جاكي شان يحرم ابنه الوحيد من أمواله.. والسبب!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 أبريل 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 أبريل 2021
جاكي شان يحرم ابنه الوحيد من أمواله.. والسبب!
مقالات ذات صلة
بريانكا شوبرا تثير ضجة بالحديث عن الإسلام وغناء والدها في المسجد
تفاصيل زفاف فارون داوان الفخم من حبيبته: هكذا أخفى الأمر عن الإعلام
كارينا كابور تكشف عن بطنها خلال أشهر الحمل الأخيرة من خلال هذه الصور

 قرر الممثل الصيني جاكي شان، حرمان ابنه الوحيد، جايسي، من أن يرث ثروته البالغة 350 مليون دولار، حسب ما ذكر موقع "هندوستان تايمز" الأمريكي.

وقال النجم العالمي، جاكي شان، إنه يرغب بالتبرع بكامل ثروته للجمعيات الخيرية، وبذلك سيتم حرمان ابنه الوحيد، جايسي، من الميراث.

وقال جاكي شان في تصريح له:" أنه إن كان قادراً سوف يصنع المال الخاص بنفسه، وأما إذا كان غير قادر فسوف يضيع أموالي التي جنيتها".

وأضاف الممثل والمغني الشهير الذي يُعد من ضمن أعلى الممثلين أجرًا في العالم وبرر النجم الذي تبلغ ثروته 350 مليون دولار، إنه نادم لعدم التحاق ولده بالجيش، موضحًا أن الخدمة العسكرية كانت ستسهم في بناء شخصيته بشكلٍ أفضل.

ويبدو أن شخصية جايسي، لا تعجب والده، حيث عبر عن ندمه لعدم إلحاقه بالجيش في شبابه لأن ذلك كان سيساهم في بناء شخصيته.

يشار أن جايسي هو النجل الوحيد لجاكي شان من زوجته جوان لين، ويعمل الآن ممثلاً ومغنياً، وقد قبض عليه في عام 2014 بسبب حيازة المخدرات. وهذا ما دفع والده للاعتذار عن ابنه، والقول إنّه فشل في تعليم ابنه الوحيد والذي أنجبه من جوان لين التي تزوجها عام 1982.

جاكي شان يحرم ابنه الوحيد من أمواله.. والسبب!

وبخلاف النجم العالمي جاكي شان، ينظر بعض مشاهير ونجوم هوليوود إلى ما يمتلكونه من ثروات نظرة مختلفة، حيث يعتقد بعضهم أن لديه مسؤولية اجتماعية تجاه هذه الثروة أكبر بكثير من إنفاقها على الحياة المترفة أو توريثها لأطفاله من بعده لذلك قرروا التخلي عن هذه الثروة الهائلة للجمعيات الخيرية.

جاكي شان ليس الوحيد الذي اتخذ هذا القرار، فهناك أيضاً الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري التي خصصت 3 مليون دولار للإنفاق على كلابها وقررت منح باقي ثروتها إلى المؤسسات الخيرية.
تخصيص الأموال للحيوانات ليس بالأمر الغريب فهناك سيمون كايل الذي قرر منح ثروته بالكامل لمؤسسات رعاية الحيوانات الأليفة التي يحبها كثيراً ويقضي معها الكثير من وقته بعيداً عن العمل.

من أبرز نجوم هوليوود الذي قرروا عيش حياة عادية جداً بعيداً عن البذخ وإهدار الأموال الثنائي ميلا كونيس وزوجها آشتون كوتشر حيث قررا التبرع بكامل أموالهما إلى مؤسسات خيرية بعد وفاتهما.
في حين شعرت ماري أوسموند من أن تفسد الثروة الطائلة أخلاق أطفالها لذلك قررت التبرع بكامل أموالها إلى المؤسسات الخيرية لأنها تعتقد أن الثروة الطائلة سوف تفسدهم يوماً ما.

جاكي شان يحرم ابنه الوحيد من أمواله.. والسبب!

يُذكر أن النجم الصيني،ن جاكي شان، من مواليد أبريل/نيسان لعام 1954، وُلد في جبل فيكتوريا، في هونغ كونغ، واسمه الحقيقي شان كونغ- سانغ.

وهو ممثل ومخرج أفلام ومنتج ومغنٍ صيني، بدأ رحلته الفنية منذ عام 1962، وإلى الآن، واحتوى تاريخ جاكي شان على 142 عملًا تنوع بين الأفلام والمسلسلات، وألعاب الفيديو، الذي شارك فيها بـ صوته، جنبًا إلى 18 عملًا كـ مخرج، و 15 عملًا كـ كاتب.

ومن أشهر مقولاته: لم أرغب بأن أكون بروس لي، بل أردت أن أكون أول جاكي شان.

وتقدر ثروة النجم العالمي جاكي شان، ب 350 مليون دولار، ولدى الممثل الصيني الشهير طائرة من طراز امبراير ليجاسي 500، ويبلغ سعر هذه الطائرة حوالي 20 مليون دولار.

وطائرة ليجاسي 500 هي طائرة متوسطة الحجم ويمكنها استيعاب حتى 12 راكبا، وهي مزودة بمحركين وسرعتها القصوى 0.83 من سرعة الصوت ويمكنها التحليق على ارتفاع يصل إلى 45000 قدم.

ولم تكن تلك هي الطائرة الأولى التي يمتلكها النجم الهوليوودي، إذ سبق له امتلاك امبراير ليجاسي عام 2012؛ ووفق تصريحاته أكد جاكي شان أنه سيستخدم ليجاسي 650 في المسافات والرحلات الطويلة أما طائرته الجديدة ليجاسي 500 فهي خاصة برحلاته القصيرة.