بعد مسلسل وساوس: منصة نتفليكس Netflix تنتظر 8 أعمال سعودية جديدة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 13 نوفمبر 2020
بعد مسلسل وساوس:  منصة نتفليكس Netflix تنتظر 8 أعمال سعودية جديدة
مقالات ذات صلة
مسلسل لؤلؤ
ريم النجم تكشف لأول مرة حقيقة علاقتها بنجم السوشيال ميديا عبودكا
تصريحات نارية لريم النجم في أول ظهور إعلامي بعد أزمة الفيديو المسرب

في خطوة جديدة للتوسع في عرض الأعمال العربية، أعلنت منصة نتفلكس العالمية Netflix عن توقيع عقد شراكة مع شركة سعودية لإنتاج 8 أفلام سعودية جديدة، وتأتي هذه الخطوة بعد عرض أول مسلسل سعودي على منصة الأفلام العالمية وهو مسلسل وساوس، وفيلم 6 شبابيك في الصحراء.

وقال المدير التنفيذي لشركة تلفاز 11، علاء فادان، إن هذا التعاون يأتي بعد المثمر مع نتفلكس في فيلم 6 شبابيك في الصحراء والذي حقق نتائج مبهرة دفعت لاستمرار العمل معهم.

وأضاف فادان، خلال لقاءه مع قناة العربية،  أنهم  يحاولون استعراض الثقافة في السعودية ونقلها إلى العالم، مشيراً إلى أن المملكة تحتوي على مواقع تصوير مذهلة، سيكون لها دور كبير في إنجاح الأفلام التي يعملون على إنتاجها.

وأشار إلى أنهم سيعملون أيضاً على إتاحة الفرصة لمواهب جديدة في التمثيل مع الاستعانة بالأسماء المعروفة في الساحة.

أعمال سعودية على نتفليكس

كانت شبكة نتفليكس Netflix  أعلنت عن عرض مسلسل وساوس، أول مسلسل درامي تشويقي سعودي على منصتها،  للمخرجة هناء العمير في شهر يونيو  الماض، ويعرض المسلسل المحتوى الدرامي الخليجي بشكل عام والسعودي بشكل خاص بما يتناسب مع الشبكة العالمية وجمهورها.

مسلسل وساوس

وتدور أحداث مسلسل وساوس السعودي، والمكون من 8 حلقات والذي أنتجته شركة الظواهر الترفيهية السعودية، حول عائلة تواجه شكوكاً تحيط بوفاة كبير العائلة، الذي يعود ماضيه الغامض إلى الظهور قبل أيام من الموعد المنتظر لإطلاق التطبيق الذكي الجديد لشركته.

تُكشف الحقائق بشكل مستمر، ويبدأ استقبالها من منظور مختلف لأبطال العمل، حيث يعرض المسلسل الكثير من المشكلات الاجتماعية  مثل الخلافات الأسرية وصراع البقاء في عالم الأعمال، ويمتزج الغموض مع الدراما في المسلسل.

أفلام نتفليكس

تسعى نتفليكس إلى ضم مجموعة من الأفلام العربية على منصتها، وكان آخر الأعمال العربية المسلسل المصري ما وراء الطبيعة، الذي عرض على منصة شبكة الأفلام العالمية وأثار جدلاً واسعاً، كونه مأخوذ عن سلسلة روايات شهيرة للدكتور الراحل، أحمد خالد توفيق.

 وقدم أحمد أمين، والمخرج عمرو سلامة العمل الدرامي والذي اتفق فيه الجمهور على أداء النجم المصري، أحمد أمين الذي خطف القلوب ببراعة أدائه، فيما انقسم حول قوة العمل فبينما اعتبر البعض أنه خطوة جيدة لتجسيد حلم الراحل أحمد خالد توفيق، رأى البعض أن المسلسل جاء أقل بكثير من توقعاتهم عن العمل الذي تعلقت به طفولتهم.

ولم يكن المسلسل المصري هو العمل العربي الأول على منصة نتفليكس، وإنما سبق وأعلنت الشبكة العالمية عن انضمام أفلام الفنانة اللبنانية ماغي بو غصن، لتبدأ بفيلم حبة كراميل، والذي يشاركها فب بطولته الفنان التونسي ضافر العابدين، إلى جانب الفيلم المصري ليل خارجي.

فتعرض شركة نتفليكس العالمية فيلم ليل خارجي للفنانة منى هلا والفنان كريم قاسم، ليدخل ضمن مجموعة الأفلام المصرية التي تعرض على منصتها، وذلك ضمن خطتها في التوسع لعرض المزيد من الأفلام العربية، وشارك في بطولة فيلم ليل خارجي كل من منى هلا، وكريم قاسم وشريف الدسوقي. وقدم كل منهما تفاصيل الطبقة التي ينتمي إليها.

 وتدور أحداث الفيلم حول ثلاثة أشخاص وهم، مو وتوتو ومصطفى، الذين يلتقون في ظروف غير متوقعة وتتقاطع حيواتهم معًا، ومن هنا يدخلون في مغامرة لم تكن بالحسبان ويصيروا شاهدين على جانب خفي وغير معلوم من المدينة، ويعرضون تفاصيل مختلف تماماً عن ما يحدث في ليل القاهرة لبعض الأشخاص والطبقات.