حملي مجلة
ليالينا مجاناً حملي المجلة مجاناً

حملي مجلة ليالينا مجاناً
  • خمس طرق خاطئة للعناية بالبشرة قد تضر بشرتك
    4 صورة

    خمس طرق خاطئة للعناية بالبشرة قد تضر بشرتك

     لا أحد يستطيع أن ينكر أن الأهتمام بالبشرة من أهم الأشياء التى تساعد على الحفاظ على شبابنا ونضارة وصحة بشرتنا، لكن هناك خطوات خاطئة قد تقومين بها وتسبب ضرر لبشرتك أو تزيد من المشكلة التى تعانين منها سواء كانت مشكلة ظهور حبوب الشباب أو البقع الغامقة أو الجفاف، سنعرفك عليها من خلال هذا التقرير. 


    1. ترطبين بشرتك المعرضة للحبزب بالزيوت 

    لأن الزيوت يمكن أن تؤدي إلى انسداد المسام والبقع في نهاية المطاف، هناك قاعدة معينة العديد من الذين يعانون من حبوب الشباب يجب أن تلتزم بها، يوضح الدكتور باربرا ستورم خبير العناية بالبشرة من خلال موقع Bustle، الذين يعانون من مشاكل في البشرة أنه من المفاهيم الخاطئة والشائعة أن البشرة المعرضة لحب الشباب يتم ترطيبه بالزيت، لكن هذا لا يعني أن الترطيب غير مهم، بشكل أساسي لا يمكن بناء الحاجز الصحي للبشرة دون ترطيب فعال، هناك العديد من الصيغ المدهشة وخفيفة الوزن في السوق والتى تعمل بشكل جيد  للبشرة المعرضة لحب الشباب ، بما في ذلك مستحضر Effaclar Duo + من La Roche Posay أو Paula's Choice Clear Clear-Free.


    2. استخدام المزيد من المنتجات في روتينك

    إنه اعتقاد خاطئ وشائع بأنه عندما يتعلق الأمر بمساعدة البشرة المجهدة هو وضع الكثير من المنتجات، فى الواقع يمكن أن يؤدي أستخدام الكثير من المنتجات المختلفة إلى زيادة التحميل أكثر، مما يؤدي إلى مزيد من المشاكل، فهناك الكثير من السيدات يضعون جرعات زائدة وكثير من المنتجات المختلفة دون الإنتباه، لهذا يفضل الاعتماد على روتين تنظيف وترطيب بسيط من السيروم أو كريم مرطب مناسباً لنوع بشرتك، بشكل عام  يمكنكِ البحث عن مكونات بحسب ما تريدين. 


    3. وضع المواد الثقيلة التى تحتوى على المواد الفعالة القوية والأحماض مثل حمض الساليسيليك

    إن الغريزة الطبيعية عندنا عندما نري بقعة ما على بشرتنا هى إخمادها بمكونات قوية ولكن كما ذكرنا في النقطة السابقة، فإن الالتزام بروتين بسيط لتهدئة البشرة يكون أفضل، ويمكنك استخدام المنتجات التى تحتوي على المكونات الهادئة والمضادة للبكتيريا مثل الورد والبندق ستكون رائعة لهذا الغرض.

    لكن هذا لا يعني أن أحماض ألفا هيدروكسي والأحماض الأخري المستهدفة غير جيدة، ولكن يجب استخدامهم بحذر وبالطريقة الصحيحة، في البداية يمكن تكون جيدة جداً للبشرة التى تعاني من حب الشباب، لذلك من الضروري التركيز على الترطيب والتهدئة عن طريق وضع مضادات الأكسدة لبناء صحة الجلد، لكن المكونات الأكثر نشاطًا مثل الريتينول والساليسيليك Salicylic و Retinol لا ينصح بها بدون استشارة الطبيب فهى تستخدم حسب حالة بشرتك حتى لا تسبب لك الالتهابات والاحمرار التى قد تترك أثر بعد ذلك . 

    4. تعريض الجلد لاشاعة الشمس لتقليل البقع 

    هل تعريض الجلد لأشعة الشمس يساعد في الواقع على تقليل البقع؟  حسنًا ، بينما يوافق بعض الخبراء على أن أشعة الشمس يمكن أن تقلل الألتهاب بطريقة مشابهة لما نستخدمه فى أقنعة الضوء الأزرق وما إلى ذلك، لكن من المهم عدم المبالغة فى تقدير قدرة الشمس عندما يتعلق الأمر بحب الشباب. 

    على المدي القصير، قد يبدو أن الذهاب في عطلة والأستلقاء تحت الشمس يقلل من علامات حب الشباب، ولكن على المدي الطويل، يمكن أن تؤثر أشعة الشمس الضارة على جهاز المناعة لديك عندما يتعلق الأمر بأشياء مثل محاربة الخلايا السرطانية، أوضحت الدكتورة جولى روساك أخصائية الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك لـ Teen Vogue أن الشمس يمكن أن تسبب أيضاً الجفاف، الأمر الذى يحفز بدوره إنتاج الزيت لأن بشرتك تحاول تصحيح المشكلة، وهذا يعنى بالطبع أن بشرتك ستنتهي بمشكلة أخري. 

    5. تتجنبين وضع الsun block على وجهك لأنها يمكن أن تكون دهنية

    لقد أثبتنا أن الشمس ليست حلاً لعلاج حب الشباب، لكن هل يعنى ذلك أننا لا نستطيع الخروج فى الشمس على الإطلاق؟ حسنًا، لا ولكن كما كان دائمًا فمن المهم جدًا وضع كريمات وكريم أساس يحتوي SPF عامل حماية من الشمس، نعلم أن معالجات SPF التقليدية للوجه يمكن أن تجعل بشرتك تبدو دهنية على الجلد، وتسد المسام وتكون مزعجة حقاً وبالتالى تخلق مشاكل أكثر، لكن لا تدعين هذا يردعك، هناك العديد من التركيبات الحديثة المدهشة والتى لا تحتوي على دهون تمامًا وتعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس، والتى تكون خاصة بالبشرة الدهنية، يمكنك تجربة  Kiehl's lotion.

    المزيد:
     

    تعليقات