تطور مقلق في الحالة الصحية للفنان السعودي خالد سامي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 سبتمبر 2020
تدهور حالة خالد سامي الصحية
مقالات ذات صلة
مسلسل الميراث يثير الرأي العام السعودي لهذا السبب
بمبلغ ضخم: هذه القيمة السنوية للعقد الإعلاني لعبدالرحمن المطيري
فيديو: رد مستفز من أمل الشهراني بعد سؤال محرج من إحدى المتابعات لها

شهدت الحالة الصحية للفنان السعودي خالد سامي تطوراً مقلقاً أشعل حالة من الترقب بين محبيه الذين تعالت دعواتهم له بالسلامة والشفاء.

تدهور حالة خالد سامي الصحية

فقد كشف الملحن المعروف فهد العبدالله من خلال تغريدة له عبر تويتر عن تدهور حالة صديقه الفنان خالد سامي، مؤكداً نقله للمستشفى على نحو السرعة بعد أن شعر بآلام شديدة لم يستطع معها الالتزام بالعزل المنزلي الذي فرضه على نفسه لضعف مناعته وخوفاً من تواجده في المستشفيات خلال الأشهر الماضية بسبب جائحة فيروس كورونا. 

وكتب فهد العبدالله من خلال تغريدته: "الحبيب الصديق #خالد_سامي يدخل للمستشفى هذا اليوم بعد أن زادت حالته سوءًا بسبب وقف العمليات في أغلب مستشفيات المملكة جراء جائحة كورونا.. دعواتكم يا أحِبَّة لمن لا يكره أحدًا ومحب لكل الناس فهو بأمسّ حاجة لدعواتكم".

قله مؤخراً للعناية المركزة بعد تعرضه لبعض المضاعفات مع مرض الفشل الكلوي.

وكان خالد سامي قد تم نقله للعناية المركزة في شهر مايو الماضي بسبب إصابته بمرض الفشل الكلوي، ثم استقرت حالته وعاد لمنزله من جديد، قبل أن تتدهور حالته من جديد.

مرض خالد سامي

وقد تطور الوضع الصحي للفنان خالد سامي خلال السنة الماضية حيث عانى من فشل كلوي على أثر تدهور وضع الكبد لديه، مما جعله يدخل المستشفى في مدينة جدة في شهر رمضان الماضي، حيث تم الإعلان مؤخراً عن استعداده للسفر للصين للخضوع لجراحة زرع كلى بعد أن كشفت زوجته أن الديوان الملكي السعودي سيساعد في تحمل جزء من نفقات علاجه، غير أنه أرجأ السفر حالياً بسبب أزمة كورونا.

من هو خالد سامي؟

ومن المعروف عن الفنان السعودي خالد سامي أنه من مواليد 1961، وضع بصمته في الفن الخليجي من خلال العديد من الأعمال الفنية، منها "طاش ما طاش" و"أبو رويشد" و"أبو العصافير" و "شباب البومب".

كما حصل خالد سامي على ماجستير في الإخراج من جامعة كلورادو في أمريكا، فاستطاع أن يكون من النجوم الذين شكلوا الفن السعودي في مجالي الدراما والإنتاج.