خلطات لترطيب الشعر قبل العيد

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 يوليو 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 21 يوليو 2020
خلطات لترطيب الشعر قبل العيد
مقالات ذات صلة
ماسكات سريعة لتفتيح البشرة قبل العيد
أسرع مقشر طبيعي للجسم قبل العيد
ماسك الأرز لتفتيح البشرة قبل العيد

يعتبر الشعر الحيوي والصحي والمنسدل من علامات الجمال التي تسعى كل أنثى في الحصول عليه، وتلجأ بعض السيدات لصنع خلطات طبيعية لتخليص الشعر من التجعدات التي يسببها جفاف الشعر، وهناك وصفات منزلية سريعة لترطيب الشعر، وسنتعرف في هذا المقال على خلطات لترطيب الشعر قبل العيد

ترطيب الشعر

هناك الكثير من الإناث يعانين من جفاف الشعر وبهتانه وبالتالي يظهر بشكل غير محبب ويصبح تسريحه صعب جدًا ويسبب تكسر الشعر وتساقطه، وتتعدد العوامل التي تسبب جفاف الشعر مثل غسل الشعر بشكل متكرر، وصبغ الشعر إذ تحتوي الصبغة على موادٍ كيميائية مضرة بالشعر تسبب جفافه وتقصفه، كما أن تعريض الشعر لأشعة الشمس والحرارة يجعله جافًا ويُجرّد من الحيوية وأيضًا تعرض الشعر لعوامل الطقس المختلفة تسبب جفافه وبذلك لابد من إعادة رطوبته التي فقدها ليعود لامعًا وصحيًا ويسهل تصفيفه.

نصائح لمنع جفاف الشعر

  • استعمال البلسم إذ يعد استخدام البلسم لترطيب الشعر وزيادة نسبة الزيوت فيه وتركه لبضع دقائق بعد غسل الشعر بالشامبو من الخطوات المهمة التي تمنع جفافه.
  • الحرص على استعمال شامبو وبلسم مصنوعان من مكونات طبيعية وأعشاب طبيعية وينصح بتجنب استعمال الشامبو والبلسم اللذان يحتويان على الكبريت فهذه المادة تسبب تلف وجفاف الشعر.
  • تجنب تجفيف الشعر بأدوات التجفيف لأن هذه الأدوات تعرض الشعر للجفاف وتلحق به الضرر والتلف، وينصح بترك الشعر يجف من تلقاء نفسه حتى يحافظ على قوته ورطوبته.
  • تناول ما يعادل 2 لتر من الماء والعصائر الطبيعية يوميًا وذلك للحفاظ على رطوبة الشعر ومنع جفافه.
  • تناول الأطعمة الصحية المتوازنة فالشعر يحتاج إلى الأطعمة الصحية الغنية بالمعادن والفيتامينات والأحماض الدهنية مثل الأوميغا 3 الموجود في الأسماك بنسبة عالية وجميع هذه العناصر موجودة في الخضار والفواكه.
  • العناية الدائمة بالشعر من خلال تطبيق الخلطات الطبيعية التي تعزز صحته وتحميه من الجفاف وتخلصه من المشاكل.

خلطات ترطيب الشعر قبل العيد

  • الحليب لترطيب الشعر: اغمري كرة قطنية بكمية كافية من الحليب، ثم قومي بتدليك فروة الرأس بالكرة القطنية ومرريها على شعركِ بالكامل واتركيه لمدة ساعة ثم اغسليه بالشامبو المناسب لنوع شعرك.
  • البيض وزيت الزيتون لترطيب الشعر: ضعي 1/2 كوب من زيت الزيتون في طبق عميق وأضيفي إليه 2 بيضة وامزجي الخليط جيدًا، ثم طبقي الخلطة على الشعر بالكامل وغطيه بقبعة استحمام بلاستيكية واتركيه لمدة ساعة ثم اغسلي شعرك بالشامبو.
  • بياض البيض لترطيب الشعر: طبقي بياض البيض بعد فصله عن الصفار على شعركِ واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو.
  • البيض والعسل وزيت جوز الهند لترطيب الشعر: ضعي مقدار 3 بيضات في طبق عميق وأضيفي إليها 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند و1 ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي وامزجي الخليط جيدًا، ثم طبقي الخلطة على فروة الرأس وغطي شعرك بقبعة الاستحمام البلاستيكية واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو.
  • البيض ولبن الزبادي لترطيب الشعر: اخلطي 1/2 كوب من لبن الزبادي مع 2 بيضة و1 1/2 ملعقة من زيت اللوز جيدًا، ثم طبقي الخلطة على فروة الرأس والشعر بالكامل وغطيه بمنشفة واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو.
  • العسل والزيت النباتي لترطيب الشعر: ضعي مقدار 2 ملعقة كبيرة من العسل الخام في طبق عميق، ثم أضيفي إليه مقدار 2 ملعقة كبيرة من الزيت النباتي واخلطي المكونات جيدًا حتى تتجانس، ثم طبقي الخلطة على فروة الرأس والشعر بالكامل وغطي شعرك بقبة الاستحمام واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو والماء الفاتر.
  • الموز والأفوكادو لترطيب الشعر: اهرسي ثمرة واحدة من الموز وضعيها في طبق عميق، ثم اهرسي ثمرة واحدة من الأفوكادو الناضجة وأضيفيها إلى الموز المهروس واخلطي المكونين جيدًا وطبقي الخلطة على فروة الرأس والشعر بالكامل واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي الشعر بالماء الفاتر فقط.