حملي مجلة
ليالينا مجاناً حملي المجلة مجاناً

حملي مجلة ليالينا مجاناً
  • بسكويت دايجستف: أبرز فوائده وأضراره

    بسكويت دايجستف: أبرز فوائده وأضراره

    يدخل بسكويت دايجستف في الكثير من وصفات الرجيم، نظراً إلى أن نسبة السعرات الحرارية الموجودة فيه قليلة نوعاً ما، وتعود الفوائد كلها إلى الشوفان ونخالة القمح المعروفان بخواصهما الغذائية، ومع ذلك، فإن تناول بسكويت دايجستف بكميات مبالغ فيها يتسبب في حصول بعض الأضرار للجسم، وحتى تتفادي أي مشاكل قد تقعين فيها، سنسرد لكِ من خلال هذا التقرير بسكويت دايجستف: أبرز فوائده وأضراره.

    فوائد بسكويت دايجستف

    • يساعد على خسارة الوزن

    من أهم الفوائد الصحية التي يختص بها بسكويت دايجستف هو أنه يساعد على تنحيف الجسم، والتخلص من الوزن الزائد وانقاص السعرات الحرارية الزائدة. هذا فضلا عن دوره في القضاء على الدهون المتراكمة بمنطقة البطن والخصر بشكل كبير. وذلك لأن بسكويت دايجستف يحتوي على نسبة عالية جدا من الألياف الغذائية التي تمنح المعدة الشعور بالإمتلاء لمدة طويلة، وتحد من الشعور بالجوع، وعدم الرغبة في تناول الكثير من الأطعمة الغذائية الدهنية. لذلك إذا كنت تتبعين حمية غذائية صحية للتخلص من السمنة والوزن الزائد، فيمكنك إدخال بسكويت دايجستف بنظامك الغذائي، ويفضل تناوله بوجبة الفطور حتى يمنحك احساس بالشبع لفترة طويلة. وعليك بتجربة بسكويت دايجستف بالشيكولاته، فهو ذات طعم رائع ومميز، ويسهل عليك مهمة الريجيم القاسية.

    • مفيد للجهاز الهضمي

    كما وتمتد فوائد بسكويت دايجستف الصحية للجهاز الهضمي. حيث يعتبر هذا البسكويت من أفضل أنواع البسكويت التي تحافظ على صحة الجهاز الهضمي وسلامة أعضائه. حيث يساعد تناول بسكويت دايجستف على حماية الجهاز الهضمي من التعرض للمشاكل الهضمية والأمراض الصحية المزمنة، فهو يعزز من صحة المعدة ويعمل على تليينها ويحفز من تسهيل عملية الهضم والإخراج. هذا فضلافصلا عن دور بسكويت دايجستف في الحفاظ على الأمعاء والقولون ويمنع من الإصابة بحالات الإمساك وعسر الهضم المزمن. وهذا لأن بسكويت دايجستف غني بالشوفان الذي يحتوي على نسبة كبيرة من المواد الكربوهيدراتية، والالياف الغذائية القابلة للذوبان.

    • فوائد بسكويت دايجستف لتنظيم السكر

    ومن أبرز الفوائد التي يتميز بها بسكويت دايجستف والتي تفيد الصحة بشكل كبير هو أنه يمتلك القدرة الكبيرة على تنظيم مستويات السكر بالدم، ويمنع من الإصابة بمرض السكري. وهذا لأن بسكويت دايجستف يقلل من وظاىف الأمعاء في امتصاص السكر، ويزيد من وظائف عمل البنكرياس لإنتاج هرمون الأنسولين بكثرة. ولكن عليك بتناول بسكويت دايجستف اللايت، وبسكويت دايجستف بنكهة الشيكولاته أكثر من البسكويت الدايجستف العادي لأنهما أقل في نسبة السكر.

    أضرار بسكويت دايجستف

    وعلى الرغم من الفوائد العديدة التي يفيد بها بسكويت دايجستف الخاص بالريجيم والتنحيف، إلا أنه له بعض الأضرار الصحية، وهناك بعض المحاذير أثناء تناوله. ولكن في المجمل لابد وأن نعرف أن الشوفان المصنوع منه بسكويت دايجستف آمن للغاية على صحة المرأة والنساء الحوامل والمرضعات. ولكن عند الإكثار من تناوله خلال المرات الأولى فإنه يسبب بعض الانتفاخات والغازات داخل المعدة نظرا لغناه بالألياف الغذائية. كما ويضر بسكويت دايجستف للجهاز الهضمي لبعض الأشخاص الذين يعانون من حساسية القمح، أو الذين يعانون من حساسية الألياف، مسببا لهم بعض الاضطرابات الهضمية نتيجة تخمير عجين البسكويت.

    ومن أضرار بسكويت دايجستف أيضًا هو أنه قد يسبب بعض التورمات في القلب والأوعية الدموية، ويزداد الأمر بشدة عند تناوله بشكل متكرر ودائم، وهذا لأن بسكويت دايجستف يحتوي على نسبة كبيرة من زيت نخيل القمح الذي يتم تسخينه بدرجات حرارة عالية جدا أثناء تصنيع البسكويت، مما يكون الزيت مادة تدعى أسترات الأحماض الدهنية وهي التي تسبب الخطورة للقلب والشرايين. كما وتتكمن أضرار بسكويت دايجستف في الإصابة بمرض النقرس، نظرا لاحتوائه على كمية كبيرة من حامض اليوريك. أما بالنسبة للأشخاص الذين لا يستطيعون مضغ الشوفان أو بلعه فقد يسبب لهم البسكويت انسداد في المعدة.

    المزيد:
     
    السماتصحة

    تعليقات