تفاصيل طلاق زوجة تركية "مرتين" بأمر المحكمة بسبب تصرف زوجها الغريب

  • الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 الأربعاء، 07 نوفمبر 2018
طلاق زوجة تركية مرتين بالمحكمة بسبب تصرف زوجها الغريب

حصلت سيدة تركية على الطلاق من زوجها بأمر المحكمة لسبب غريب للغاية، مما جعلها تتحول لحديث رواد السوشيال ميديا خلال الفترة الأخيرة.

شاهدي أيضاً: محكمة سعودية ترفض زواج عروسين بسبب هواية العريس.. تفاصيل صادمة!

فقد أيّد القاضي حجة الزوجة التركية وحكم لها بالطلاق من زوجها الذي لم يقنع الزوج بالسبب الغريب الذي جعلها تصر على طلب الطلاق منه رسمياً، وذلك بحسب صحيفة Hurriyet التركية.

وحكمت إحدى محاكم النقض في تركيا لصالح زوجة اشتكت من إصرار زوجها على دعوة أصدقائه لتناول العشاء مرات كثيرة داخل منزلهما، حيث قال القاضي في حيثيات حكمه موجهاً كلامه للزوج: "منزلك ليس مطعماً، وزوجتك لا تعمل طباخة لديك"، مما جعل الآراء تنقسم بين رواد السوشيال ميديا حول مدى صواب قرار القاضي، إذ رأى البعض أن الزوجة لا ينبغي أن تشعر أنها خادمة في بيت زوجها، بينما قال آخرون إن من حق الزوج دعوة أصدقائه لتناول الطعام في منزله.

وكانت الزوجة قد رفعت دعوى طلاق قبل عامين، مدعية أن كرم زوجها الزائد أصابها بالشعور بالاستغلال والتعرض للعنف، ووقتها أصدرت محكمة مدنية تقع في منطقة غيرز بمقاطعة سينوب الشمالية الحكم لصالح الزوجة، لكنّ الزوج لم يعجبه ذلك، وقرّر الطعن، قبل أن تؤيد محكمة النقض الحكم.

وأعلنت محكمة النقض أنّ إصارا الرجل على دعوة أصدقاءه رغم عدم موافقة زوجته حتى لو لمرة واحدة أمر يستوجب حدوث الطلاق بينهما، لأنه لابد أن يحصل على موافقة زوجته أولاً.