تفسير حلم يوم العيد

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 أغسطس 2019
تفسير حلم يوم العيد
مقالات ذات صلة
خروج الحليب من الثدي في الحلم
تفسير رؤية الأظافر في المنام
الكركم في المنام

يمر على المسلمين عيدين لا ثالث لهما خلال العام الواحد، ألا وهما عيد الفطر المعروف وعيد الأضحى، ويعتبر العيدين وقت سعادة وسرور للمسلمين، فبقدومه تحل أجواء الاحتفالات بالعيد ومظاهره التي تحمل في طياته الكثير من البهجة والفرح للمسلمين، فماذا عن تفسير حلم يوم العيد؟ وما هو دلالته على الرائي به؟ سنتعرف فيما يلي على ذلك:

تفسير حلم يوم العيد لابن سيرين:

يُفسر ابن سيرين رؤية يوم العيد في المنام على أنه بُشرى لقدوم الخير وزوال الهم، فمن رأى في منامه أنه قد رأى يوم العيد فهذا يدل على قدوم سعادة وفرح قريب جداً، وزوال الهموم والأحزان، كما ويشير على النجاح في الدراسة والعمل. وإذا رأى شخص مديون أنه رأى يوم العيد في منامه فهذا يدل على قضاء دينه وزواله.

تفسير حلم العيد

تفسير حلم يوم عيد الفطر:

من رأى في منامه على أنه يرى يوم عيد الفطر فهذا الحلم يحمل في طياته بشرى في تعويض الله له عمّا فقد، وقدوم فرح وسرور وزوال الهم والغم عنه. فهو يدل على قبول الله لتوبة عبده إذا كان يطلبها باستمرار ومغفرته له، وبُشرى لتعويضه عن ما زال منه من مال أو فقده لشيء عزيز عليه، كما أنه يدل على الرفعة والكثرة في الإنفاق.

تفسير حلم يوم عيد الأضحى:

تدل رؤية عيد الأضحى في المنام ومظاهر الاحتفال به كالتكبيرات وذبح الأضحية وغيرها، إلى تحقيق الأمنيات والآمال، والشفاء من المرض وزواله، وتحرير الأسرى وزوال الهم وقدوم الفرح والسرور المنتظر بعد عناء وصبر والنجاة من المصائب، فعيد الأضحى كان يوم نجاة اسماعيل عليه السلام من الذبح.

بعد أن تعرفنا على تفسير حلم يوم العيد، وما يحمله من دلالات سعيدة ومُبهجة في طياته عليك أن تسعد برؤوية هذا الحلم في منامك، فهو يحمل الكثير من الخير القادم، وزوال الهم بشكل قريب.