حبوب لقاح النحل للخصوبة

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 نوفمبر 2020
حبوب لقاح النحل للخصوبة
مقالات ذات صلة
هل يختفي تكيس المبايض بعد الولادة؟
علامات الولادة الطبيعية
طرق حفظ الأطعمة

ربما تتساءل كيف يمكن لهذا المنتج الثانوي للنحل أن يزيد من فرصك في الحمل وما إذا كان هناك حقًا أي حقيقة، من أجل فهم العلاقة بين حبوب لقاح النحل والخصوبة ، يجب أن تفهم أولاً أن هناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تسبب العقم المؤقت والدائم في الأزواج، وقد تكون بعض أسباب العقم مرتبطة بالنظام الغذائي والسموم في النظام الغذائي التي قد تسبب انخفاض عدد الحيوانات المنوية أو انخفاض مستويات هرمون الاستروجين. قد تساعد حبوب لقاح النحل على زيادة الخصوبة والحمل في بعض الحالات ، ولكن ليس كلها.

كيف ترتبط حبوب لقاح النحل والخصوبة

  • قد يكون هناك عدد من الطرق التي يمكن أن يساعد بها لقاح النحل في زيادة الخصوبة.
  • في بعض الحالات ، قد تواجه النساء صعوبة في الحمل لأن أجسامهن ببساطة تفتقر إلى العناصر الغذائية المناسبة للحفاظ على صحة عامة جيدة. لهذا السبب ، قد لا يحدث الحمل ببساطة.
  • نظرًا لأن حبوب لقاح النحل تتكون من كل العناصر الغذائية اللازمة للحفاظ على الصحة ، فإن تناول هذه المكملات بمرور الوقت سيساعد في استعادة صحتك الداخلية. مع تحسن صحتك ، قد تجدين أنه من الممكن الحمل.
  • بالإضافة إلى ذلك ، فإن هذا المنتج الثانوي للنحل يزيد أيضًا من إنتاج هرمون الاستروجين مما قد يؤدي إلى إطلاق بيض أكثر صحة أثناء التبويض. كلما كانت بويضاتك صحية ، كانت فرصة الحمل أفضل. يزيد حبوب اللقاح أيضًا من عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال مما قد يزيد أيضًا من فرصك في الحمل.

كيفية زيادة قيمة حبوب لقاح النحل واتصال الخصوبة

في حين أن حبوب لقاح النحل يمكن أن تزيد من فرصك في الحمل ، إلا أن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في زيادة فرصك في الحمل أثناء تناول هذه المكملات. هذا يتضمن:

  • نقاء المكمل تأكدي من أن حبوب اللقاح التي تتناولينها خالية من السموم والمعادن الثقيلة التي قد تمنع الحمل وقد تضر بصحتك على المدى الطويل.
  • تناولي  طعامًا صحيًا تجنبي الأطعمة المصنعة المليئة بالسموم والتي تحتوي على نسبة عالية من الملح ، فهي ليست جيدة لصحتك العامة وقد تزيد من صعوبة الحمل.
  • الراحة والحركة احصل على قسط كبير من الراحة وممارسة التمارين الرياضية بانتظام للمساعدة في تحضير جسمك للحمل.
  • الصبر لا تتوتر إذا لم تحملي على الفور. يستغرق جسمك وقتًا ليبدأ في الشعور بفوائد لقاح النحل. امنحي هذه المكملات بضعة أشهر لتحسين صحتك وصحة شركائك أيضًا حتى يصبح الحمل أسهل.
  • احصل على الفحص يجب عليك أنت وشريكك طلب المشورة الطبية لضمان عدم وجود سبب مادي يمنعك من الحمل.
  • ضع في اعتبارك أنه على الرغم من وجود علاقة بين حبوب لقاح النحل والخصوبة ، فإن هذا المنتج ليس علاجًا سحريًا للعقم.
  • إنها ببساطة طريقة لإعطاء جسمك كل التغذية التي يحتاجها من أجل زيادة فرصك في الحمل.

كم من حبوب لقاح النحل يجب أن تأخذ يوم؟

لا توجد جرعة قياسية من حبوب لقاح النحل لمشاكل الخصوبة لأنها علاج غير مثبت. قد يرشدك أخصائي الأعشاب المعتمد في هذا الأمر.

بصرف النظر عن فوائدها للخصوبة ، يأخذ الناس حبوب لقاح النحل كمكمل غذائي. يمكن دمجه في العديد من الوصفات لإضافة النكهة والتغذية. يمكنك رش الزبادي أو الحبوب أو الجرانولا أو إضافتها إلى العصير أو خليط المافن أو دقيق الشوفان. يجب تخزينه في مكان بارد بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة. ومع ذلك ، فمن المستحسن مراجعة طبيبك قبل تناول حبوب لقاح النحل بأي شكل من الأشكال.