دانا الحلبي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 فبراير 2020 آخر تحديث: الخميس، 19 مارس 2020
دانا الحلبي
مقالات ذات صلة
بعد ارتباطها بمحمد عطية: 21 صورة لميرنا الهلباوي الأكثر بحثاً على غوغل
نجوم احتفلوا بزفافهم خلال هذا الصيف: صور مسربة كشفت التفاصيل
الوجه الآخر لمهند: زوجة كيفانش تاتليتوغ تتهمه بالتعنيف

ملف دانا الحلبي

  • الاسم الكامل: دانا الحلبي
  • مكان الإقامة: الكويت
  • الاسم الفني: دانا الحلبي
  • بلد الأصل: لبنان
  • تاريخ الميلاد: الجمعة، 18 يناير 1985
  • الفئة: مغنية,ممثلة
  • فيسبوك: فيسبوك دانا الحلبي
  • البرج الفلكي: برج-الجدي
  • إنستغرام: إنستغرام دانا الحلبي

السيرة الذاتية

ولدت المغنية اللبنانية دانا الحلبي في 18/يناير/1985 في الكويت، اسمها الحقيقي هو دُنا الحلبي، لديها شقيقة واحدة لا تمت للمجال الفني بصلة، درست التصميم الداخلي في إحدى جامعات الكويت، وفور إنهائها تعليمها عادت إلى لبنان لتبدأ بعدها مشوارها الفني وذلك في عام 2001.

بدأ مشوار دانا الحلبي الفني من خلال أغنية بص عليا والتي طرحتها على شكل فيديو كليب اتسم بالجرأة الكبيرة آنذاك، لتتوالى بعدها مجموعة من الأغاني ومنها أنا دندن، عشمتني، أي خدمة يا باشا، مية مية وإنت مين.
 

غابت دانا الحلبي لفترة عن الساحة الفنية، وعادت بعدها بقوّة من خلال مجموعة أغاني، حيث أصدرت في عام 2018 أغنية إنت مين وأنا الأصل، وأموت بالشوكليطة التي غنتها باللهجتان السورية واللبنانية لكنها جاءت مخيبة للآمال من ناحية كلمات الأغنية والكليب الخاص بها، واتهمها الفنان السوري أيمن رضا بسرقة كلماتها من مسلسل أبو جانتي، وفي عام 2020 أصدرت أنا حنان، والورد الجوري، والباتنجان ويا قضامة مغبرة بمشاركة الممثلة السورية القدير هدى شعراوي.
 

وبعد أن أصبحت دانا الحلبي محط الأنظار تم اختيارها للقيام بالعديد من الأدوار السينمائية والدرامية، وكانت بداية دخولها للتمثيل في عام 2016 من خلال دورها في فيلم بغمضة عين بالمشاركة مع زياد برجي، دجى حجازي، هشام حداد ووسام سعد، وفي عام 2017 شاركت في فيلم بالغلط أيضاً إلى جانب زياد برجي، وبعد تحقيقها النجاح الكبير شاركت أيضاً مع زياد برجي في فيلم المهراجا.

كما ودخلت دانا الحلبي السباق الرمضاني لعام 2019 من خلال مشاركتها في مسلسل الحرملك الذي يعود إلى التاريخ السوري القديم للفترة الزمنية بين 1513 حتى 1516م، وكان إلى جانبها نخبة من ألمع نجوم العالم العربي أمثال جمال سليمان، ودرة، وهبة نور، وأحمد الأحمد، وسلافة معمار وسامر المصري.

ومن أعمال دانا الحلبي الأخرى بس مباشر، دورة الغرباء، الهيبة ورصيف الغرباء.
 

وفيما يخصّ حياة دانا الحلبي الشخصية، كانت متزوجة من شخص اسمه كارل ولها منه ابن واحد، وقد صرّحت أكثر من مرة أنه حبها الأول والأخير وأنها لن تقع في أي علاقة غرامية مرة أخرى لأنها ستتحول إلى ألم ومعاناة، ونشرت عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي الإنستقرام "أحب أن أضفي طاقة إيجابية على كل من حولي، لذلك ترونني سعيدة أضحك وأمزح في كل الأمور على الرغم من معاناتي من وجع كبير في حياتي أحاول التغلب عليه قدر المستطاع بشخصيتي القوية".

وقد شاعت مؤخراً إشاعة ارتباط دانا الحلبي بالممثل السوري القدير عبد المنعم عمايري، إلا أنه لم يتم ثبوت هذه الإشاعة حتى الآن، وقيل فيما يخص هذا الموضوع أن إشاعة ارتباطهما كانت بمثابة دعاية لمسلسل درامي يجمعهما سوياً.