بمناسبة موكب المومياوات الملكية: قصة شعر كليوباترا على أجمل النجمات

  • تاريخ النشر: السبت، 03 أبريل 2021 آخر تحديث: الأحد، 04 أبريل 2021
بمناسبة موكب المومياوات الملكية: قصة شعر كليوباترا على أجمل النجمات
مقالات ذات صلة
لكل أطوال الشعر: جددي شبابك بغرة قصيرة على طريقة سيرين عبد النور
تسريحة ناعمة للشعر تناسب جميع إطلالتكِ
تسريحات شعر ملهمة من هوت كوتور لربيع وصيف 2021

أعادت أجواء الاحتفال الخاصة بـ موكب المومياوات الملكية في مصر، إلى الذاكرة أجمل قصات وتسريحات شعر الفراعنة وعلى وجه الخصوص الملكة كليوباترا، المعروفة حاليًا بسام تسريحة Bob.

 تسريحة Bob التي تحاكي تسريحة شعر الملكة الفرعونية تمتاز بقَصّتها الهندسية ذات الخطوط الواضحة بالنسبة للقُصّة وجانبي الشعر الداخليين، كما أنها تتطلب أن يكون شعر  مقدمة الرأس والقُصّة متوسط الطول أو طويلاً.

بمناسبة موكب المومياوات الملكية: قصة شعر كليوباترا على أجمل النجمات

لكن يستلزم للحصول على إطلالة طبق الأصل من أيقونة الجمال الفرعونية يُفضل أن يكون الشعر ناعماً ويكتسي باللون الأسود الحالك. وتكتمل الفخامة الملكية بماكياج العيون الدخانية (Smokey Eyes) الذي يتلألأ بظلال الجفون المعدنية والبودرة البرونزية التي تُضفي على الخدود لمسة سحر وجاذبية.

وتعد قصة شعر كليوباترا "بوب Bob" من قصات الشعر التي لا تنفد أبدًا. فهي تتمتع بشعبية مستمرة بين النساء، وتعتبر السمة المميزة لقصة شعر كليوباترا، الملكة المصرية الشهيرة، أنها قصة شعر قصير ومستقيم.

ويرى البعض أن قصة شعر كليوباترا، تناسب أكثر السمراوات. لأن أغلبهم يتمتعن بشعر داكن. كما أن تصفيفة شعر كليوباترا لا تتلاءم بشكل جيد مع الفك السفلي الثقيل للغاية والبارز ، حيث إنها توسعها أيضًا ولا تزين وجهًا ضيقًا جدًا أو ممدودًا. 

وتتلائم تسريحة شعر كليوباترا مع ذوات الوجه المستدير، إذ أن الغرة على الجبهة، تزين الوجه المستدير وتمنحه نعومة فائقة، وإيحاء بأنك أصغر سنًا.

ورغم أن قصة البوب تسريحة شعر بسيطة من السهل قصها وتعديلها وتُستخدم تلك القصّة في أغلب الأحيان على الشعر القصير المستقيم، لكنها  يلا تتناسب مع الشعر الكاريه الطويل، أو خامة الشعر المجعد، لأنها قصة شعر انسيابية من السهل تصفيفها والمحافظة عليها كتسريحة شعر.

وتعتبر قصة شعر كليوباترا "بوب" من قصات الشعر الشبابية والعصرية، كونها ترتكز على الغرة القصيرة، والطول المتساوي للشعر الذي يصل الى حدود الفكين.

بمناسبة موكب المومياوات الملكية: قصة شعر كليوباترا على أجمل النجمات

وقصة البوب تضيف لمسة فائقة الأنوثة للمرأة التي تتخذها قصة لها، كما أن أشهر نجمات هوليوود تميزن بها، وسبق أن اعتمدتها النجمة العالمية مايسي ويليامز، وتايلور سويفت، وجينا ديوان، وميشال ويليامز، فضلًا عن النجمة العالمية ريهانا، وكذلك النجمة التركية توبا بويوكستون.

بمناسبة موكب المومياوات الملكية: قصة شعر كليوباترا على أجمل النجمات

الملكة كليوباترا وأسرار العناية بالشعر: 

تعد الملكة كليوباترا من أهم ملوك مصر الفرعونية، كونها كانت أغنى ملوك البحر المتوسط إضافة لكونها الامرأة الأكثر نفوذا في تلك الحقبة.

وكل اللوحات التي رسمت للملكة كليوباترا أظهرت مدى جمالها الذي لم يكن جمالا عاديا. كانت كليوباترا فائقة الجمال تجذب كل رجال عصرها. كما كانت هي المؤسسة لفن الزينة الذاتية ومن أوائل الكاهنات في عصر التجميل التي قد تعلمت ما يكفي عن فنون التجميل لكتابة كتاب حول هذا المجال، لتصبح مثال يقتدى به في الجمال الأنثوي.

ولم تكن كليوباترا مثالا للجمال فقط ولكن حتى الآن تسعى كل شركات مستحضرات التجميل من كريمات وزيوت وغيرها للوصول إلى نفس النتائج التي وصلت إليها من خلال وصفاتها السرية.

كانت كليوباترا تفخر كثيرا بجمال شعرها وتتباهى به وترتدي الكثير من الدبابيس والأمشاط المزينة وأمشاط العاج المنحوتة التي كانت تعمل على  إظهار جمالها وأناقتها. وفي أي تسريحة أو شكل سواء مموج أو مجعد أو ضفائر كانت تعمل على تثبيت شعرها بلوسيون مثبت مصنوع من شمع العسل والراتنج.

وفي المناسبات كانت تهتم بحماية شعرها من التعرض للشمس او للحرارة. فكانت ترتدي الشعر المستعار ووصلات الشعر المصنوع من الشعر الطبيعي. وعلى الرغم من أنها من محبي ارتداء الشعر المستعار إلا أنها كانت تعمل على الحفاظ على شعرها الطبيعي في حالة جيدة. ومن أجل جعل شعرها ينمو بشكل أسرع كانت تقوم بوضع الخس المفروم على فروة الرأس أو دهنها بزيت خشب الأرز. كانت أيضا تستخدم علاجات عميقة للشعر في برنامجها اليومي للعناية بالشعر.

الألبوم التالي، يجمع أجمل صور النجمات في مصر والوطن العربي والعالم، ممن تألقن بقصة شعر الملكة الفرعونية كليوباترا، فشاهدي الصور، وأخبرينا هل لديك الجرأة والشجاعة الكافية لاعتماد تلك القصة والتسريعة التي تتناسب مع المرأة العصرية الجريئة؟