساكية رمضان 2021
رد تاغ تتعاون مع سامسونج لإطلاق سحوبات على جوائز بقيمة 3 مليون ريال

عندما يقدم أغنى شخص في العالم دعمه لعملة رقمية، فأنت تعلم أنها تجارة كبيرة. أخبر إيلون ماسك (Elon Musk) مستخدمي تطبيق للتواصل الاجتماعي عبر الإنترنت أنه يعتقد أن العملة الرقمية بيتكوين "Bitcoin"، أنها شيء جيد.

أدت تعليقاته إلى ارتفاع قيمة البيتكوين بشكل ملحوظ. لدرجة أن عملة البيتكوين الفردية انتقلت من قيمتها 3600 جنيه إسترليني في مارس من العام الماضي إلى أكثر من 27000 جنيه إسترليني الآن.

نظراً لأن الحديث عن العملة الرقمية البيتكوين أصبح عالمياً، فقد اقترح بنك سنغافورة أن العملة التي يبلغ عمرها 12 عاماً يمكن أن تحل محل الذهب كمخزن للقيمة. ومع ذلك، في أكتوبر، حذر رئيس بنك إنجلترا، أندرو بيلي، من عدم القدرة على التنبؤ بالبيتكوين، قائلاً إنها تجعله متوتراً للغاية.

وفي المقال التالي سنوفر لك كل ما تريد معرفته عن البيتكوين وسعر البيتكوين وحتى تعدينه.

عملة البيتكوين

البيتكوين، بالإنجليزية "Bitcoin"، التي غالباً ما توصف بأنها عملة مشفرة أو عملة افتراضية أو عملة رقمية، هي نوع من الأموال الافتراضية تماماً. إنها مثل نسخة إلكترونية من النقد. يمكنك استخدامه لشراء المنتجات والخدمات، ولكن لا تقبل العديد من المتاجر البيتكوين Bitcoin حتى الآن وقد حظرته بعض الدول تماماً. ومع ذلك، بدأت بعض الشركات في شراء نفوذها المتزايد.

في أكتوبر من العام الماضي، على سبيل المثال، أعلنت خدمة الدفع عبر الإنترنت، PayPal، أنها ستسمح لعملائها بشراء وبيع البيتكوين. عملات البيتكوين المادية التي تراها في الصور هي حداثة. ستكون بلا قيمة بدون الرموز الخاصة المطبوعة بداخلها. [1]

تم إنشاؤها في يناير 2009. وهي تتبع الأفكار الواردة في الورقة البيضاء من قبل ساتوشي ناكاموتو ( وهو الاسم المستعار للأشخاص الذين طوروا العملة). لا تزال هوية الشخص أو الأشخاص الذين ابتكروا البيتكوين غامضة. تقدم بيتكوين Bitcoin وعداً برسوم معاملات أقل من آليات الدفع التقليدية عبر الإنترنت، وعلى عكس العملات الصادرة عن الحكومة، يتم تشغيلها من قبل سلطة لامركزية.

البيتكوين هو نوع من أنواع العملات المشفرة. لا توجد عملات بيتكوين مادية، فقط الأرصدة المحفوظة في دفتر الحسابات العام المعروف باسم بلوكتشين "blockchain" والتي يمكن للجميع الوصول إليها. يتم التحقق من جميع معاملات البيتكوين من خلال قدر هائل من قوة الحوسبة. لا يتم إصدار عملات البيتكوين أو دعمها من قبل أي بنوك أو حكومات، كما أن عملات البيتكوين الفردية ليست ذات قيمة كسلعة. على الرغم من أنها ليست مناقصة قانونية (عملة قانونية)، إلا أن البيتكوين تحظى بشعبية كبيرة وقد أدت إلى إطلاق المئات من العملات المشفرة الأخرى، والتي يشار إليها مجتمعة باسم التوكينز altcoins. عادةً ما يتم اختصار بيتكون Bitcoin بـ"BTC". [2]

تعدين البيتكوين

تعدين البيتكوين هو العملية التي يتم من خلالها إطلاق عملات البيتكوين للتداول. بشكل عام، يتطلب التعدين حل الألغاز الصعبة من الناحية الحسابية من أجل اكتشاف كتلة جديدة، تمت إضافتها إلى بلوكتشين. يضيف تعدين البيتكوين سجلات المعاملات ويتحقق منها عبر الشبكة. لإضافة كتل إلى البلوكتشين، تتم مكافأة المعدنين بعدد قليل من عملات البيتكوين؛ المكافأة تنخفض إلى النصف كل 210.000 كتلة. كانت مكافأة الكتلة هي 50 عملة بيتكوين جديدة في عام 2009. في 11 مايو 2020، حدث انخفاض النصف الثالث، مما أدى إلى انخفاض المكافأة لكل اكتشاف كتلة إلى 6.25 عملات بيتكوين.

يمكن استخدام مجموعة متنوعة من الأجهزة لتعدين البيتكوين. ومع ذلك، فإن بعضها ينتج مكافآت أعلى من البعض الآخر. يمكن لبعض شرائح الكمبيوتر، التي تسمى الدوائر المتكاملة الخاصة بالتطبيقات (ASIC)، ووحدات المعالجة الأكثر تقدماً، مثل وحدات معالجة الرسوم (GPU) أو كرت الشاشة، تحقيق المزيد من المكافآت. تُعرف معالجات التعدين المتقنة هذه باسم "منصات التعدين".

يمكن تقسيم عملة البيتكوين الواحدة إلى ثمانية منازل عشرية (100 جزء من مليون من بيتكوين واحد)، ويشار إلى هذه الوحدة الأصغر باسم ساتوشي. إذا لزم الأمر، وإذا قبل المعدنون المشاركون التغيير، فيمكن في النهاية جعل عملة البيتكوين قابلة للقسمة إلى عدد عشري. [1]

بلوكتشين

تبدو بلوكتشين Blockchain معقدة، ويمكن أن تكون كذلك بالتأكيد، لكن مفهومها الأساسي بسيط للغاية حقًا. فهي نوع من قواعد البيانات. يتمثل أحد الاختلافات الرئيسية بين قاعدة البيانات النموذجية وبلوكتشين في طريقة تنظيم البيانات. تجمع بلوكتشين المعلومات معاً في مجموعات، تُعرف أيضاً باسم الكتل، والتي تحتوي على مجموعات من المعلومات. تتمتع الكتل بقدرات تخزين معينة، وعند ملؤها، يتم تقييدها بالسلاسل في الكتلة المعبأة مسبقاً، لتشكيل سلسلة من البيانات تعرف باسم بلوكتشين، يتم تجميع جميع المعلومات الجديدة التي تلي تلك الكتلة المضافة حديثاً في كتلة مشكلة حديثاً والتي سيتم إضافتها أيضاً إلى السلسلة بمجرد ملؤها.

تقوم قاعدة البيانات ببناء بياناتها في جداول بينما تقوم بلوكتشين، كما يوحي اسمها، ببناء بياناتها إلى أجزاء (كتل) مرتبطة ببعضها البعض. وهذا يجعل كل البلوكشين عبارة عن قواعد بيانات ولكن ليست كل قواعد البيانات عبارة عن سلاسل بلوكشين. يقوم هذا النظام أيضاً بطبيعته بعمل جدول زمني للبيانات لا رجعة فيه عند تنفيذه بطابع لامركزي. عندما يتم ملء الكتلة، يصبح من المستحيل التغيير عليها، وتصبح جزءاً من هذا المخطط الزمني. يتم إعطاء كل كتلة في السلسلة طابعاً زمنياً دقيقاً عند إضافتها إلى السلسلة. [3]

بيتكوين فولت

ما هي بيتكوين فولت

كما يوجد في البيتكوين (محفظة بيتكوين)، فإن بيتكوين فولت، هي محفظة تأسست عام 2014 على يد شركة كوينباس، باعتبارها خياراً أكثر أماناً لتخزين البيتكوين، مقارنةً بمحفظة البيتكوين الخاصة بهم عبر الإنترنت. منذ ذلك الحين، بدأت العديد من الشركات الأخرى في تقديم المحافظ كخدمة منفصلة. حماية متقدمة للحساب. يتم تأخير جميع المدفوعات من فولت لمدة 48 ساعة، سيحاول موفر خدمة التخزين خلالها الاتصال بمالك الحساب شخصياً. لن يستمر الدفع حتى يصدر صاحب الحساب التأكيد. إذا كان هناك العديد من المالكين (وهو أمر ممكن مع فولت المجموعة)، فيجب عليهم جميعاً الموافقة على المعاملة. [4]

سعر بيتكوين فولت

فيما يلي إحصائيات قيمة بيتكوين فولت BTCV التي تم تسجيلها بتاريخ 8/6/2020:

السعر بالدولار الأمريكي: 53.78 دولاراً أمريكياً.

السعر إلى البيتكوين BTC: 0.000925 بيتكوين.

رأس المال السوقي: 641.53 مليون دولار.

أعلى مستوى على الإطلاق (المتوسط اليومي): 480.44 دولاراً. [5]

سعر البيتكوين

يبلغ سعر 1 بيتكوين بالدولار الآن: 57,560.93 دولاراً. وهو رقم قابل للزيادة أو النقصان بشكل مستمر. [6]

فتح حساب بيتكوين

لفتح حساب بيتكوين عليك معرفة ما هي محفظة البيتكوين التي يجب عليك اختيارها. هناك عدد كبير من المحافظ المختلفة للاختيار من بينها. تعتمد المحفظة التي يجب أن تختارها على عدة عوامل. هل بدأت للتو في تداول العملات الرقمية، أم أنك أكثر خبرة؟ هل ترغب في شراء مبلغ صغير أو استثمار مبلغ كبير؟

إنشاء محفظة بيتكوين أمر بسيط. هناك ثلاثة أنواع تقريباً من المحافظ: محافظ الهاتف المحمول ومحافظ الحواسيب ومحافظ الأجهزة. غالباً ما تكون محافظ الهاتف المحمول والحواسيب مجانية. لكل نوع مزودين متعددين، ولكل محفظة خصائصها الخاصة فيما يتعلق بأشياء مثل سهولة الاستخدام والأمان.

تعتمد المحفظة التي تناسبك بشكل أفضل على عدة عوامل، مثل احتياجات الشراء الخاصة بك، وما الذي ترغب في استخدام عملات البيتكوين من أجله. عندما تكون قد بدأت للتو في شراء عملة البيتكوين، فإن المحفظة عبر الإنترنت هي الطريقة الأسهل والأكثر سهولة لإدارتها. المحفظة المجانية المستخدمة كثيراً هي Coinomi. تدعم هذه المحفظة أيضاً عملات معدنية أخرى. تقوم بإعداد محفظة Coinomi باتباع الخطوات التالية:

1. انتقل إلى متجر التطبيقات (iOS) أو متجر (Android).

2. ابحث وحمل Coinomi.

3. افتح التطبيق واكتب عبارة الاسترداد المكونة من 24 كلمة. مهم جداً، سيكون هذا هو النسخ الاحتياطي لمحفظتك.

4. تعيين كلمة مرور قوية.

5. أضف البيتكوين إلى محفظتك.

6. استخدم عنوان الاستلام الخاص بك لتلقي البيتكوين. [7]

ختاماً، البيتكوين عملة رقمية لا يمكن أن تتأثر بأي شركة أو بنك. في أي مجال ترغب في الاستثمار فيه، يجب عليك إجراء بعض الأبحاث والحصول على بعض المعرفة المتعلقة بهذا المجال. يشتري الكثير من الناس البيتكوين دون أن يعرفوا بوضوح ما هي عملة البيتكوين. ولكن لكي تصبح متداولاً ناجحاً، يجب أن تتعلم تحليل الرسوم البيانية واستخدام التحليل الفني لوضع استراتيجيات لتداولاتك. ومن المهم كذلك البقاء على اطلاع بشأن ما يحدث مع البيتكوين وسعر البيتكوين وصناعة العملات المشفرة بأكملها بشكل عام. إذا كنت تريد أن تكون تاجراً جيداً وتحقق أرباحاً، فعليك متابعة الأحداث والبقاء على اطلاع مُتواصل.

  1. أ ب "مقال: Guide: What is Bitcoin and how does it work?" ، منشور على موقع: bbc.co.uk
  2. "مقال: Bitcoin" ، منشور على موقع: investopedia.com
  3. أ "مقال: BLOCKCHAIN" ، منشور على موقع: investopedia.com
  4. أ ب "مقال: What is the difference between a bitcoin vault and a bitcoin wallet" ، منشور على موقع: medium.com
  5. "سعر Bitcoin Vault (BTCV)" ، منشور على موقع: coinranking.com
  6. أ ب "سعر BitcoinBTC" ، منشور على موقع: coindesk.com
  7. "مقال: Bitcoin wallet" ، منشور على موقع: btcdirect.eu