• بدون رموش صناعية.. خدعة بسيطة للحصول على رموش طويلة

    بدون رموش صناعية.. خدعة بسيطة للحصول على رموش طويلة

    إذا كنتِ ترغبين في الحصول على رموش طويلة وفاتنة من أجل مناسبة مهمة، ولكن رموشك الصناعية نفذت أو صمغها الخاص! تُرى ما العمل؟

    لا تنزعجي فربما الحل الأبسط متواجد حولك في المنزل وأنتِ لا تشعرين، السر في بودرة الأطفال! ضيفي مسحة بسيطة من البودرة على رموشك مما يخلق مظهرًا أكمل وأطول في لحظة.

    الأدوات اللازمة لتطويل الرموش الطبيعية

    هذه الخدعة تحتاج لأمور بدائية وبسيطة في عالم المكياج، مثل أداة طي الرموش والماسكارا المفضل لديك، وبالتأكيد بودرة الأطفال، وفرشاة صغيرة أو قطعة من القطن.

     

     

    بخطوات بسيطة احصلي على رموش طبيعية طويلة

    استخدمي آلة طي الرموش وضعي طبقة واحدة من الماسكارا يُفضل وإن كانت سائلة قليلا أو ضيفي نقطة مياه عليها، فهذه الوصفة تحتاج لمنتج مائي بدرجة كافية.

    يمكنك غمس عصا الماسكارا النظيفة، ومسحة القطن أو الفرشاة الصغيرة الناعمة في بودرة الأطفال ووضعها على الجانب السفلي من رموشك.

    بعد ذلك، ضعي طبقة أخرى من الماسكارا على الرموش العلوية والسفلية حسب الحاجة.

    تلتصق الماسكارا ببودرة الأطفال التي تترك ألياف داكنة تجعل رموشك تبدو أطول وأكثر اكتمالًا، فقط تأكد من عدم استخدام الكثير من البودرة، لأنه في هذه الحالة يمكن أن تجف الماسكارا وتظهر رموش متكتلة.

     

    هذه الخدعة لا يجب استخدامها باستمرار، فكثرتها قد تسبب جفافا في الرموش مما يضر بجمالك الطبيعي، ولكن عليكِ البدء في اتباع روتين يومي لتطويل رموشك الطبيعية بشكل طبيعي دون أي تدخل من منتجات التجميل، من أشهر الطرق الطبيعية لتطويل الرموش وتكثيفها استخدام زيت الخروع باستمرار، أو زيت جوز الهند.

    تطويل الرموش بزيت الخروع

    يحتوي زيت الخروع على حمض الريسينوليك الذي ثبُت علميا أنه يمكن استخدامه للحد من تساقط الرموش، كما يحتوي على على الأحماض الدهنية التي قد تعزز نمو شعر الرموش وتأخير تساقطها، حيث يأتي بنوعين؛ زيت الخروع المضغوط cold-pressed castor oil، وزيت الخروع الأسود الجامايكي Jamaican black castor oil، ويمكن استخدام أي منهما بعد التأكد من أنه نقي ولا يحتوي على مواد أخرى مهيّجة، ولمعرفة ذلك عليكِ تجربة الزيت على الذراع مثلاً قبل تجربته على الرموش بيوم؛ للتأكد من أنه آمن ولا يسبّب التهيج، والتأكد من نظافة الرموش وخلوّها من المكياج، ويفضل تطبيق الزيت قبل النوم عن طريق غمس قطعة قطن في زيت الخروع، ثم مسح الجفن العلوي للرموش، مع تجنب ملامسته لداخل العين لتفادي الألم، وفي حال لامس العين عليكِ غسلها مباشرة.

    وفي الصباح اغسلِ العينين بالماء أو بمزيل المكياج، على أن  تكرري هذه الخطوة يوميا.

    فوائد زيت جوز الهند لتطويل الرموش

    كل الأدلة والدراسات أتثبت فعالية زيت جوز الهند البكر العضوي على فروة الرأس فقط، وأكدت أن زيت جوز الهند آمن لمنطقة حول العينين، لذلك فاستخدامه على الرموش يعد آمنا أيضا، وذلك لاحتوائه على أحماض دهنية تمتلك خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات والالتهابات.

    ويمكنك استخدمه عن طريق غمس الفرشاة في زيت جوز الهند، ووضعها على الرموش العلوية والسفلية قبل النوم، تماماً كما توضع الماسكارا، مع تجنب ملامسته لداخل العينين، وباستخدام قطنة مبللة أزيلي الزوائد من الزيت بلطف، وفي الصباح، اغسلي  العينين بالماء، مع تكرار ذلك يومياً للحصول على النتائج المرجوّة.
     

    تم نشر هذا المقال مسبقاً على عود. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

     

    تعليقات