جزر السيشل للعوائل: رحلة مثالية مليئة بالمفاجآت

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 أبريل 2021
جزر السيشل للعوائل: رحلة مثالية مليئة بالمفاجآت
مقالات ذات صلة
اكتشفوا عروض فنادق دبي لعطلتكم القادمة
لشهر عسل لا يُنسى: أفضل خطة للمتزوجين حديثاً
السفر في زمن الكورونا: كيف أسافر إلى جزر السيشل وهل هي آمنة صحياً؟

رغم أن جزر السيشل يتم النظر إليها من الكثيرين على أنها وجهة رومانسية للأحبة، إلا أن ذلك لا يمنع كونها مكاناً مثالياً للعائلات التي تسعى لقضاء عطلة جميلة وهادئة ومليئة بالمغامرات والمفاجآت.

فإذا كنت تبحث أنت وعائلتك عن وجهة رائعة من أجل قضاء إجازتكم المقبلة، تابع معنا هذا التقرير، والذي نعرض لك فيه أهم الأنشطة الترفيهية والسياحية التي يمكنكم الاستمتاع بها في عطلتكم العائلية على جزر السيشل:

تجربة غوص لا مثيل لها

تتميز جزر السيشل بمياهها الصافية الساحرة، والتي توفر لمحبي رياضة الغوص تجربة ممتعة لا مثيل لها، حيث تُمثل مياه السيشل موطناً لحياة بحرية فريدة تعدكم بمناظر خلابة.

فإذا قررت مع عائلتك خوض هذه التجربة المشوقة، فيمكنكم استكشاف الحياة البحرية المتنوعة الموجودة في مياه جزر السيشل، والتمتع بمشاهدة أنواعاً مختلفة من الأسماك التي ربما لم ترونها أو تسمعوا عنها من قبل، مثل سمكة الفراشة وسمكة السنجاب وسمكة إنجيل، بالإضافة إلى الشعاب المرجانية التي تعيش فيها مخلوقات بحرية مثل جراد البحر الشوكي والأخطبوطات والقواقع الحلزونية.

جزر السيشل للعوائل: رحلة مثالية مليئة بالمفاجآت

ومن الأسباب التي تجعل جزر السيشل متميزة عن غيرها فيما يتعلق بممارسة رياضة الغوص، هو وجود العديد من الأماكن المشوقة في مختلف الجزر، والتي تستحق زيارتها من أجل الاستمتاع بهذه الرياضة.

فعلى سبيل المثال، فإن الجزر الخارجية توفر تجربة غوص مميزة حول الشعاب المرجانية ورمال الجزر المنخفضة، بينما في جزيرة ديسروش ستجدون تجربة مختلفة بين الكهوف والوديان.

استمتعوا بالسباحة في المياه الدافئة

أما في حال كنت أو كان أحد من أفراد عائلتك لا يهوى رياضة الغوص، فمازال بإمكانكم الاستمتاع بالسباحة في المياه الدافئة في العديد من المتنزهات والمنتجعات البحرية الفاخرة الموجودة على جزر السيشل.

وتمتاز العديد من هذه المنتجعات بأنها تحتوي على حمامات سباحة خاصة، والتي يمكنكم استئجارها من أجل قضاء وقت عائلي رائع، والاستمتاع بأشعة الشمس الدافئة.

رياضات مائية تناسب جميع أفراد الأسرة

كما أن العديد من هذه المنتجعات والمتنزهات الموجوة على جزر السيشل توفر لزوارها مجموعة منوعة ومميزة من الرياضات المائية الممتعة المناسبة لجميع أفراد الأسرة.

فهناك ستجدون رياضات مائية مثل التزلق على الماء والتزحلق بالمظلات وركوب الجت سكاي والقوارب المطاطية بشكل موزة، حيث أن كل من هذه الألعاب لها متعة مختلفة عن غيرها، وستجعلكم تشعرون بقدر كبير من الحماسة والإثارة أثناء تجربتها.

رحلات مشوقة في البراري والمحميات الطبيعية

ولأن جزر السيشل تُعتبر موطناً طبيعياً لأنواع مختلفة من النباتات والحيوانات وكذلك الطيور، فتستطيتع مع عائلتك قضاء رحلة مشوقة في واحدة من المحميات الطبيعية العديدة الموجودة في البلاد، والتعرف عن قرب على الحياة البرية المثيرة الموجودة في السيشل.

إلى جانب أن هناك براري طبيعية في جزر السيشل، والتي تحتوي بدورها على أنواعاً فريدة من الحياة البرية بما تتضمن من طيور وحيوانات ونباتات، حيث تنتظر عائلتك زيارة ممتعة من أجل استكشاف كنوز هذه المتاحف التاريخية الطبيعية.

جزر السيشل للعوائل: رحلة مثالية مليئة بالمفاجآت

أجمل أماكن السهر

وتعد جزر السيشل مكاناً رائعاً لمحبي السهر وقضاء الأمسيات العائلية الجميلة، حيث تستطيع مع أسرتك الاستمتاع بتناول وجبات العشاء الشهية في الهواء الطلق، سواء كان ذلك في إحدى المنتجعات السياحية الفاخرة، أو في واحد من المطاعم المحلية الراقية المنتشرة في السيشل.

وهناك العديد من الأماكن على جزر السيشل التي يمكنكم زيارتها والاستمتاع بالرقص وسماع الموسيقى حتى ساعات الصباح الأولى، كما أن هناك أماكن تُقدم برامج ليلية ترفيهية ممتعة من المؤكد أنها ستنال إعجاب عائلتك.

جزر السيشل للعوائل: رحلة مثالية مليئة بالمفاجآت

شروط السفر إلى جزر السيشل في زمن الكورونا

وأخيراً، بقى أن نذكر أن هناك بعض الشروط الخاصة بالسفر إلى جزر السيشل والتي حددتها البلاد خلال أزمة جائحة كورونا العالمية، والتي يجب أن تضعها في اعتبارك وأنت تُخطط لعطلتك المقبلة إلى جزر السيشل الساحرة، مع العلم أن هذه الإجراءات سيتم تطبيقها رسمياً في البلاد بداية من يوم 25 مارس:

  • تسمح جزر السيشل بدخول الزوار من كل أنحاء العالم، باستثناء دولة جنوب إفريقيا في الوقت الحالي.
  • كل الزوار، بما فيهم الأطفال والرُضع، يجب أن يكون لديهم شهادة بنتيجة اختبار PCR سلبية من معمل موثوق فيه، على أن تكون العينة تم أخذها قبل 72 ساعة من المغادرة.
  • حجوزات الإقامة يجب أن يتم إجراءها في أماكن مرخصة ومعتمدة أو في القوارب المعيشية فقط.. لمزيد من التفاصيل، يُرجى زيارة هذا الرابط.
  • يجب على كل زائر أن يتقدم بطلب للحصول على تصريح السفر الصحي من أجل دخول جزر السيشل، وذلك من خلال هذا الرابط، مع العلم أن كل طلب ينبغي أن يتضمن هذه الوثائق: قسائم الحجز لكامل فترة الإقامة في الوجهة ، مسار الرحلة، شهادة اختبار PCR.. كما يجب على الزائرين أيضاً التأكد من أن لديهم تأمين سفر صالحاً، مع تغطية طبية كاملة بما في ذلك الرعاية الطبية المتعلقة بفيروس كوفيد-19 طوال فترة إقامتهم في جزر السيشل.
  • للزوار حرية التنقل في جميع أنحاء جزر السيشل ، مع ضرورة الالتزام التام بالتدابير الصحية المعمول بها في البلاد، والتي تشمل: ارتداء أقنعة الوجه في الأماكن العامة واتباع التباعد الاجتماعي.
  • الزوار الراغبون في المشاركة في الأنشطة الترفيهية (مثل الجولات والرحلات ومشاهدة المعالم السياحية.. إلخ)، يجب أن يقوموا بالاستعانة بمزودي خدمة مرخصين ومعتمدين في جزر السيشل.. كما يُنصح الزوار بعدم استخدام الحافلات العامة عند التنقل من مكان إلى آخر.