بأنشودة الوداع: عجوز لبنانية تخطف القلوب وتعزف وسط حطام منزلها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 أغسطس 2020
بأنشودة الوداع: عجوز لبنانية تخطف القلوب وتعزف وسط حطام منزلها
مقالات ذات صلة
الفنانة مرام البلوشي تتصدر الترند بعد تدشين هاشتاغ باسمها مليء بالتهم
فخرية خميس تعلن تخطيها فيروس كورونا وتبدأ رحلتها مع العلاج من السرطان
جوجل يحتفل بعيد ميلاده الـ22 بتصميم متحرك أنيق

في مشهد أقرب للمشهد الشهير في فيلم تايتنك وقت غرق السفينة واستمرار الفرقة الموسيقية في العزف، تجلس عجوز لبنانية على آلة البيانو وتعزف مقطوعة موسيقية من أغنية أنشودة الوداع للمؤلف الأسكتلندي الشهير، روبرت برنز. وسط حطام منزلها الذي تسبب فيه انفجار بيروت.

تجلس العجوز اللبنانية مرتدية للكمامة، وتعزف على البيانو وسط حطام منزلها، الذي تسبب فيه الانفجار الكارثي الذي هز لبنان المنكوب، حيث تظهر آثاره على المنزل الذي تحيط به الخسائر من كل ناحية، وتفاعل مستخدموا وسائل التواصل الاجتماعي مع الفيديو الذي خطف القلوب.

انفجار بيروت

تعرض لبنان المنكوب أمس لكارثة هزت البلاد، بعد انفجار ضخم تعرض له مرفأ بيروت، وتسبب في مقتل  ما لا يقل عن 100 شخص، حتى الآن، و4000 جريح، فضلاً عن عشرات المفقودين، فما زالت  فرق الإنقاذ تبحث عن أكثر من 100 شخص مفقودين بعد الانفجار.

ولم يترك انفجار بيروت منزل في المنطقة المحيطة به، إلا وترك عليه آثاره، فطال انفجار بيروت  منازل عدد كبير من الفنانين والفنانات، من بينهم النجمتان إليسا ونيكول سابا عن الأضرار التي لحقت بمنازلهم، إلى جانب المخرج جاد شويري الذي كشف عن تحطم واجهة منزله والفنانة هيفاء وهبي ونادين نسيب نجيم، وعدد كبير من النجوم.

 كما أُصيبت داليدا سعيد، زوجة الفنان رامي عياش، في انفجار بيروت، وظهرت في فيديو وهي ملطخة بالدماء بعد سقوط الزجاج عليها.

وظهرت داليدا في الفيديو، الذي نشرته et بالعربي، والخدوش على ذراعيها وأجزاء من وجهها، والدماء تغطي ملابسها، وذكرت القناة أن زوجها، الفنان رامي عياش كان في المنزل مع الأولاد، وأن داليدا تلقت العلاج في المستشفى وحالتها أصبحت أكثر استقراراً.

كما قال المخرج جاد شويري في حسابه إن الدم موجود في كل مكان، ونشر صور تكشف ما تعرض له منزله بسبب الانفجار، لتحاصر الخسائر كل ساكني المناطق المحيطة بانفجار مرفأ بيروت والتي تنوعت ما بين خسائر مادية وأخرى طالت الأرواح.

X