خطوات بسيطة تساعدك على قص غرة الشعر في المنزل

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 يناير 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 19 يناير 2021
خطوات بسيطة تساعدك على قص غرة الشعر في المنزل
مقالات ذات صلة
تسريحة ناعمة للشعر تناسب جميع إطلالتكِ
تسريحات شعر ملهمة من هوت كوتور لربيع وصيف 2021
تسريحات للشعر الطويل للعطلات يمكنك القيام بها بنفسك

بعد الجلوس في المنزل لمدة أسبوع واحد في عزلة ، من المفهوم تمامًا لماذا قد تريد قصة الشعر أو تحول الشعر إلى أعلى قائمة مهامك. لا يمكنك حجز موعد لتقليم أو قص ، حيث أجبر فيروس كورونا المستجد الصالونات على الإغلاق لذلك عليك التقاط المقص للقيام بالمهمة بنفسك.

قص الغرة الحادة أو المستقيمة

  • قسمي شعرك لعمل مثلث في جذورك. نظرًا لأن الغرة ستكون مستقيمة ، فلن تحتاج إلى فصل شعرك إلى جانب واحد كما تفعل عادةً. خذي مشطًا وضعي طرفه على بعد بوصة أو اثنتين فوق منبت شعرك في منتصف رأسك. قد تحتاج إلى العودة قليلاً إلى الخلف ، مثل بوصة واحدة أو حتى الجزء العلوي المسطح من رأسك حيث سيتوازن المشط. ثم ارسمي خطًا مائلًا للأسفل من منتصف رأسك إلى نهاية حاجبك. تأكد من أن هذا قبل منطقة الركود حيث يسقط شعرك على طول جانب رأسك. ثم كرر على الجانب الآخر. اسحبي قسم الغرة باتجاه المنتصف لفصله عن باقي شعرك.
  • بعد القيام بذلك ، يجب أن يكون لديك شكل يشبه المثلث بحيث تكون النقطة على بعد بضع بوصات فوق خط شعرك وجوانب المثلث تنزل على جانبي جبهتك.
  • بمجرد إنشاء جزء ، سترغب في تمشيط الغرة إلى الأمام ثم تثبيت بقية شعرك أو وضعها في شكل ذيل حصان لإبعاده عن وجهك.
  • بللي شعرك إذا لزم الأمر. إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تقصين فيها الغرة ، فقد يكون من الجيد إبقاء شعرك جافًا حتى تتمكني من قصه بالطول الذي تريدينه بالضبط ، ولكن إذا كنت تقصين الغرة فقط ، فقد يكون من الجيد رش القليل منها الماء عليها حتى يسير شعرك في الاتجاه الصحيح ومستلقٍ على جبهتك.
  • يمكنك أيضًا تجربة استخدام مكواة مسطحة على الانفجارات لجعلها مستقيمة. من المهم ألا تحتوي الانفجارات على أي موجة لهم ، لأنك تريد أن تكون قادرًا على الحصول عليها قدر الإمكان على جبهتك.
  • ضع في اعتبارك أن القيام بذلك بالشعر الجاف سيكون أكثر دقة ، ولكنه قد يكون أيضًا أكثر صعوبة. ضعي الماء على شعرك بالكامل للحصول على أفضل النتائج.
  • حدد طول وزاوية الغرة الخاص بك. يمكن أن تأتي الغرة المستقيمة في جميع الأنماط المختلفة ، لذلك سترغب في معرفة كيف تريد أن تبدو بالضبط قبل قصها. يحب بعض الناس أن تتحرك الغرة مباشرة عبر جبينهم فوق حواجبهم لإلقاء نظرة أكثر حدة ، والبعض الآخر يحب الغرة الأطول التي تتدحرج لأسفل عندما يجتمعون مع بقية شعرهم.
  • ابدأ بقص الغرة. خذ الشعر الذي جمعته بين إصبعك السبابة والوسطى ، ارسم خطًا مستقيمًا حتى مع طرف أنفك. لن تنتهي الغرة الخاصة بك لفترة طويلة ، لأنها ستغطي عينيك ، لكن هذه ستكون نقطة انطلاق جيدة حتى لا تضطر إلى إجراء قطع مثالي على الفور. قص الشعر من أسفل أصابعك ، لكن تأكد من قص الشعر المقروص بين الجزء الأمامي من أصابعك فقط.
  • يمكنك أيضًا استخدام شريط لاصق لعمل قص مستقيم. ضع قطعة من الشريط على طول الغرة الخاصة بك ، واقطع خطًا مستقيمًا أسفل الشريط بالطول المطلوب لغرورك. هذه تقنية ممتازة لضمان خط مستقيم. يتطلب الحصول على يد خالية من الخط المستقيم قطعًا دقيقًا للغاية ومقصات حادة جدًا ، لذلك قد ينتهي بك الأمر بخط معوج عن طريق إجراء قطع يدوي مجاني.
  • استمر في قص الغرة بزيادات 1/4 بوصة حتى تصل إلى الطول المطلوب. إذا كانت الغرة رطبة ، فقم بتمشيطها برفق لتجنب تمدد الشعر. قم بقصها بمقدار 1/2 بوصة أطول من الطول المطلوب لأنها عندما تجف سوف تنكمش.
  • إذا كنت ترغب في توجيه الغرة لأسفل عند النهايات ، فقم بقصها من منتصف عين واحدة إلى منتصف العين المقابلة. بعد ذلك ، بمجرد وصولك إلى هذه النقطة ، ابدأ في القطع بزاوية لأسفل. ثم كرر على العين الأخرى ، قص بزاوية لأسفل حتى تصل إلى باقي شعرك. يمكنك قص زاوية شديدة الانحدار ، أو قص زاوية طفيفة في شعرك كل هذا يتوقف على مدى الدراماتيكية التي تريد أن يكون عليها قطري الغرة.
  • في بعض الأحيان ، من المفيد أن تأخذ الغرة وتحريفها مرة واحدة في أصابعك ، ثم قص الخط المستقيم. يؤدي ذلك إلى دفع الشعر بشكل أكثر إحكامًا معًا ، بحيث يمكنك إجراء عملية قص واحدة أو قصتين. كما أنه يخلق قوسًا صغيرًا في الغرة ، مما يجعلها أقصر في المقدمة وأطول على الجانبية.
  • تأكد من فحص الطول قبل الانتهاء من القطع. افحص المرآة وقم بوضع خيوط من الشعر جنبًا إلى جنب لمعرفة ما إذا كانت متساوية.
  • بمجرد حصولك على غرة بالطول المرغوب ، سترغب في جعلها تبدو طبيعية أكثر، خذ مقصك وقم بعمل قصاصات صغيرة عند أطراف الغرة ، وتأكد من أن المقص متوازي مع خيوط شعرك.
  • تحتاج الغرة المستقيمة عادةً إلى مزيد من الاهتمام ، لذلك قد تضطر إلى فردها أو تجفيفها في كل مرة تصفف فيها شعرك. إذا كنت تستخدم مجفف شعر ، أمسك بفرشاة مستديرة واسحب الغرة من الأسفل ، حتى الجذور باتجاه السقف. ثم اسحب الفرشاة الدائرية مرة أو مرتين أسفل الغرة ، من جذور الغرة إلى الأطراف ، في حركة مقوسة لخلق الحجم. يمكنك أيضًا القيام بنفس الحركة باستخدام مكواة مسطحة.
  • إذا كان شعرك مجعدًا أو مموجًا بشكل طبيعي ، جففي الغرة بفرشاة مسطحة. أمسك الفرشاة بالقرب من جبهتك وحركها خلف المجفف من الجذور إلى الأطراف. سيؤدي ذلك إلى تجنب إضافة المزيد من الحجم إلى الغرة.