• جورج حبيقة
    54 صورة

    جورج حبيقة

    مصمم أزياء لبناني
     

    السيرة الذاتية

    ولد مصمم الأزياء اللبناني جورج حبيقة في قرية بسكنتا التابعة لقضاء المتن في محافظة جبل لبنان عام 1962 لعائلة لبنانية مؤلفة من 8 أطفال.

    استرعى اهتمامه منذ نعومة أظافره عمل والدته ماري، التي كانت تعمل خياطة، وكانت هي أول من اكتشف موهبته وشجعه على دخول مجال الأزياء من خلال معاونتها في عملها ومن هنا بدأ مشواره.

    بعد الثانوية العامة درس الهندسة المدنية، التي ساعدته على تطوير مهاراته في رسم التصاميم، ولكن الحرب الأهلية اللبنانية الدائرة آنذاك اضطرت عائلته للنزوح إلى فرنسا حفاظاً على حياتهم.

    بعد إتمامه دراسته، عمل كمتدرب في العديد من أشهر بيوت الأزياء في فرنسا ومنهم دار أزياء شانيل.

    عام 1994 قرر العودة مع عائلته إلى لبنان حيث افتح أول أتيليه له عام 1995 بمساعدة والدته ومجموعة صغيرة من العاملين في مجال الأزياء.

    عام 1996 قدم أول عرض أزياء له في بيروت وبدأ اسمه بالإنتشار بشكل كبير في لبنان والشرق الأوسط.

    عام 2001 عاد إلى عاصمة الأناقة باريس ولكن هذه المرة من خلال تقديمه لعرض أزياء بإسمه في "أوتيل كي Hotel K" خلال أسبوع الموضة ومن وقتها التزم بتقديم عرضه السنوي في باريس بالإضافة إلى العديد من أسابيع الموضة ومناسبات الأزياء حول العالم.

    عام 2010 افتتح جورج حبيقة صالة عرض خاصة به في "الشارع الملكي Rue Royal" في الحي الثامن الراقي في باريس.

    عام 2012 وصلت شهرته إلى أقصاها بعد أن توجت ملكة جمال أمريكا أوليفيا كولبو بلقب ملكة جمال الكون وهي ترتدي في حفل التتويج أزياء من دار جورج حبيقة.

    لدى جورج حبيقة حالياً مراكز تمثله في مختلف أنحاء العالم ومنها في مدينة لوس أنجلس ومدينة بيكين بالإضافة إلى صالة العرض في باريس والمركز الرئيسي في بيروت.

    تعامل جورج حبيقة مع مجموعة كبيرة من المشاهير إرتدين الأزياء بتوقيعه ومنهن: جينيفر لوبيز، كاتي بيري، جينيفر موريسون، هيلاري سوانك، إيفا لوغوريا والكثيرات غيرهن.

    يصدر جورج حبيقة سنوياً مجموعات مختلفة من التصاميم وهي: فساتين السهرات والهوت كوتور، فساتين الزفاف، ومؤخراً أصدر خط جديد حمل شعار GH من جورج حبيقة للملابس الكاجول للسيدات العصريات.

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة

    تعليقات