السياحة في موناكو

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 يونيو 2022
السياحة في موناكو
مقالات ذات صلة
بالصور: المتألقة لاميتا فرنجية في موناكو
أميرة موناكو تتألق بفستان أحمر نفاش وتبدو كأميرة من قصص الخيال في حفل موناكو السنوي
هيفاء وهبي نجمة موناكو مع الليدي غاغا..

تحظى السياحة في موناكو بشهرة واسعة في العالم بسبب قربها من الريفيرا الفرنسية وقوانين الإعفاء الضريبي، لذلك ما يأتي الكثير من المشاهير والأثرياء للاستمتاع بالأماكن السياحية والأنشطة الترفيهية. سنتعرف في هذه المقالة إلى أشهر معالم السياحة في موناكو.

أماكن السياحة في موناكو 2022

يأتي العديد من السياح إلى موناكو للاستمتاع بمناظر الريفيرا الفرنسية الجذاب، ومن أشهر أماكنها السياحية [1]

  • مدينة مونت كارلو:

تتمتع مدينة مونت كارلو بالجاذبية والفخامة حيث إنها تعد المنطقة الأكثر سحراً من موناكو، فهي تقع شمال ميناء هرقل ويطل على الخليج. وتجذب مونت كارلو الأثرياء والمشاهير الذين يأتون لتذوق أشهى الأطباق والمأكولات من المطاعم الفاخرة والأنيقة الحائزة على نجمة ميشلان. كما يوجد الكثير من شوارع التسوق العصرية مثل شارع أفينيو دي لا كوستا بمتاجره الفاخرة ومحلاته المجوهرات الراقية.

  • قصر الأمير:

يعتبر قصر الأمير موطناً لأقدم ملكية في العالم يعود ملكيته إلى عائلة جريمالدي النبيلة، ويقع في موقع فريد فوق البحر في شبه جزيرة لو روشيه الخلابة. ويتيح للزوار فرصة مشاهدة لوحات جدارية من القرنين السادس عشر والسابع عشر، والتجول داخل غرفة العرش ذات الطراز الإمبراطوري حيث تقام الاحتفالات الرسمية وحفلات الاستقبال فيها، وزيارة كنيسة بالاتين التي يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر، ويقام في ساحاتها في شهري يوليو وأغسطس عدداً من حفلات موسيقية كلاسيكية برعاية أوركسترا مونت كارلو الفيلهارمونية.

  • متحف موناكو لعلوم المحيطات:

افتتح متحف موناكو لعلوم المحيطات في عام 1910 بتكليف من الأمير ألبرت الأول، وقد استغرق بناؤه 11 عاماً في موقع فريد على ارتفاع 90 متراً فوق مستوى سطح البحر، ويضم واحد من أقدم أحواض السمك في العالم. ويضم كذلك معروضات مشهورة عالمياً لعلوم البحار وعلوم المحيطات أهمها اكتشافات من استكشاف الأمير ألبرت الأول واكتشافات جاك إيف كوستو في عالم البحار.

إن أهم ما يتميز به هذا المتحف هو وجود أحواض السمك التي تحتوي على أنواع نادرة من الأسماك والحياة البحرية بأشكال وألوان متنوعة، ويوجد ما يقارب 100 حوض مائي أبرزها حوض السمك الاستوائي، وحوض السمك المتوسطي، وبحيرة القرش.

  • جاردين إكزوتيك:

يقع جاردين إكزوتيك، التي تعني بالفرنسية "حديقة موناكو الغريبة"، على جرف شديد الانحدار يطل على البحر الأبيض المتوسط، ويتميز بمجموعة متنوعة لا تصدق من النباتات وإطلالات ساحرة على البحر إلى جانب اعتدال الطقس مما جعله من أجمل مناطق السياحة في موناكو. يمكن للسياح مشاهدة النباتات الغريبة من جنوب غرب الولايات المتحدة، والمكسيك وأمريكا الجنوبية، وأفريقيا وكذلك مجموعة متنوعة من العصارة بما في ذلك الصبار الضخم.

  • كاتدرائية موناكو:

تتميز كاتدرائية موناكو بواجهة مذهلة من الحجارة البيضاء، وتعتبر مكاناً لدفن أمراء موناكو حيث يوجد مقابر الملوك السابقين مثل الأمير رينييه والأميرة جريس. كما يوجد مذبح للرسام نيسوا لويس بريا يرجع تاريخه إلى عام 1500 بالإضافة إلى العرش الأسقفي المنحوت من رخام كارارا.

  • حدائق سانت مارتن:

تقع حدائق سانت مارتن على الجانب الجنوبي من الجرف في موناكو القديمة، وتطل على المياه الزرقاء الهادئة للبحر الأبيض المتوسط. وتضم الحدائق بتمثال يخلد ذكرى الأمير ألبرت الأول الذي اشتهر كباحث بحري. يمكن للسياح الاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة وسط الزهور النابضة بالحياة وبعض النباتات الغريبة، كما يمكنهم التجول بين البرك الصغيرة والنوافير.

  • أوبرا دي مونت كارلو:

تعد ساحة أوبرا دي مونت كارلو من أكثر أماكن السياحة في موناكو سحراً وجاذبية، فهي تتميز بنافورة رائعة وتراس مع إطلالات رائعة على الساحل. وتأتي دار أوبرا كذلك باللونين الأحمر والذهبي، مع وفرة من النقوش البارزة المعقدة، واللوحات الجدارية المذهلة، والمنحوتات المدهشة. ومن المعروف بأن دار أوبرا تستضيف حفلات موسيقية وعروض باليه. يبدأ موسم الأوبرا بحفل الافتتاح في سبتمبر ويستمر من أكتوبر حتى أبريل.

  • ميناء موناكو:

يوجد العديد من المطاعم والمقاهي في ميناء موناكو مع منطقة جلوس في الهواء الطلق للاستمتاع بالأجواء المطلة على البحر.كما يمكن للسائحين أيضاً القيام برحلة بحرية بالقارب حول موناكو، وزيارة نادي اليخوت لمشاهدة أكثر من 2500 يخت فاخر.

السياحة في موناكو للأطفال

تقدم موناكو عدداً من الأماكن الترفيهية للأطفال، مثل: [2]

  • حديقة الأميرة جريس روز:

تعد حديقة الأميرة جريس روز واحدة من أفضل الأماكن السياحية في موناكو للأطفال. حيث إنهم سيستمتعون بالجلوس على مقاعد الحديقة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية بما في ذلك بحيرة صغيرة تحدها أشجار النخيل وبستان زيتون، أو استكشاف العديد من النباتات والورود التي سميت خصيصاً لأمراء وأميرات عائلة غريمالدي الملكية.

  • متحف موناكو فينتيدج كار:

سيستمتع الأطفال بالتعرُّف على 100 سيارة عتيقة كلها من صنع شركات سيارات أوروبية وأمريكية مرموقة مثل رولز رويس، ولينكولن، ولامبورغيني، وفيراري، ومازيراتي في متحف موناكو فينتيدج كار.

  • حديقة الأميرة أنطوانيت:

تقدم حديقة الأميرة أنطوانيت أنشطة مناسبة لجميع الأعمار مثل مناطق اللعب المختلفة، وملاعب رياضية متعددة الأغراض، وألعاب الكرة، وطاولات تنس الطاولة، وملاعب تنس الريشة. كما توجد المزرعة الصغيرة التي تضم الأغنام والماعز والبط والدجاج والأرانب.

  • لعبة الهروب في موناكو:

تعد لعبة الهروب تجربة فريدة وممتعة ومثيرة للأطفال أعمارهم 14 عاماً وأكثر، وتستغرق هذه اللعبة 60 دقيقة يستغل فيها الأطفال جميع إمكانياتهم وقدراتهم ي الملاحظة والاستنتاج للعثور على أدلة وحل الألغاز حتى يتمكنوا من الخروج من الغرفة المغلقة.

أفضل فنادق موناكو

  • فندق أوليمبيا:

يقع فندق أوليمبيا على بُعد 5 دقائق فقط سيراً على الأقدام من وسط مدينة مونت كارلو. وتحتوي جميع الغرف على تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية، وميني بار، وحمام خاص مزود بلوازم استحمام مجانية ومجفف شعر. تبدأ أسعار الغرف من 616 ريال سعودي لليلة الواحدة.

  • فندق فيرمونت مونتي كارلو:

قع فندق فيرمونت مونتي كارلو المصنف 4 نجوم بين البحر الأبيض المتوسط وكازينو مونتي كارلو، ويحتوي على مسبح خارجي في الهواء الطلق ومطعمين ومركز للتسوق إلى جانب مركز اللياقة البدنية ومرافق لذوي الاحتياجات الخاصة. وتحتوي جميع الغرف على مكيف هواء وتلفزيون تفاعلي كما تضم جميعها حمام رخامي خاص وشرفة خاصة. تبدأ أسعار الغرف من 1985 ريال سعودي لليلة الواحدة.

أفضل مطاعم موناكو

تشتهر موناكو بأطباقها الراقية التي تلبي احتياجات زبائنها المميزين، ومن أشهر مطاعمها: [1]

 1. مطعم باريس مونت كارلو، الذي حصل على 3 نجوم ميشلان، ويقدم أطباق فاخرة معاصرة مستوحاة من البحر الأبيض المتوسط.

 2. مطعم لو فيستامار، الذي حصل على نجمة ميشلين واحدة، ويقدم وجبات بيسترونومي غير الرسمية للغداء ومأكولات البحر الأبيض المتوسط للعشاء.

 3. مطعم بلو باي من أفضل مطاعم موناكو لتناول العشاء في الهواء الطلق مع مناظر خلابة، ويقدم أطباق البحر الأبيض المتوسط.

 4. مطعم يوشي يديره الشيف تاكيو يامازاكي الحاصل على نجمة ميشلان واحدة، الذي يقدم أشهى الأطباق اليابانية الشهية والسوشي الرائع.

السفر إلى موناكو

يمكنكم السفر من السعودية إلى موناكو من خلال هذه الرحلات:

  • السفر جواً من الرياض خلال 10 ساعات و33 دقيقة بتكلفة تبدأ من 916 ريال سعودي.
  • السفر جواً من المدينة المنورة خلال 12 ساعة و37 دقيقة بتكلفة تبدأ من 885 ريال سعودي.
  • السفر جواً من الدمام خلال 11 ساعة و37 دقيقة بتكلفة تبدأ من 1,777 ريال سعودي.

تكلفة السياحة في موناكو

تبلغ تكلفة السياحة في موناكو ابتداءً من 6,447 ريال سعودي للسائح الواحد لمدة 7 أيام، 11,578 ريال سعودي للزوجين أما العائلة مكونة من 4 أشخاص فإن التكلفة ترتفع إلى 21,709 ريال سعودي. [3]

ترتبط السياحة في موناكو بالبذخ والثروة لذلك تتجه في الغالب نحو السياح الأثرياء الذين تدللهم المدينة بفنادقها الفاخرة ومطاعمها العالمية. وقد تعرفنا إلى أبرز مناطق السياحة في موناكو، هذا المكان الأسطوري الذي يقع بين جبال الألب والبحر الأبيض المتوسط.