بعضهم ظهر بعد غياب سنوات: صور نجوم مصر في عزاء الراحل محمود ياسين

  • تاريخ النشر: السبت، 17 أكتوبر 2020
بعضهم ظهر بعد غياب سنوات: صور نجوم مصر في عزاء الراحل محمود ياسين
مقالات ذات صلة
سوزان نجم الدين تنعي زوجها بكلمات مؤثرة
وفاة الموسيقار طارق عاكف ومشاهير الوطن العربي ينعونه بكلمات مؤثرة
فيديو: حرامي في جنازة الفنان فايق عزب

حرص عدد كبير من نجوم مصر على تقديم واجب العزاء في الفنان الكبير الراحل محمود ياسين، حيث وقف ابنه الممثل عمرو محمود ياسين وزوج ابنته رانيا الفنان محمد رياض لاستقبال الحضور، شاهدوا صور لأبزر النجوم خلال العزاء محمود ياسين.

عزاء محمود ياسين

وكان الفنان محمود ياسين قد توفي عن عمر يناهز 79 عاماً بعد تدهور حالته الصحية وتم نقله إلى مستشفى المعادي العسكري بسبب أزمة في الجهاز التنفسي، حيث أصيب في آخر عامين بمرض الألزهايمر وتدهورت حالته الصحية بسبب إصابته بشرخ في الحوض.

وكان قد تأجل موعد صلاة الجنازة والدفن حتى تتمكن العائلة بالكامل من حضور الدفن، كما شارك عدد من النجوم أيضاً في صلاة الجنازة ومراسم الدفن كما تم لف جثمان الفنان الراحل في علم مصر خلال أداء الصلاة عليه.

محمود ياسين

أبرز النجوم الذين شاركوا في العزاء النجمة إلهام شاهين، محمد رمضان، كمال أبو رية، عبد الرحمن أبو زهرة بجانب عدد من النجوم الشباب مثل أحمد زاهر، ماجد المصري، ريهام حجاج، منذر ريحانة ونضال الشافعي بجانب عدد كبير من النجوم الكبار الذين غابوا عن الأنظار لفترة مثل فاروق فلوكس.

العزاء أقيم بعد صلاة المغرب أمام القطعة 189 بكمبوند رويال سيتي بمنطقة الشيخ زايد الذي يقع أمام مسجد الشرطة في 6 أكتوبر، ليتمكن أكبر عدد من النجوم الحضور مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.

وفاة محمود ياسين

ولد الفنان محمود ياسين في مدينة بورسعيد عام 1941 لكنه درس الحقوق في جامعة القاهرة كي يحقق أمنية والده في أن يصبح محامي لكنه أحب التمثيل وبدأ العمل فيه من خلال فيلم نحن لا نزرع الشوك.

 ويعتبر من أهم فناني السينما المصرية، ومن أبرز أعماله: اذكريني، أفواه وأرانب، الرصاصة لا تزال في جيبي، أنف وثلاث عيون، مولد يا دنيا، الوعد، الجزيرة، الجلسة سرية، أغنية على الممر.

عائلة محمود ياسين

وكان الفنان عمرو محمود ياسين قد أعلن عبر صفحته على فيسبوك وفاة والده الفنان القدير، وعبرت شقيقته رانيا ياسين عن حزنها الشديد على رحيل والدها وكتبت عدد من الرسائل المؤثرة.

كما انتشرت شائعات عقب وفاة الفنان الراحل بأن السبب الحقيقي لوفاته هو فيروس كورونا هو أمر نفته العائلة تماماً حيث صرح في البداية حفيد الفنان الراحل وأكد أنه غير صحيح ليخرج بعدها محمد رياض وأوضح تفاصيل مرضه وأكد أن وفاته كانت بسبب مشاكل في الجهاز التنفسي لا علاقة لها بفيروس كورونا.