خزانة ملابس للبنات

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 أبريل 2021
خزانة ملابس للبنات
مقالات ذات صلة
جلسات خارجية: ما نحتاجه في الهواء الطلق
ديكورات جبس أسقف راقية 2021
ديكورات شاشات جبس بورد 2021

خزانة الملابس أو دولاب الملابس عبارة عن غرفة صغيرة بباب تستخدم لتخزين الأشياء وخاصة الملابس، أو غرفة أو مساحة صغيرة في الحائط حيث يمكنك تخزين أشياء مثل الملابس والشراشف وما إلى ذلك، وغالباً ما يكون لها باب بحيث يمكن إغلاقه. وسنتعرف في هذا المقال عن خزانة ملابس للبنات بجميع أنواعها.

خزانة ملابس للبنات الصغار

يجب أن تكون خزانة ملابس البنات مُختلفة عن الخزائن الأخرى، بحيث تكون ملونة بألوان كالزهري والأبيض. واخترنا لكم خزائن ملابس للبنات الصغار جميلة:

خزانة ملابس للبنات لون وردي -  Pink Kids Wardrobe Design

تحب الفتيات اللون الوردي، وإذا كانت ابنتك تحب هذا اللون، فلا داعي لأي نوع من التفكير عند شراء خزانة ملابس الأطفال. يمتد اللون الوردي فقط حتى الطرف العلوي لخزانة ملابس للبنات الحديثة، بينما الجزء السفلي من الخزانة الخشبية هذه بلون أبيض. خزانة ملابس للبنات ذات الأدراج واسعة للغاية ومتينة وجذابة.

خزانة ملابس للبنات فيري كوت باللون الوردي -  Lovely Baby pink Wooden Fairy Coat

هذه الخزانة الخشبية للبنات بمقابض دائرية، رائعة وجميلة وعملية، وسهلة الفتح. بعجلات صامتة، بحيث يمكن أن تتحرك في أي وقت، إحدى العجلات مزودة بفرامل ثابتة وليس من السهل سقوطها. مساحة تخزين كبيرة، مزيج من خزانة التعليق والتخزين يمكن أن تلبي احتياجات التخزين اليومية لطفلتك الجميلة.

خزانة ملابس خشبية للبنات

يجب مراعاة الأمور التالية قبل شراء خزانة ملابس للبنات خشبية جديدة:

أولاً: شيء يجب مراعاته هو المظهر العام وتصميم خزانة الملابس الفردية للبنات التي ترغبين في شرائها. تأكد من أن طفلتك تحب التصميم ويتناسب جيداً مع محيط غرفة طفلتك بحيث لا تشعر بأنه غير مناسب.

ثانياً: يجب أن تفكري دائماً في حجم ونوع وأبعاد خزانة ملابس للبنات ذات المرايا. تأكدي من أن خزانة ملابس البنات هي الحجم المثالي لاحتياجات طفلتك.

واخترنا لكم بعضاً من أجمل خزائن ملابس البنات الخشبية:

خزانة ملابس للبنات تشيري متعددة الاستعمالات -  Cherry Multi-Utility Wardrobe with Study Table

وهي خزانة ملابس من الخشب الصناعي، ارتفاعها ما يقارب المترين. تتكون من طابقين، الطابق العلوي به درفتين لتخزين الملابس الأقل أهمية كالشتوية مثلاً، والطابق السفلي به مكتب دراسة وخزانة تعليق وتخزين. وخزانة الملابس للبنات هذه تستطيعين مسح الأوساخ عنها بقطعة قماش قطنية ناعمة وإزالة الخدوش والحروق والبقايا وأي تلف آخر على السطح باستخدام ورق الصنفرة الناعم.

خزانة ملابس للبنات كاسل سليم -   Castle Slim Kids Wardrobe

على الرغم من أن خزانة ملابس للبنات كاسل الخشبية هذه تبدو بسيطة للغاية دون الكثير من الرسم والتصميمات المحفورة عليها، إلا أنها لا تزال تبدو رائعة. تم تصميم الجزء الداخلي باللون الأبيض بالكامل، بينما يتكون الجزء الخارجي من مزيج من الأبيض والأزرق. ستكون خزانة ملابس البنات هذه مع الأرفف حلاً كاملاً لتخزين متعلقات طفلتك جميعها.

دولاب ملابس للبنات

يجب أن يكون دولاب ملابس للبنات مُختلف عن باقي دواليب الملابس من أفراد الأسرة، إذ يجب أن يكون مميزاً وملوناً وجذاباً، إذ تحب البنات الألوان الزاهية كاللون الوردي. وفيما يلي بعض أجمل اختيارات دولاب ملابس للبنات:

دولاب ملابس للبنات باكس إيكيا - KIDS CLOSET ORGANIZATION WITH IKEA PAX

عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على غرفة ابنتك منظمة، فإن إحدى أكثر المهام تحدياً هي ترتيب دولاب ملابس طفلتك. دولاب الملابس هذا مدمج ومصنوع من الخشب المضغوط، إذ يُساعد في الحفاظ على ترتيب ملابس طفلتك.

وسط الدولاب، يوجد أرفف للملابس المُتنوعة، وعلى الجهة اليسرى يوجد علاقة ملابس لتعليق الفساتين والجاكيتات والشنط. بالإضافة إلى الجوارير التي يمكن وضع الملابس الداخلية والجوارب فيها.

ترتيب خزانة ملابس للبنات

إنّ من أصعب الأمور التي قد تواجه الأم هو ترتيب خزانة ملابس طفلتها؛ فخزانة الملابس عبارة عن حجرة صغيرة تحتوي على الكثير من القطع والأشياء التي تحتاج إلى الترتيب والتنظيم من فترةٍ إلى أخرى، فالخزانة الفوضويّة تعمل على جمع الميكروبات والجراثيم التي تُسبّب المرض للشخص الذي يرتدي ملابسه منها، لذلك يجب الحرص على ترتيبها وتنظيفها بشكلٍ دوري ليتفادى الشخص تجمّع هذه الجراثيم، وليحظى بخزانةٍ مُرتبة يستطيع الوصول إلى ملابسه فيها بكل سهولة.

ستختلف طريقة ترتيب خزانة ملابس للبنات قليلاً بناءً على المساحة المتوفرة لديك وحجم خزانة ملابس طفلتك ونوع الحياة التي تعيشها. ومع ذلك، يمكن تطبيق هذه الخطوات لترتيب خزانة ملابس للبنات:

  • قومي بتفريغ خزانة الملابس من جميع المحتويات - الملابس والأحذية ومنظم الخزانة وما إلى ذلك.
  • قومي بتنظيف خزانة الملابس، والأرضيات.
  • قبل ترتيب خزانة ملابس للبنات، قومي بالتبرع أو بيع الملابس التي لم تعد بناتك بحاجة لها.
  • قومي بوضع ملابس الفصل الآخر بعيداً. إذا كنتِ في فصل الصيف، فخزني ملابس فصل الشتاء، وهكذا.
  • استخدمي مجموعة من وحدات التخزين لتتناسب مع احتياجات بناتك، على سبيل المثال، أدراج للملابس الداخلية، وشماعات للفساتين والتنانير وصناديق لقطع الملابس المتنوعة مثل الجوارب.
  • قومي بتوفير أرفف للأحذية، عوضاً عن إلقاء أحذية بناتك أسفل الخزانة، أو عند الباب الأمامي، جهزي بعض الأرفف للأحذية الحجرات الصغيرة لوضعها فيها.

طريقة اختيار خزانة الملابس المناسبة

لاختيار خزانة الملابس المُناسبة قومي باتباع النصائح التالية:

نصيحة رقم 1: نوع خزانة الملابس

أولاً، من الضروري معرفة نوع الخزانة التي تحتاجينها. إذا كان لديك قدر كبير من المساحة، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو اختيار خزانة ملابس بميزات وخصائص إضافية. الميزات الإضافية رائعة، لأنه يمكنك إضافة أكبر عدد تريدينه، وتغيير حجم خزانة الملابس.

ومع ذلك، إذا لم يكن لديك مساحة كبيرة، فإننا نوصي بخزانة مدمجة (خزانة ملابس مُدمجة بالحائط). تعتبر الخزانة المدمجة طريقة رائعة لتوفير المساحة.

نصيحة رقم 2: أين تضعين خزانة الملابس

الشيء الثاني الذي يجب أن تسألي نفسك هو المكان الذي ستضعين فيه خزانة الملابس. هناك العديد من الأساليب المختلفة. لا تختلف خزانة ملابس للبنات عن خزانة غرف نوم أو خزانة أطفال أو حتى الخزائن الكبيرة.

ستحتاجين أيضاً إلى تحديد ما إذا كنت تريدين خزانة تتناسب مع الديكور في غرفتك، أو إذا كنت تريدنها أن تكون ذات منظر لافت، أو إذا كنت تريدين ألا يلاحظها أحد.

نصيحة رقم 3: من سيستخدمها

هذا مهم أيضاً، لأن إجابتك ستحدد حجم خزانة الملابس التي ستختارينها. على سبيل المثال، إذا كنتِ تريدين خزانة ملابس للبنات، فمن الواضح أنها ستكون بحجم يتناسب مع ملابس طفلتك.

ومع ذلك، إذا كان لديك طفلتين تتشاركان غرفة النوم، فسيلزمك التفكير فيما إذا كنت تريدين خزانتين أصغر حجماً أو خزانة واحدة كبيرة يمكن لطفلتيكِ مشاركتها.

نصيحة رقم 4: أبواب خزانة الملابس

هناك العديد من أنواع أبواب خزائن الملابس المختلفة. أولاً، يوجد باب خزانة مفصلي. هذه الأبواب التقليدية هي نفسها إلى حد كبير كما كانت دائماً. وإذا قررت أنك تريدين هذا النوع من الأبواب، فيجب أن تعلمِ أنك ستحتاجين إلى مساحة لا تقل عن 18 بوصة في حال فتحها دون أن تصطدم بأي شيء.

ثانياً، هناك أبواب منزلقة. يعتبر هذا النوع من الأبواب رائعاً إذا كنت بحاجة إلى توفير مساحة، لأن الأبواب تعمل بالتوازي مع بعضها البعض.

أخيراً، هناك أبواب قابلة للطي. هذه هي الأقل شيوعاً، لكنها لا تزال خياراً مُتوفراً.

يعتمد اختيارك للباب على مقدار المساحة المتاحة لديك، ومدى عمق هذه المساحة. على سبيل المثال، إذا كان لديك خزانة ملابس صغيرة إلى حد ما، فمن الأفضل أن يكون لديك أبواب بمفصلات.

ومع ذلك، سيعتمد كل هذا على المكان الذي تضعين فيه خزانة الملابس. يمكن للأبواب المفصلية والقابلة للطي أن تعيق قطع الأثاث الأخرى.

نصيحة رقم 5: الجزء الداخلي للخزانة

يعد الجزء الداخلي لخزانتك أمراً مهماً، لذلك يجدر التفكير فيه قبل الشراء. بشكل عام، يجب أن يكون الحد الأدنى لخزانة الملابس الصغيرة أو المتوسطة هو سكة تعليق حيث يمكنك تعليق الملابس، ومساحة يمكنك تخزين الملابس فيها مطوية، ودرج واحد على الأقل. بعد ذلك، سيعتمد الأمر ببساطة على احتياجاتك الشخصية.

في الوقت الحاضر، هناك الكثير من خزائن الملابس التي يمكنك إضافة ميزات إضافية إليها لزيادة المساحة، ومساعدتك على تنظيم ملابسك. في بعض الأحيان، يمكنك تخصيص خزانة الملابس بالكامل، وإضافة جميع الملحقات التي تحتاجينها.

عند تصميم غرفة طفلتك، يجب التركيز على ما تحبه وما يتناسب مع شخصيتها، كما أن الاهتمام بالتفاصيل من أهم العناصر، حيث يمكنك تغيير العلّاقات، واختيار خزانة ملابس للبنات بألوان تحبها طفلتك وتعكس أنوثتها، كما يمكنك وضع ضوء ملون خافت، تعليق مجوهراتها بشكل ملفت، وإضافة قطع زينة براقة ومميزة.

كما ترين، هناك العديد من الفوائد لتنظيم الخزانة والتخزين لأسلوب حياتك. للمساعدة في تحسين غرفة نوم بنتك أو الردهة أو خزانة المعاطف بإمكانك طلب مساعدة خبير خزائن محلي ذو خبرة.