الراحل هيثم أحمد زكي في ذكرى ميلاده "عاش ومات وحيدًا"

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 أبريل 2021
الراحل هيثم أحمد زكي في ذكرى ميلاده "عاش ومات وحيدًا"
مقالات ذات صلة
ثلاث رسائل للأميرة ديانا بخط يدها للبيع في مزاد علني
علاء ولي الدين 18 عامًا على رحيل ناظر مدرسة الضحك
النجوم يودعون شويكار بالدموع وفيديو موجع لبكاء شقيقتها الحار بعد الدفن

تحل اليوم، ذكرى ميلاد الفنان الشاب الراحل هيثم أحمد زكي، فهو من مواليد 4 أبريل 1984، حيث أكمل عامه الـ 37، وهو مع والده ووالدته الفنانة هالة فؤاد، وخاض هيثم زكي مشوار فني قصير بعد رحيل والده الفنان الكبير أحمد زكي الذي بدأ لحظة استكمال هيثم ذكي فيلم العندليب بعد رحيل والده.

هيثم أحمد زكي

انطلقت بدايات الفنان الراحل هيثم أحمد زكى في عام 2006 ، حيث كانت البداية بعد رحيل والده حينما استكمل ما تبقى من مشاهد فيلم حليم بعد رحيل، وبعدها بدأت الانطلاقة حيث في العام التالي، خاض اول بطولة في فيلم البلياتشو، لكنه توقف عن العمل الفني لثلاث سنوات قبل أن يعود عام 2010 من خلال مسلسل الجماعة.

هيثم أحمد زكي ومشواره الفني

وبعد مسلسل الجماعة شارك هيثم أحمد زكي في العديد من الأعمال ما بين السينما والتلفزيون مثل مسلسل دوران شبرا، الذي حصد بعده جائزة أفضل ممثل شاب في مصر وفي 2018 كان أحد أبطال مسلسل كلبش 2، واختتمت مسيرته بفيلم الكنز 2، وعلى الرغم من مسيرته الفنية القصيرة ولكن ذاكرته سوف تظل خالدة في وجدان الجميع.

وبلغ رصيده الفني في الأفلام عدد 7 أفلام وهم "حليم، البلياتشو، كف القمر ، نقطه دم ، سكر مر ، الكنز ، الكنز2"، أما المسلسلات فكانت "الجماعة ، دوران شبرا ، الصفعة ، امبراطورية مين ، السبع وصايا ، أستاذ ورئيس قسم ، كلبش 2 ، علامة استفهام".

وفاة هيثم أحمد زكي

وفي يوم 7 فبراير 2019 استيقظ الوسط الفني على صدمة كبيرة وهو وفاة الفنان الشاب هيثم أحمد زكى عن عمر يناهز الـ 35 عاما إثر هبوط حاد في الدورة الدموية، ليلحق بأبيه الإمبراطور أحمد زكي وامه الفنانة هالة فؤاد فى سن صغيرة، حيث أصاب الحزن الشديد جميع المصريين على مشهد رحيله أدمى القلوب فقد عاش طوال حياته يعانى من الوحدة و مات وحيدا.

وكانت لحظة فارقة مؤثرة لدي الكثير من الفنانين والمصريين والوطن العربي، حيث تم إيجاد جثة الفنان الشاب في منزله، وعثرت أجهزة الأمن على أثناء البحث على مكملات غذائية ، في شقة الفنان الشاب الراحل، ورجحت التحريات أن يكون سبب الوفاة تناول الفنان لهذه المكملات، حيث كان يتناولها قبل ذهابه لأداء تدريبات رياضية بصالة للجيم لتقوية العضلات.

وتبين من التحقيقات وقتها لكشف تفاصيل الوفاة ان الفنان عثر على جثته ملقاة وهو بكامل ملابسه بالقرب من دورة مياه شقته، وعثر على كامل متعلقاته في الشقة، كما تم التأكد من سلامة منافذها، فيما رجحت التحقيقات أن يكون الفنان قد لفظ أنفاسه الأخيرة قبل 20 ساعة من العثور على جثته، وهي المدة التي تبدأ من لحظة مشاهدة رجل الأمن بالمجمع السكني له وهو يصعد شقته وحتى لحظة العثور على الجثة.