حسن الرداد ورامي رضوان يتلقيان عزاء سمير غانم بحضور النجوم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 مايو 2021
حسن الرداد ورامي رضوان يتلقيان عزاء سمير غانم بحضور النجوم
مقالات ذات صلة
انهيار حسن الرداد ورامى رضوان في عزاء دلال عبدالعزيز
فيديو سمير غانم يوافق على خطوبة إيمي سمير غانم من حسن الرداد
رامي رضوان يغازل دنيا سمير غانم عبر تويتر

فقد العالم العربي أمس الخميس 20 مايو، أحد أعلام الفن والكوميديا في تاريخ السينما المصرية، الفنان الراحل سمير غانم، الذي رحل عن عمر ناهز الـ 84 عامًا بعد صراع مع المرض.

تشييع جنازة سمير غانم

وفي اللحظات الأولى من صباح اليوم الجمعة، بدأت التجهيزات لتشييع جثمان الفنان الراحل سمير غانم، من مستشفى الصفا بمنطقة المعادي بالقاهرة، بحضور شقيقه الذي وقع في حالة انهيار.

بينما شارك في حمل الجثمان زوجا ابنتيه الفنان حسن الرداد والإعلامي رامي رضوان، لينتقل إلى سيارة الإسعاف حيث تنتظره ابنتاه دنيا وإيمي في حالة انهيار داخل السيارة الموكلة بنقله إلى مسجد المشير حيث تمت الصلاة عليه.

توافد المصلين في مسجد المشير للصلاة على سمير غانم

توافد عدد كبير من المصلين على مسجد المشير بمنطقة التجمع الخامس، بين نجوم الفن والمعزين من الأهل والأقارب وأصدقاء الأسرة وعدد كبير من الصحفيين لتغطية الحدث الأليم، إلى جانب حضور عدد من الجمهور ومحبي الفنان الراحل.

ونقلت الصور والفيديوهات المصورة حالة التأثر التي عانى منها الجميع أثناء الصلاة على جثمان الراحل سمير غانم قبل تشييع جثمانه إلى مثواه الأخير بمقابر الأسرة.

النجوم في جنازة سمير غانم

وشهد محيط المستشفى تواجد عدد كبير من محبي الفنان الراحل، إلى جانب أسرته والفنان حسن الرداد زوج ابنته إيمي، والذي رافق الجثمان في السيارة التي تحركت منذ قليل إلى المسجد، كما تواجد الفنان أشرف زكي، رئيس مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية وعدد من نجوم الفن منهم يسرا وإيناس الدغيدي ومحمد حماقي وهاني رمزي وعمرو سعد وكريم فهمي وإلهام شاهين وبوسي شلبي وغيرهم.

تشييع جثمان سمير غانم إلى مقابر الوفاء والأمل

بعد الانتهاء من الصلاة على جثمان القدير الراحل سمير غانم، تم نقل الجثمان في السيارة المخصصة لنقل الموتى، إلى مثواه الأخير في مقابر الأسرة بالوفاء والأمل.

وكان في انتظار الجثمان لتشييعه حشد من المعزيين الذين جاءوا لتقديم واجب العزاء في الفنان الراحل، وتوديعه إلى مثواه الأخير.

وقام العمال القائمين على مقبرة أسرة سمير غانم بتحضيرها وفتحها لاستقبال الجثمان قبل وصوله، بالإضافة إلى تجهيز الفراشة اللازمة لإقامة العزاء أمام المقابر كما اتفقت الأسرة على عدم إقامة عزاء خارج مقابر الأسرة.

حسن الرداد ورامي رضوان يتلقيان العزاء في سمير غانم

كان الفنان حسن الرداد والإعلامي رامي رضوان زوجا ابنتي الفنان الراحل سمير غانم في مقدمة الأهل والأسرة لتلقي العزاء في حماهم الراحل.

وظهر حسن الرداد ورامي رضوان في عديد من الصور يستقبلان العزاء ووصول وتوافد النجوم على موقع العزاء أمام مقابر الأسرة بالوفاء والأمل، وقد بدت عليهما علامات الحزن والتأثر الشديدين بالمصاب.

وظهر شقيق سمير غانم وشقيقته في حالة بكاء وانهيار تامتين، حيث دخلا في نوبة بكاء حار أثناء العزاء وبدا عليهما الحزن الشديد.

إغلاق مقبرة سمير غانم بسبب الزحام

وبسبب توافد عدد كبير من المصليين والمعزيين إلى مقبرة الفنان سمير غانم مما أدى إلى حشد كبير وزحام داخل المقبرة، تم إغلاقها تماما بعد الدفن حتى لا يحدث تكدس أكثر.

ووزعت أسرة الفنان الراحل سمير غانم المصاحف على المصليين والمعزيين، وبدأ الجميع في الدعاء له بالثبات والرحمة.

تدهور الحالة الصحية لسمير غانم

وكانت الحالة الصحية للفنان الكبير قد شهدت تدهورًا حادًا خلال الأيام الماضية حيث كان يعالج في أحد المستشفيات من تداعيات إصابته بكورونا إلى جانب تلقيه لجلسات الغسيل الكلوي والتي تدهورت حالته الصحية بعد إحداها.

وقالت مصادر من داخل المستشفى الذي يقيم به سمير غانم، لوسائل إعلام مصرية، إن أعراض فيروس كورونا ظهرت على الجهاز الهضمي عنده، ثم أثرت على الكلى، لافتًا إلى أنه كبر سنه وإصابته ببعض الأمراض، هما سبب تأخر حالته بشكل سريع. وأنه موضوع على جهاز التنفس الصناعي، وأن نسبة الأكسجين في الدم أصبحت أقل من 70%، مؤكدًا على أنه في خطر شديد ويحتاج معجزة للشفاء.