بالصور: جولة داخل البيت الأبيض وأسرار ربما لم تعرفها من قبل

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 نوفمبر 2020
بالصور: جولة داخل البيت الأبيض وأسرار ربما لم تعرفها من قبل
مقالات ذات صلة
10 وجهات شهر العسل بأسعار معقولة في أمريكا الشمالية
10 وجهات شهر عسل لا تصدق بميزانية محدودة في آسيا
10 وجهات شهر عسل لن تصدق مدى روعتها في أوروبا

أشهر المباني في التاريخ الأمريكي، هو موطن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، ويعود تاريخه إلى عام 1792، وصدرت منه قرارات غيرت مسار العالم ومستقبل الدول، أهلاً بكم في البيت الأبيض.

في الوقت الذي قرر فيه الأمريكيون أن يكون البيت الأبيض مقراً لإقامة المرشح الديمقراطي جو بايدن خلال السنوات الأربع المقبلة، خلفاً لدونالد ترامب، نقدم لك جولة داخل البيت الأبيض وأسرار غريبة ربما لم تسمع عنها من قبل.

معلومات ربما لا تعرفها عن البيت الأبيض

موقع البيت الأبيض ومكوناته

يقع في 1600 شارع بنسلفانيا في واشنطن العاصمة، وهو مكان العمل الرسمي ومقر إقامة رئيس الولايات المتحدة.

ويتألف البيت الأبيض من ثلاثة أقسام مميزة هي: الجناح الغربي والجناح الشرقي والمقر التنفيذي في الوسط، ويتكون من:  6 طوابق،  132 غرفة و35 حماماً، 412 باب، 147 نافذة و28 مدفأة، ويتطلب نحو 570 جالوناً من الطلاء الأبيض لتغطية سطحه الخارجي.

دور العبيد في بنائه

بحسب مجلة سميثسونيان، كشفت وثائق الرواتب التاريخية أن العديد ممن شاركوا في بناء البيت الأبيض كانوا مستعبدين، واستخدم المهندس المعماري هوبان عبيده: بن ودانيال وبيتر كنجارين في المشروع.

غرف سرية

يعرف البجميع بعض الأماكن في البيت الأبيض مثل: المكتب البيضاوي وغرفة العمليات وغرفة الإحاطة الصحفية، لكن الكثيرون لا يعرفون أن القصر يضم عدداً من الغرف المتخصصة التي أضافها الرؤساء على مر السنين.

وبحسب ما ذكره متحب البيت الأبيض عبر موقعه هناك الكثير من الغرف السرية مثل: مسرح السينما، غرفة الألعاب، غرفة الموسيقى، متجر الشكولاتة، متجر الزهور ومكتب طبيب الأسنان.

رؤساء لا يروق لهم البيت الأبيض

لم يرُق البيت الأبيض لبعض رؤساء أمريكا، حيث نقلت صحيفة "ذا أتلانتيك" عن الرئيس ترومان وصفه للبيت بأنه السجن الأبيض الكبير والسجن البراق، بينما تحدث الرئيس نيكسون مع اللوحات المرسومة للرؤساء السابقين عندما كان تحت تأثير الكحوليات في أيام حكمه الأخيرة.

جورج واشنطن والبيت الأبيض

رغم أن جورج واشنطن، أول رئيس للولايات المتحدة هو من اختار موقع القصر الرئاسي، إلا أنه ترك منصبه عام 1797 وتوفي عام 1799، أي قبل عام من اكتمال بنائه، بحسب الجمعية التاريخية للبيت الأبيض.

لماذا عُرف بالبيت الأبيض؟

صمم المهندس المعماري الأيرلندي جيمس هوبان البيت الأبيض بعد الفوز في مسابقة كأفضل تصميم، وبدأ إنشاءه عام 1792 وكان أول رئيس يقيم فيه هو جون آدامز وزوجته، وفي ذلك الوقت كان يسمى بيت الرئيس.

وعندما بدأت الحرب بين الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، أحرق الجنود البريطانيون البيت عام 1814، ولحسن الحظ لم يحترق المبنى بالكامل، لكن واجهته الخارجية أصبحت سوداء بسبب الأدخنة وأضرار الحريق، وتم طلاء البيت لاحقاً بطلاء أبيض، ومنذ ذلك الحين أصبح العامة وبعض المسؤولين يطلقون عليه البيت الأبيض.

كل هذا لم يكن بشكل رسمي، حتى تولى الرئيس السادس والعشرين لأمريكا تيدي روزفلت منصبه عام 1901، وأطلق عليه اسم البيت الأبيض رسمياً.

قصة إنشاء الجناح الغربي 

وفقاً لمتحف العلوم والصناعة في شيكاغو، شيد تيدي روزفلت الجناح الغربي حتى ينعم ببعض الخلوة والهدوء، بعدما سبب أطفاله الستة تشتيتاً له أثناء العمل.

للمقعدين مكان

تم تحديث البيت الأبيض بتخصيص مكان لدخول الكرسي المتحرك فيه، عندما انتقل فرانكلين روزفلت للإقامة في البيت عام 1933.

منزلاً للحيوانات

عاشت الكثير من الحيوانات في البيت الأبيض، منها تمساح جون كوينسي آدامز الذي عاش في الحمام، وثعبان ابنة ثيودور روزفلت.

منطقة جذب سياحي

يرحب البيت الأبيض أسبوعياً بنحو 30 ألف زائر، ويتلقى 65 ألف رسالة و3500 مكالمة هاتفية و100 ألف رسالة بريدية، ويحجز الزوار الرحلات إليه بشكل مسبق.

غرفة العشاء

بحسب قناة "ناشيونال جيوغرافيك"، بإمكان الرئيس نظرياً تقديم الخدمة لـ140 شخصاً في وقت واحد على العشاء، بفضل الحجم الكبير لغرفة العشاء وعدد أفراد طاقم المطبخ.

نقل متعلقات الرئيس

بينما يحي الرئيس الجديد الأمة بعد فوزه في الانتخابات، فإن موظفي البيت الأبيض، أمامهم 12 ساعة فقط لنقل مستلزماته إلى مقر الرئاسة.

الأشباح والبيت الأبيض

رغم أن العديد من السكان السابقين للبيت الأبيض ذكروا وقائع غريبة، لكن أكثرها شيوعاً قصة تروي أنه أثناء استضافة رئيس الوزراء البريطاني ونستون تشرشل في البيت الأبيض خلال الحرب العالمية الأولى، فوجئ بعد خروجه عارياً من الحمام بشبح الرئيس إبراهام لينكولن وهو يجلس أمام المدفأة، الأمر الذي أصابه بالصدمة.

تجول بين صفحات الألبوم بالأعلى وانطلق معنا في جولة داخل البيت الأبيض.