• تعاون كريستيان لوبوتان مع المصمم الهندي SABYASACHI

    تعاون كريستيان لوبوتان مع المصمم الهندي SABYASACHI

    أعلن المصمم الفرنسي الشهير  Christian Louboutin  عن إطلاق مجموعة فاخرة جديدة ، محدودة الإنتشار لأحذية الرجال، استخدم فيها أقمشة  فخمة من الساري الهندي المصنوع يدويا  و التي  اكتشفها محفوظة  لدي  صديقه Sabyasachi , مصمم الأزياء الهندي المعروف .


    تعاون كريستيان لوبوتان مع المصمم الهندي SABYASACHI

    يقول كريستيان  لوبوتان  بهذه المناسبة "المشغولات الحرفية اليدوية الهندية هى الأفضل بالعالم بلا منازع .  الترف و الفخامة التي يقدمها الحرفي الهندي  لا مثيل لهما علي الإطلاق . كم أودّ  ان  يرى العالم  ما أراه  من جمال و أن يحب الفنون الحرفية الهندية مثلما أحبها ". 

    وكعادة كريستيان لوبوتان  ، فإن هذا المشروع  تحول  لديه الي ملحمة مليئة بالسحر و الخيال.  تقابل المصممان الشهيران  داخل  ورشة عمل Sabyasachi فى مدينة  مومباي  بالهند ، و نجم عن هذا اللقاء تناغم فني و ابتكاري فريد من نوعه ، عكس الطابع الفريد للثقافة الهندية و المكانة الفريدة التي يحتلها الحرفيون الهنود. 


    تعاون كريستيان لوبوتان مع المصمم الهندي SABYASACHI

    يقول المصمم الهندي "سابياساتشي" : " عرفت الهند معني الفخامة و الترف منذ عصر " المهراجا " المفعم بالأرستقراطية . و قد أتى التعاون بيني و بين كريستيان لوبوتان  بثماره عندما اندمجت  تقنيتنا الحرفية الهندية مع آراء لوبوتان  يذوقه  الرفيع  ،  ليصبح إنتاجنا المشترك تحفة فنية بحق".كانت باكورة التعاون ما بين المصممين الشهيرين   فى شهر يوليو ٢٠١٥ ،  أثناء عرض الأزياء السنوي للنساء و الرجال الذي أقامه المصمم  الهندي بمدينة بومباي فى ذلك العام . فى هذا العرض ، تألقت أحذية كريستيان لوبوتان فى أقدام  مقدمي الأزياء . ثم تلي هذا العرض ، تعاون مماثل أثناء عرض أزياء  المصمم   " سابياساتشي " فى أكتوبر عام ٢٠١٦ .  ثم جاءت دعوة المصمم الهندي لكريستيان لوبوتان لزيارته فى مسقط راْسه بمدينة" كالكتا" حيث أطلعه علي مجموعته الأرشيفية النادرة من اقمشة الساري الفاخرة المصنوعة يدوياً و الاشرطة الحريرية زاهية الالوان . شعر لوبوتان بالحزن لدي رؤيته لتلك  المجموعة  و تساءل : " هل من العدل أن يتواري  كل هذا الجمال عن العالم  و أن يظل  سجيناً خلف الأدراج ؟ " هيا نخرج تلك المشغولات الى النور و أن نضع كل هذا الجمال علي الأحذية . "


    تعاون كريستيان لوبوتان مع المصمم الهندي SABYASACHI

    كانت وجهة نظر المصمم الهندي أن تلك القطع الفنية  محدودة فى حجمها ، لا يمكن تكرارها ، بل ان بعضاً منها من الصغر بحيث يكفى بالكاد لتصنيع  عدد بسيط جداً  من الأحذية ! و جاء رد لوبوتان : " أفضل لي أن أصمم بهما  زوجين فقط  من الاحذية عن ان أترك كل هذا الجمال حبيساً  للأرشيف ! " و هكذا ، اتفق المصممان الشهيران  على إخراج كل هذا الجمال إلى النور و أن يقدماه للعالم حتي تأخذ الهند حقها فى ان يتعرف العالم  اجمع علي روعة  أقمشتها  و حرفية العاملين بتلك الصناعة . تلك المجموعة المحدودة  ، الحصرية ، لأحذية الرجال و النساء و كذا الشنط الصغيرة من طراز ال clutch، ولدت ما بين كالكتا و باريس ثم صنعت فى إيطاليا . التطريزات و المشغولات التي أستخدمت فى تلك المجموعة المحدودة  للأحذية ،كلها أصلية ، جاءت من داخل مجموعة الأقمشة و الشرايط  الموجودة بهذا الأرشيف  ، و هذا  تطلب رؤية محنكة و دقيقة لإختيار ووضع القطع المنفردة  علي كل حذاء . و النتيجة هى ان كل حذاء فى داخل تلك المجموعة فريد من نوعه ، لا يشبه الاخر .


    تعاون كريستيان لوبوتان مع المصمم الهندي SABYASACHI

     


    تعاون كريستيان لوبوتان مع المصمم الهندي SABYASACHI

    المزيد:
     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات