أحمد السقا لم يعيرها جاكيته: تكلفة إطلالة مها الصغير في مهرجان الجونة!

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 أكتوبر 2020
أحمد السقا لم يعيرها جاكيته: تكلفة إطلالة مها الصغير في مهرجان الجونة!
مقالات ذات صلة
ريا أبي راشد تخدع متابعيها بفيديو طريف مع زوجها
بدور البراهيم تتصدر التريند بإطلالة مفاجئة بالنقاب فهل سترتديه!
سوزان نجم الدين تنعي زوجها بكلمات مؤثرة

بفستان لونه "فوشيا" نيون من البيلسيه، فوقه جاكيت بدلة أسود اللون، أطلت الإعلامية المصرية مها الصغير زوجة الفنان أحمد السقا على السجادة الحمراء خلال افتتاح مهرجان الجونة السنيمائي في دورته الرابعة، لتلقى حالة من الجدل لا تزال مستمرة حتى الآن.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع تلك الإطلالة بشكل كبير واصفين إياها بالغريبة، لدرجة دفعت بعضهم للسخرية قائلين إن الصغير استعارت معطف زوجها أحمد السقا ليقيها من البرد.

هذه تكلفة الفستان

وفي ظل حالة الجدل المستمرة منذ يوم افتتاح المهرجان، أول أمس الجمعة، ظهرت معلومات بشأن الفستان المثير للجدل، حيث تبين أن الشكل النهائي الذي ظهرت به مها الصغير هو التصميم الأساسي للفستان، ولم تضف عليه أي تعديلات كما أثير.

وأشارت المعلومات إلى أن الفستان من تصميم كريستوفر كان، وهو مصمم أزياء بدأ مشواره منذ عام 2006 في لندن، وهو من أصل اسكتلندي، ويعرض تصميماته بشكل دائم عبر حسابه على موقع "إنستغرام". 

وبلغت تكلفة الإطلالة المثيرة للجدل ما يزيد على 1900 دولار أمريكي، حيث يبلغ ثمن الفستان وحده 990 دولاراً، بينما يبلغ سعر الجاكيت الأسود 932 دولاراً، وهو ما يعادل مبلغ 30 ألفاً و191 جنيهاً مصرياً.

السخرية لا تزال مستمرة

ورغم الكشف عن تلك المعلومات، إلا السخرية لا تزال مستمرة حتى أنها طالت مصمم الأزياء ذاته، ورأى البعض أن إطلالة مها الصغير كانت الأسوأ في المهرجان.

كريستوفر كان

ومن خلال صفحته على موقع إنستغرام، يصف مصمم الأزياء كريستوفر كان أعماله قائلاً: "علامة لندنية تتحدى أيديولوجيات الموضة ومفاهيم الجمال منذ عام 2006".

وبتفصح الصور التي يحرص على مشاركتها مع جمهوره، يظهر أنه مولع بالتصميمات الغريبة التي قد يتسوحيها من الفن التشكيلي، وبإمكانك التجول بين صفحات الألبوم بالأعلى لتجكم بنفسك.

مهرجان الجونة

وافتتحت الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السنيمائي 2020 في 23 أكتوبر الجاري وتستمر فعالياته حتى 31 من الشهر ذاته، ويُعرض في المهرجان 65 فيلماً في مختلف المسابقات من 42 دولة، بينهم 16 فيلماً في مسابقة الأفلام الروائية، و10 أفلام في مسابقة الأفلام الوثائقية.

أفلام مهرجان الجونة

وعن الأفلام المشاركة في مهرجان الجونة، أعلن أمير رمسيس، المدير الفني لمهرجان الجونة، عن مشاركة مجموعة من الأفلام بينها فيلم عالمي بطولة نجم مصري قائلاً: "التواجد المصري في المهرجان من خلال فيلم أسترالي من بطولة نجم مصري هو الشاب أحمد مالك، وهناك عدد كبير من الأفلام الحاصلة على جوائز عالمية، ستشارك في الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي".

وعن النجوم اللذين سيتم تكريمهم هذا العام، كشف انتشال التميمي، مدير مهرجان الجونة السينمائي، عن تكريم المهرجان هذا العام، الممثل والنجم خالد الصاوي، ومهندس الديكور أنسي أبوسيف.

جوائز مهرجان الجونة

تتضمن الدورة الرابعة من مهرجان الجونة مجموعة من الجوائز منها: جائزة نجمة الجونة الذهبية وقدرها 30000 ألف دولار، جائزة نجمة الجونة الفضية وقدرها 15000 ألف دولار، جائزة نجمة الجونة البرونزية وقدرها 7500 ألف دولار وجائزة نجمة الجونة لأفضل فيلم عربي وثائقي وقدرها 10000 ألف دولار.

أما عن جوائز الأفلام القصيرة فستكون عبارة عن: جائزة نجمة الجونة الذهبية وقدرها 15000 الف دولار، جائزة نجمة الجونة الفضية وقدرها 7500 ألف دولار، جائزة نجمة الجونة البرونزية وقدرها 4000 ألف دولار وجائزة نجمة الجونة لأفضل فيلم عربي قصير وقدرها 50000 ألف دولار.

فيروس كورونا ومهرجان الجونة

يأتي مهرجان الجونة لهذا العام وسط حالة من القلق التي تسيطر على العالم بسبب انتشار فيروس كورونا، وكان  سميح ساويرس، أحد مؤسسي مهرجان الجونة السينمائي، قال في تصريحات سابقة إنه رَهن إقامة المهرجان هذا العام بإقامة مهرجاني فينيسيا وسبيستيان، موضحاً أنه بعد إقامة المهرجانين لا مجال لتأجيل مهرجان الجونة السينمائي، معتبراً أن ذلك يعطي إشارة سلبية بقلق مصر من فيروس كورونا وأن إقامة المهرجان هو رسالة إيجابية لطمأنة العالم.