حجر بخت شهر سبتمبر: الطرق الصحيحة لارتداء الياقوت الأزرق

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 14 سبتمبر 2020
حجر بخت شهر سبتمبر: الطرق الصحيحة لارتداء الياقوت الأزرق
مقالات ذات صلة
بروش الملكة إليزابيث أكثر من مجرد مجوهرات جميلة ومعانيها السرية ساحرة
صيحات الاكسسوار لربيع 2021 من منصات عروض الأزياء
Damas تطلق مجموعة مجوهرات "القصر"

لجميع من ولدوا في سبتمبر، أنعم الله عليك بأهم حجر البخت والملكي: الياقوت أو السافير وفقاً لجمعية الأحجار الكريمة الأمريكية، كان الياقوت تقليدياً رمزاً للولاء والإخلاص، لطالما ارتبط هذا الجمال الأزرق بالرومانسية والحب النقاء أيضاً.

خصائص حجر الياقوت الأزرق ومصادره

خصائص حجر الياقوت

في حين أن الياقوت يشير عادة إلى الصنف الأزرق من اكسيد الالمونيوم، فإن حجر البخت ينعم أيضاً أن يأتي في قوس قزح من الأشكال الجميلة الأخرى.  
ومن المثير للاهتمام، استناداً إلى معتقدات الأوروبيين في العصور الوسطى، أن حجر بخت شهر سبتمبر اشتهر بقدرته على الشفاء وحتى أنه يُعتقد أنه ترياق للسم.

مصادر حجر الياقوت

بينما لا تزال المصادر الثلاثة المهمة تاريخياً لليقوت هي "كشميرKashmir وميانمار وسريلانكا"، إلا أنها توجد أيضاً في تايلاند وأستراليا وكمبوديا ومدغشقر والولايات المتحدة.

إنه حقاً رمز للحب الملكي لأنه عندما أعطى الأمير البريطاني تشارلز خاتم خطوبة من الياقوت الأزرق عيار 12 قيراطاً للأميرة ديانا، في وقت لاحق، أعطاها الأمير ويليام لكيت ميدلتون kate middleton عندما تقدم بطلب الزواج ونقل هذا الإرث من السعادة، هذا الجمال الخالد يجعل الاختيار الأمثل للمجوهرات لكل مناسبة وخاتم خطوبة مثالي.

تفاخري بالحجر الرائع هذا الشهر، سواء كنتِ من محبي الياقوت أو مواليد سبتمبر، إليك طرق يمكنك من خلالها ارتداء هذا الحجر الساحر بأكثر الطرق روعة.

ياقوت أزرق

طرق ارتداء الياقوت الأزرق

  • وفقاً لمعتقدات البعض قبل ارتداء الياقوت الأزرق، ابحثي عن أفضل تاجر للأحجار الكريمة، إذا لم تنجحي بذلك، فسترتدين حجراً خاطئاً قد يكون له تأثيراً قوياً على حياتك.
  • حجر الياقوت الأزرق الشرعي هو الأفضل للشراء.
  • أفضل وقت لارتداء الياقوت الأزرق هو يوم السبت بين الساعة 5:00 صباحاً وحتى 6:00 مساءً.
  • يجب أن يكون الوزن الأدنى للحجر 360 مجم.
  • يجب أن يكون الحجر مطموراً بالفضة فقط ويجب أن يتم تثبيته بطريقة تجعل الحجر نفسه يلامس بشرتك.

الأبراج التي يجب أن يرتدي أصحابها الياقوت الأزرق

كل من أبراج الجدي والدلو، حتى أنه يرتديها الأشخاص الذين لديهم وضع زحل ضعيف، لذلك فهي تساعدهم على التخلص من أي نوع من الآثار السلبية.

المعدن المناسب للياقوت الأزرق

الذهب والفضة من أفضل المعادن.

الأساطير المتعلقة بحجر الياقوت الأزرق

نيلام أو الياقوت الأزرق هو الحجر الكريم المرتبط بزحل، ربما هذا واحد من الـ Navratnas  "تسعة جواهر من علم التنجيم" الذي يُنسب إليه الكثير من الأساطير.

يُعتقد أن الأحجار الكريمة من الياقوت الأزرق تمتلك القدرة على التحويل الشخص من فقير إلى ملك ومن ملك إلى فقير.

الياقوت الأزرق هو حجر كريم سريع المفعول وهو جوهرة قوية للغاية يمكن ارتدائه خلال أي عصر. 

إليكِ أبرز الأساطير والمعتقدات عن الياقوت الأزرق:

  • زيادة الثقة بالنفس وتحسين السمات الشخصية.
  • تقوية العظام.
  • تحسين صحة الجلد.
  • علاج المشاكل الصحية.
  • جلب الحب ويعتبر من أفضل الأحجار لهذا الغرض.
  • جلب السلطة والمال والهيبة.
  • علاج الاكتئاب وتعزيز المشاعر الإيجابية وتدعيمها.

الآثار الجانبية لحجر الياقوت الأزرق

يجب ارتداء أي حجر كريم وخاصة الياقوت الأزرق بعد إجراء تحليل شامل لمخطط ميلاد الفرد، ستنجم عواقب غير مواتية أو وخيمة عن ارتداء الياقوت الأزرق في أوضاع غير مواتية من الكواكب وكذلك من خلال ارتداء أحجار ذات نوعية رديئة بها عيوب.

عيوب الياقوت الأزرق وتأثيراته

يتحدث علم التنجيم عن 16 عيباً رئيسياً في أحجار الياقوت الأزرق، من المعروف أن كل من هذه العيوب تؤدي إلى نوع مختلف من سوء الحظ، لذلك، من الضروري أن يتم تقييم الحجر بواسطة عالم أحجار كريمة ذي خبرة على دراية بالتنجيم، يسمى أحد هذه العيوب في الياقوت الأزرق باسم "Dudhiya".

اختبار حجر الياقوت الأزرق

وفقاً للمعتقدات، أثناء ارتداء الياقوت الأزرق، لاحظي ما يحدث لكِ على مدار 72 ساعة 3 أيام، إذا كنتِ تريدن طريقة بديلة، يمكنك أيضاً وضع الياقوت الأزرق أسفل وسادتك أو الاحتفاظ به في جيب قميصك الأيسر لمدة ثلاثة أيام. 

ماذا نتوقع من الياقوت الأزرق

إذا كان الياقوت الأزرق يناسبك

إذا لم يحدث لكِ أي شيء خلال 72 ساعة، فهذا يعني فقط أن الياقوت الأزرق قد تم تعديله وفقاً لجسمك وحالتك الفلكية، قد تحصلين على أحلام جيدة مما يعني أن الياقوت الأزرق يعمل بشكل إيجابي. 

ماذا نتوقع إذا كان الياقوت الأزرق لا يناسبنا

وفقاً للمعتقدات، قد تحلمين بالعنف والمعارك والأحداث الرهيبة التي تشير إلى أن الحجر يعمل بطريقة سلبية بالنسبة لكِ، إذا كنتِ تعانيين من صداع ومرض من نوع ما، فهذا يخبرك أن الحجر لن يكون مناسباً لكِ، إذا تعرضت لإصابة أو حادث أو خبر سيىء، فمن المستحسن ترك الحجر وعدم ارتدائه مرة أخرى .

شاهدي من خلال موقعنا أحدث صيحات المجوهرات وآخر صيحات الموضة الجديدة.