تحتارين في اختيار العباءة؟ إليك كل التفاصيل التي تحتاجين لها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 مايو 2020
تحتارين في اختيار العباءة؟ إليك كل التفاصيل التي تحتاجين لها
مقالات ذات صلة
أخطاء تجنبيها عند ارتداء العباءة
الأناقة والبساطة تجمع مشاهير الإنستقرام في رمضان
الكارديجان لمسة أنيقة لأزيائك اليومية خلال شهر رمضان

نحن نعلم أنكِ دائماً في حيرة عندما يتعلق الأمر بشراء العباءة، كيف تختارين العباية؟ ما هو فستان العباءة المناسب لكِ؟ كيف تختارين العباية المناسبة لكل مناسبة؟ من أين تشتري العباية؟

في هذه المقالة سوف نجيب على هذه الأسئلة.

العبايات هي من أكثر الملابس التي تعبر عن الثقافة الشرقية، إنها مثل فستان جميل طويل وفضفاض بأكمام طويلة، يخلق مظهر رشيق، ارتبط هذا النوع من الملابس دائماً ليس فقط بالنساء العربيات والمسلمات ولكن أيضاً لجميع النساء.

العباءة السوداء العادية الكلاسيكية تتدفق بشكل غامض، تشع الفخامة والأناقة ومع ذلك، في هذه الأيام أصبحت هذه الملابس مواتية ومرغوبة للغاية من قبل العديد من النساء اللاتي يتبعن ديانات وتقاليد مختلفة. 
لذلك فهي تمر طوال الوقت بتغييرات كبيرة في أنماطها وأقمشتها وتصميماتها وطبعاتها وزخارفها.
كل هذا لإرضاء جميع الأذواق وخلق الفردية لكل امرأة تحب أن تبدو مختلفة من خلال الحفاظ على المظهر المميز.

لماذا العباءة؟

عباياالعباءة هي ملابس نسائية معبرة جداً، إنها تتحدث بالنيابة عنكِ والطريقة التي ترتديها مع مئات الخيارات، يمكن أن تصبح هذه الملابس الجميلة ملابس سهرة أو ملابس يومية أو ملابس رسمية . 
الراحة والمظهر الأنثوي اللطيف هو ما يجعلها مميزة ومفضلة، تمتزج العباءة بشكل مثالي مع القطع الأخرى مثل الأوشحة أو النقاب. 

كيف تختارين عبايتك؟ 

عبايايمكن للعبايات التي تم اختيارها بعناية أن تصبح جزءً لا غنى عنه وأهم جزء من خزانة ملابسك، هل وقعت بالفعل في حب تلك القطعة البراقة في المركز التجاري؟ أو تفضلين التسوق عبر الإنترنت؟  
إليك بعض النصائح المهمة قبل الشراء:

أي نسيج تختارين؟

بغض النظر عن مدى جمال العباءة التي تفضليها، إذا كنتِ تعلمين أن القماش لا يوفر لكِ الراحة، فلاً تشتريه.

إذا سنحت لكِ الفرصة، فجرّب القطعة وتأكدي من أنها تبدو خفيفة وسهلة الحركة عندما تتجولي بها، لا يجب أن تشعري بعدم الراحة أو الضغط أو الوزن الزائد، إلا إذا كنتِ تشترين عباية فاخرة مع الكثير من الزخارف والأحجار عن قصد. 

إذا كنتِ تتسوقين عبر الإنترنت، فمن الأفضل اختيار قماش مكرر، لأن المواد الصناعية لا تعطي عادةً هذا الشكل الطبيعي، الذي يجلب أناقة العباءة، علاوة على ذلك، إذا لم يذكر البائع القماش في الوصف، خذي وقتاً في الاستفسار عنه. 

أي موسم؟

عبايا

بالتأكيد، يُحدث الموسم فرقاً، العبايات الخفيفة من الشيفون مريحة وجيدة المظهر ولكن إذا كنتِ تعانين من موسم عاصف وممطر، فستضطرين إلى الانتظار لبعض الوقت. 

العبايات الرقيقة والخفيفة هي الأكثر انتشاراً، لذا تحلي بالصبر لقضاء المزيد من الوقت للعثور على فستان عباية أكثر سمكاً وأقصر من ما ترتديه بانتظام، ضعي في اعتبارك أنكِ قد ترتدين أيضاً ملابس أكثر سمكاً تحت العباءة، يمكن أن يكون الخيار الأفضل لفصل الخريف والشتاء هو العباءة التي يتم إغلاقها بواسطة الأزرار أو السوستة أو من خلال حزام. 

كيفية ارتدائه؟

عباياعباية بسيطة جداً وسهلة الارتداء، إذا كنتِ تفضلين العباءة المفتوحة، يمكنك أن تبدين رائعة معها من خلال ارتداء فساتين أو مجموعات ملونة وبسيطة أسفلها، تنطبق قاعدة البساطة خاصة إذا اخترتي عباية مطرزة ذات تطريزات كثيرة، ثم من الأفضل تجنب الملابس متعددة الألوان تحت العباءة، بالإضافة إلى الملحقات الجريئة.

اختاري العباءة بحسب لون بشرتك

عباياإذا كنتِ تحبين الموضة والجمال، فمن المحتمل أنكِ تعلمين بالفعل الألوان التي هي أفضل ما يناسبك، أنتِ بالتأكيد لا تريدين أن ينتهي بكِ الأمر وكأنك ترتدين رداء المنزل عن طريق شراء الظل الخاطئ.

فيما يلي بعض النصائح الرئيسية لكِ أثناء اختيار لون العباءة المناسب لك:

إذا كان لون البشرة بارداً أو دافىءً وجربي الألوان الأحادية مثل البيج والأبيض.

إذا كانت بشرتك شاحبة، فتجنبي ألوان الباستيل والأبيض، جربي الألوان الزاهية، فهي ستعزز جمالك أكثر.

إذا كان لديك بشرة داكنة، تجنبي ألوان العبايات الجريئة، لا تترددي في الذهاب إلى ظلال الباستيل، فهي تبدو مذهلة على البشرة الداكنة.

كيف تتسوقين؟

عبايات

التسوق عبر الإنترنت مفيد للغاية عندما يتعلق الأمر بتنوع الألوان، معظم التجار يعرضون ملابسهم بألوان مختلفة، كما يمكنك دائماً الاتصال بهم وإعادة فحص ما لست متأكدة منه.

إذا كنتِ تشترين عباية على الإنترنت، فيجب أن يكون لديكِ الخيارات لتحديد مقاسك، حتى إذا كنتِ تعرفين ذلك، ستستمرين في مراجعة مخطط حجم السلعة المحدد، حيث قد تكون هناك اختلافات، اعتماداً على البائع.

إذا كنتِ تتسوقي في الخارج فقد يكون لديكِ الفرصة لتعديل العباءة المختارة في نفس المكان، في مراكز التسوق، عادةً ما يتم تضمين هذه الخدمة في عملية الشراء، في بعض الأحيان قد يكون الفستان واسعاً جداً أو طويلاً جداً أو أكمامه فضفاضة جداً، لا تقلقي، سيقوم الخياط بإصلاح هذه المشكلة لكِ في غضون 30 دقيقة، بالطبع بعد أخذ قياساتك.

الغرض من العباءة

عبايا

نظراً لأننا نعلم أن العباءة تقدم لنا تصميمات مختلفة وأسباباً مختلفة لارتدائها، فإن ارتداء الملابس المناسبة في المكان المناسب أمر مهم أيضاً، لم تعد العباءة "مجرد عباية"، يمكن أن يكون الزي المثالي كملابس رسمية، مثل فستان المناسبات الخاص المثالي، لذلك، قمنا بجمع بعض الأفكار المفيدة وفقاً لمناسبتك والتي قد تدعم اختيارك. 

لملابسك اليومية:

اختاري عباءة بدون حجارة أو خرز، هناك العديد من العبايات التي لا تحتاج إلى الكي وهي رائعة تماماً مع تجربة الغسالة اليومية.

عبايات

أفكار ارتداء المناسبات الخاصة:

لا يجب غسل العباءات الشيفون المزينة بالحجارة والخرز واللمعان والديكورات الأخرى في الغسالة، احتفظي بها في الماء مع شامبو العباءة لبعض الوقت.

يجمع العديد من البائعين العباءة مع الحجاب أو الأوشحة، المصممة خصيصاً لذلك، إذا لم يتم تضمين ذلك، فإن أفضل خيار للعثور على المطابقة المناسبة لفستانك هو شرائه في نفس الوقت، في الواقع، لا يحتاج الوشاح حتى أن يكون بنفس لون العباءة ولكن يجب أن يتطابق أسلوبه ونسيجه مع الفستان بالتأكيد.  

تذكري أنه بغض النظر عن مدى فخامة العباءة الخاصة بكِ، إذا لم يتطابق الوشاح بشكل جيد، فقد يؤدي ذلك بسهولة إلى تدمير كل البهجة والتألق في مجموعتك بأكملها.