• تعرفي على صيحات أحذية التسعينات بين اليوم والأمس

    تعرفي على صيحات أحذية التسعينات بين اليوم والأمس

    إذا كنت تهتمين بصيحات الـ Instagram، فمن المحتمل أنكِ لاحظتي أن بعض إطلالات فتيات الموضة تذكرك بالماضي عندما كنتِ في سن المراهقة وموضة التسعينات من عصابة الشعر وقبعات bucket والأحذية الرياضية البيضاء والصنادل الصيفية بتصميمات مربعة.

    وإذا كنتِ تشعرين أن هناك صيحة من موضة التسعينات فاتتك ولم تجربيها، لحسن الحظ  أن هذا هو الوقت المثالي لتعويض ما فاتك خصوصاً مع صيحات أحذية التسعينات التي عادت بقوة هذا العام. 


    في هذا المقال نعرض لكِ أروع أحذية التسعينيات التي لا يستطيع الجميع الحصول عليها وأيضاً لدينا لكِ مقارنة بين التصميمات القديمة والحديثة.

    تابعي القراءة للحصول على قائمة كاملة بصيحات الأحذية في التسعينيات التي أصبحت في كل مكان، مقدمة من موقع instyle. 

    الأحذية المربعة


    الأحذية المربعة

    لقد كانت مسألة وقت فقط قبل أن نرحّب بالأحذية المربعة مرة أخرى، هناك شيء في هذا التصميم أنيق للغاية بفضل تلك الحواف الحادة، في حين أن الكعب المرن والصنادل ستكون من الخيارات التي ستصبح سهلة الإستخدام عند إرتفاع درجات الحرارة. 
    الصورة أعلاة: مقارنة مابين الأحذية المربعة في التسعينات ترتديها الممثلة هالي بيرى Halle Berry عام 1998 والأحذية في عرض دار أزياء Tibi لربيع عام 2020. 

     

    أحذية Mary Janes 


    أحذية Mary Janes 

    يمكن النظر إلى أحذية Mary Janes على أنها أحذية خاصة بالمدارس ولكنها تضيف لمسة أنثوية حتى إلى أبسط الإطلالات، بما في ذلك السراويل السوداء البسيطة التقليدية وسوف تحل بالتأكيد معضلتك عندما تحتارين في العثور على أحذية تتناسب مع الفساتين القصيرة والتنانير. 

    الصورة أعلاة: مقارنة مابين الممثلة كريستيان دانسيت Kirsten Dunst التي ترتدي أحذية Mary Janes عام 1998 وأحذية برادا Prada لربيع 2020. 


    أحذية filp filops Thong Sandals


    أحذية filp filops Thong Sandals

    الموضة مربكة، أولاً وصفنا الـ filp filops بأنها شيء يجب أن ترتديها فقط في الصيف على البحر أو حمام السباحة والآن، نقول أنها مناسبة لأي مناسبة تقريباً، هذه المرة، فإن صيحات أحذية الـ filp filops في تزايد، خصوصاً بعد ظهور منها الصنادل ذات الكعب العالي والمصنوعة من الجلد والمزينة بالزخارف التي تجعلك تشعرين بالأناقة. 

    الصوره أعلاة: مقارنة مابين الـ filp filops التي ترتديها الممثلة ساندرا بولوك Sandra Bullock عام 1999والـ filp filops في عرض أزياء Staud لربيع 2020. 

    أحذية Loafers


    أحذية Loafers

    على مدى السنوات القليلة الماضية ظهرت بقوة أحذية Loafers المسطحة، التي غالباً ما ترتديها المشاهير مع الجينز والبنطلونات الكلاسيكية والتنانير والمزيد من القطع المختلفة، لكن صيحة الأحذية هذه الآن تصل إلى آفاق جديدة حرفياً، كانت أحذية Loafers ذات الكعب العالي والنعال المكتنزة منتشرة على مدارج ربيع 2020، بداية من لويس فيتون Louis Vuitton إلى برادا Prada وتوري بورش Tory Burch.

    الصورة أعلاة: مقارنة مابين أحذية Loafers التي ترتديها الممثلة Claire Danes عام 1995 وعرض أزياء Louis Vuitton عام 2020. 

     

    أحذية Flatforms 


    أحذية Flatforms 

    حان الوقت للعودة إلى أزياء فريق سبايس جيرل Spice Girls أو بطلة مسلسل فرندز Friends الممثلة جينيفر أنيستون Jennifer Aniston في عام 1998، تضيف أحذية Flatforms نفس ستايل أحذية الكعب العالي ولكن كل هذا الدعم يجعلها الخيار الأكثر راحة. 

    الصور أعلاة: مقارنة مابين أحذية Flatforms التي ترتديها الممثلة جينيفر أنيستون عام 1998 وأحذية Flatforms في عرض أزياء Giambattista Valli لربيع 2020. 


    الكعوب المنحوتة Cake Stand


    الكعوب المنحوتة

    تم إجراء تغييرات طفيفة على الكعوب العالية على مر السنين ومؤخراً، لاحظنا أن الكعوب المنحوتة التي تسمى Cake Stand عادت رسمياً، على الرغم من أنها قد تبدو صغيرة، إلا أنها درامية وجذابة، والمشاهير مثل بيلا حديد، ريهانا وهايلي بيبر هم جميعاً معجبين بها.

    الصور أعلاة: مقارنة مابين الكعب المنحوت التي ترتديها المغنية بريتني سبيرز Britney Spears والكعوب المنحوتة في عرض أزياء جيفنشى Givenchy لربيع 2020. 

    أحذية خشابية Wooden Bottoms 


    أحذية خشابية Wooden Bottoms 

    من الناحية الفنية، هذا اتجاه خاص بالسبعينات، لكن النعال الخشبية كانت شائعة في التسعينات أيضاً وفي هذه الأيام بعض الأحذية تقريباً لها نعال خشبية وحتى الصنادل البسيطة، أثناء التسوق تأكدي من أن الخشب له لون محايد حتى لن يشتت الانتباه عن باقي ملابسك، بعد ذلك، يمكنك تنسيق هذا الحذاء بنفس الطريقة التي سترتدي بها أي حذاء تقليدي.

    الصورة أعلاة: مقارنة مابين الأحذية الخشبية التي ترتديها المغنية ماريا كاري Mariah Carey عام 1998 والأحذية الخشبية من عرض أزياء Miu Miu لربيع 2020.

    أحذية بتصميم خواتم أصبع القدم Toe-Rings 


    أحذية بتصميم خواتم أصبع القدم Toe-Rings 

    إذا لم تكوني مستعدة تماماً لارتداء الـ flip flop، فهناك أسلوب بسيط آخر يمكن أن يأخذ مكانه وهي حلقات إصبع القدم، التي تضيف هذه الإضافة الصغيرة شيئاً إضافياً دون الإفراط في المظهر. 

    الصورة أعلاة: مقارنة مابين أحذية Toe-rings التي ترتديها الممثلة كيت هادسن Kate Hudson عام 1999 والأحذية في عرض أزياء Boss لربيع 2020. 

     

    أحذية صيفية بأربطة Wrap-Around Details


    أحذية صيفية بأربطة Wrap-Around Details

    يبدو هذا التصميم وكأنه أكثر من مجرد حذاء، إنه قطعة رائعة سواء كانت مع أربطة مصنوعة من الجلد أو الحبل أو مزينة بالريش، فإن التفاصيل المتقاطعة تحول أبسط الأزياء القصيرة والفساتين إلى شيء مثير. 

    الصورة أعلاة: مقارنة مابين أحذية الصنادل ذات الأربطة التي ترتديها الممثلة جادا سميث Jada Pinkett Smith عام 1999 وأحذية فالنتينو Valentino لربيع 2020. 

    سنكيرز مكتنزة Platform Sneakers 


    سنكيرز مكتنزة Platform Sneakers 

    في الوقت الحالي، ربما يمكنك معرفة أن الأكبر أفضل لربيع 2020 ونعم، تتضمن الأحذية الرياضية أيضاً، فالأحذية المكتنزة السميكة لا تزال رائعة ويمكنك ارتدائها بدلاً من الأحذية الرياضية البيضاء التقليدية. 

    الصورة أعلاة: مقارنة مابين الأحذية الرياضية التي ترتديها الممثلة Jennifer Love Hewitt عام 1995 والأحذية المكتنزة في عرض أزياء Tory Burch عام 2020.

    المزيد:
     
    السماتأحذية

    تعليقات