تطور مفاجئ في قضية حمزة مون بيبي ودنيا بطمة تعلق برسالة لشقيقتها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 نوفمبر 2020
تطور مفاجئ في قضية حمزة مون بيبي ودنيا بطمة تعلق برسالة لشقيقتها
مقالات ذات صلة
نجمات استعدن رشاقتهن بنجاح بعد الولادة خلال أقل من شهر
فيديو: دنيا بطمة تشارك مشاهد ولادتها وانتقادات لفعل زوجها العنيف
دنيا بطمة تكشف معاناتها بسبب ابنتها ومجوهراتها تحدث ضجة

في تطور جديد لقضية حساب مون بيبي الشهيرة، التي تورط فيها  عدد من المشاهير، بينهم الفنانة دنيا بطمة وشقيقتها، أدانت المحكمة محمد المديمي، مفجر قضية حمزة مون بيبي، ورئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان، بالسجن النافذ 22 شهراً، لتعلق النجمة المغربية على الحكم بكلمات نشرتها عبر منشور بخاصية القصص القصيرة في حسابها بموقع إنستقرام.

دنيا بطمة وقضية حمزة مون بيبي

وكتبت الفنتنة المغربية في حسابها الشخصي، موجهة كلامها لشقيقتها ابتسام، و التي تتواجد حالياً بالسجن لاتهامها في القضية الشهيرة: ”الحمدلله يا اختي كنت على يقين ان حقنا لن يضيع، فالله يجازيهم بما فعلوا واحد تلو الأخر، ربي خير وكيل في الدنيا والاخرة يمهل ولا يهمل، ودائما حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم ابعد عنا كل فتان لئيم وكل شيطان رجيم وأرنا في البقية يوما”.

تطورات قضية حساب حمزة مون بيبي

كان آخر تطورات قضية  دنيا بطمة وشقيقتها، هو براءة الفنانة المغربية،  فبعد الحكم عليها بـ8 أشهر في  قضية "حساب حمزة مون بيبي"، حصلت بطمة على حكم بالبراءة، إلا أن الحكم لا يعني برائتها بشكل كامل من القضية. وبعد الحكم نشرت بطمة في حسابها صورة لها معلقة عليها: "لسوء حظك ...أني امرأة لعزيمتها سبعة أرواح".

 وأوضح المحامي، عصام إبراهيمي، بعد الحكم ببراءة بطمة، في لقاء له مع قناة et بالعربي، أن الحكم جاء على تهمة إنشاء الحساب فقط، وإنما ما زالت قيد التحقيق في وقائع وتهم أخرى منها المساس بحياة الأاخرين، وأن بطمة وشقيقتها كانتا تستخدمان الحساب لتصفية حساباتهن مع أشخاص عامة، بحسب ما جاء في التهم الموجهة إليهم.

لتعلن المحكمة قرارها أمس، في تطور جديد للقضية، حيث أدانت المحكمة الابتدائية بمراكش  ليلة أمس الأربعاء ،محمد المديمي، مفجر قضية حمزة مون بيبي، ورئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان، بالسجن سنة و10 أشهر نافذة بتهم “محاولة النصب والإبتزاز،إهانة هيئة منظمة إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم، الوشاية الكاذبة، بث وتوزيع وقائع كاذبة والتشهير”.

دنيا بطمة وشقيقتها

كان حساب على موقع سناب شات، تسبب  في أزمة دنيا بطمة، حيث استهدف الحساب شخصيات مشهورة وعامة، ومس حياتهم الشخصية، واستُخدم للتشهير بهم، ليتبين بعد ذلك، بحسب ما تم تداوله، أن بطمة وشقيقتها وآخرون هم من يقفون خلف هذا الحساب المعروف باسم "حمزة مون بيبي".

 كان القضاء المغربي حكم على دنيا بطمة بالسجن 8 شهور، وعلى شقيقتها إبتسام بالسجن عام، كما مُنعت دنيا بطمة من السفر خارج البلاد، وظلت تحت مراقبة القضاء، وهذه هي البراءة التي كانت تعنيها دنيا بطمة من خلال ستوري نشرتها  بعد صدور حكم ضدها من قبل المحكمة بالسجن النافذ 8 أشهر، ولكن قرار تبرأتها من تهمة انشاء الحساب والنصب والاحتيال، لا يعني أنها خارج التحقيق، و إنما ما زالت قيد المحاكمة بتهم أخرى كشف عنها المحامي عصام إبراهيمي  لـETبالعربي. منها المساس بحياة الآخرين.

قضية حساب حمزة مون بيبي

يذكر أن  المحكمة كانت قد حكمت على دنيا بطمة بـ8 أشهر وشقيقتها سنة، وسنة ونصف بالسجن، نافذة في حق مصممة الأزياء عائشة عياش، فيما أُدينت المتهمة صوفيا شاكيري، بعشرة أشهر نافذة، وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم لكل واحدة منهن. لتبدأ بطمة في استعادة الأمل من جديد ببرائتها كاملة هي وشقيقتها بعد تطورات القضية التي حدثت خلال الساعات الماضية بحبس مفجر القضية وإدانته.