جددي ديكور غرفة المعيشة بقطع خضراء ملفتة في اليوم الوطني السعودي 90

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 سبتمبر 2020
جددي ديكور غرفة المعيشة بقطع خضراء ملفتة في اليوم الوطني السعودي 90
مقالات ذات صلة
تأجيل حفل عمرو دياب في السعودية والهضبة يكشف عن السبب
أنغام تثير الجدل بإطلالتها في حفل اليوم الوطني السعودي الـ90
لقطات من احتفال فرح الهادي وزوجها عقيل الرئيسي باليوم الوطني السعودي

جددي ديكور غرفة المعيشة بقطع خضراء ملفتة في اليوم الوطني السعودي 90، وليس عليك تغيير ديكورات المنزل بالكامل من أجل هذه المناسبة، فبعض اللمسات ستكون كافية تماماً من أجل احتفالك.

ديكورات غرفة المعيشة في اليوم الوطني السعودي 90

ما بين المناضد الضخمة، أو مجموعات المناضد ذات التصميمات الملفتة، أو حتى المناضد الجانبية، فإن إضافة واحدة فقط من تلك الأفكار إلى غرفة المعيشة كفيلة بتحويل أجواء المنزل إلى احتفال صريح بمناسبة اليوم الوطني السعودي.

كما يمكنك اقتناء أريكة أو مقعد أو بعض المقاعد باللون الأخضر، أو يمكنك اقتناء سجادة خضراء أو حتى طلاء أحد الجدران بنفس درجة لون العلم السعودي لتحصلي على النتيجة المرجوة.

من خلال الصور التي جمعناها لك في الألبوم أعلاه، نستعرض معك مجموعة من الأفكار العصرية الرائعة لتجديد ديكورات غرفة المعيشة ببعض قطع الديكور باللون الأخضر لاستقبال اليوم الوطني السعودي 90 بلمسات عائلية دافئة وأنيقة في نفس الوقت.

الاحتفال بمناسبة اليوم الوطني السعودي 90

ومن المتوقع الاحتفال بمناسبة اليوم الوطني السعودي يوم 23 سبتمبر الجاري بعدة فعاليات في جميع مناطق المملكة وتشمل الألعاب النارية والحفلات الغنائية والمهرجانات والعروض العالمية مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمنع تفشي مرض عدوى فيروس كورونا المستجد.

وقم تم إعلان شعار الاحتفال بهذه المناسبة (همة حتى القمة)، والذي تم استلهامه من مقولة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود "همة السعوديين مثل جبل طويق".

اليوم الوطني السعودي 

وتحتفل السعودية باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام، وهو يوم تطبيق المرسوم الملكي الذي أصدره الملك عبد العزيز المرسوم الملكي رقم 2716، لتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية.

وخلال السنوات الأخيرة، أخذ الاحتفال باليوم الوطني السعودي أشكالاً متعددة، ففي عام 2005، أقر الملك عبد الله الاحتفال بهذه المناسبة بشكل سنوي كيوم إجازة رسمية للدولة، بينما شهد الاحتفال باليوم الوطني الـ79 عام 2009 افتتاح الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود لجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، وذلك بحضور عدد من رؤساء دول العالم.

وفي عام 2014 دشنت أمانة محافظة جدة أطول سارية علم في العالم، التي توسطت ميدان خادم الحرمين الشريفين وسط جدة، بارتفاع يتجاوز 171 متراً، وبمقاس علم يبلغ 49.5 متر طولاً، و33 متر عرضاً، بمساحة إجمالية تبلغ 1635 متراً مربعاً، وبوزن 570 كلغم، وعلى مساحة تتجاوز 26 ألف متر مربع، كما تزامن الاحتفال بالعيد الوطني الـ85 عام 2015 بنفس يوم 9 ذي الحجة (يوم عرفة) لأول مرة في التاريخ.