انتقادات لاذعة لمسلسل "الملك" بسبب عدم ملائمة الأزياء للحقبة الزمنية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 مارس 2021
انتقادات لاذعة لمسلسل "الملك" بسبب عدم ملائمة الأزياء للحقبة الزمنية
مقالات ذات صلة
النهاية مؤلمة.. فتاة تخلع حذاءها وتركض وسط نافورة في الرياض
تامر حسني وعبد الله الرويشد ضمن نجوم الأسبوع الرابع في حفلات الرياض
ياسمين عبد العزيز في مرمى نيران بوسي شلبي وريهام حجاج وشقيقة طليقها

جدل كبير أثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عقب طرح جزء من الإعلان والملصقات الدعائية لمسلسل "الملك" الذي يقوم ببطولته الفنان عمرو يوسف، ومن المقرر عرضه في رمضان 2021.

انتقادات بسبب مظهر بعض الأبطال في العمل

وجاءت أبزر الانتقادات لعدم ملائمة أشكال بعض الأبطال لأشكال الشخصيات في الحقبة الزمنية التي تدور  أحداثهعن الفترة االانتقالية الثانية في التاريخ المصري القديم، وهي فترة حرب الهكسوس التي دارها الملك سقنن رع ومن بعده أحمس.

وأول من تعرض للإنتقاد هو بطل العمل عمرو يوسف الذي يجسد دور الملك "أحمس"، وظهر على البوستر بلحية كثيفة، مما رآه البعض ابتعادًا عن الشكل المتعارف عليه للفراعنة.

بالإضافة إلى لون بشرته البيضاء وعيناه الملونة وهو عكس الملامح التي يتمتع بها الفراعنة من حدة الملامح والبشرة الخمرية المائلة للسمراء والعيون السوداء.

انتقادات لاذعة لمسلسل "الملك" بسبب عدم ملائمة الأزياء للحقبة الزمنية

انتقادات وأخطاء في أزياء العمل

كما لاحظ البعض عدة أخطاء في ملابس بعض الشخصيات والتي أيضاً لا تلائم الحقة الزمنية الخاصة بالعمل، والتي كان أبرزها ملابس الفنانة ريم مصطفى التي ظهرت بها في الإعلان، إذ أثارت انتقادات الجمهور أيضًا، بسبب رؤية البعض أنها لا تناسب العصر الفرعوني فالكردان أو(العقذ الذهبي الكبير) اليت كانت ترتديه ينتمي للتراث الريفي والحجاب الذي لم يكن متواجد من الأساس في ذلك العصر.

انتقادات لاذعة لمسلسل "الملك" بسبب عدم ملائمة الأزياء للحقبة الزمنية

لحية الأبطال تثير أزمة

يبدو أن لحية عمرو يوسف ليست الأزمة الوحيدة في العمل، لكن ظهر كل من ماجد المصري وشريف سلامة بلحية لأن الجميع يعلم أن المصريين القدماء في هذه الحقية كانوا يطلقون لحاهم ولكن بشكل مختلف إلى جانب وجود لحى مستعارة كانوا سيتخدمونها وهذا مشار إليه في النصوص القديمة.

جدير بالذكر أن مسلسل "الملك" قصة نجيب محفوظ، سيناريو وحوار خالد دياب وشيرين دياب، إخراج حسين المنباوي، يشارك في بطولته عمرو يوسف، ماجد المصري، أمينة خليل، صبا مبارك، ريم مصطفى، محمد فراج، سوسن بدر وأمير صلاح الدين.

ويعرض المسلسل قصة أحمس وتحريره لجنوب وشمال مصر وطرده الهكسوس من طيبة، ويعتبر المسلسل أول عمل درامي يعرض حياة الفراعنة بصورة حقيقية.

وصور عمرو يوسف جزء كبير من أحداث المسلسل داخل ديكور القصر الفرعونى، بمدينة الإنتاج الإعلامى، حيث يكثف المخرج حسين المنباوى عدد ساعات التصوير، والتى تصل إلى 18 ساعة يومياً،مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية فى محاولة للانتهاء من تصوير العمل بالكامل منتصف شهر رمضان المقبل.