دروس في الأناقة نتعلّمها من الملكات والأميرات

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 ديسمبر 2015 آخر تحديث: الخميس، 28 يناير 2016
دروس في الأناقة نتعلّمها من الملكات والأميرات
مقالات ذات صلة
مجموعة Thom Browne ما قبل خريف 2021 النسائية
مجموعة Marina Rinaldi الأيقونية
مجموعة Tod's لربيع وصيف 2021 للنساء والرجال

ما تزال نسوة العائلات الحاكمة يحتفظن منذ قديم العصور بصورة برّاقة عن جمالهن وأناقتهن؛ ذلك أنهن يخضعن لإرشادات خبراء كثر في هذا السياق، حول الطلة والابتسامة والأزياء والمكياج وتسريحة الشعر وأصول اللياقة، وكل ما يتبع المظهر من تفاصيل.

<

p style="text-align: right;">بات بوسعكِ الآن الاستفادة من نصائح الملكات والأميرات حول طلّتهن. فيما يلي بعض منها، وهي مستخلَصة من تجارب وتصريحات عدة:

- إن أردتِ طلة كلاسيكية وراقية، ابتعدي بقدر المستطاع عن الملابس ذات الكتابات والأسلوب الدعائي، كتلك التي تعلوها صور مطربين أو منتجات او حتى عبارات مستهلَكة لا تليق بأنثى رصينة.

- احرصي على ارتداء التنورة والفستان في مناسباتكِ الرسمية، واتركي البناطيل للمناسبات العملية، واحصريها في أدنى حد ممكن، لا سيما حين يكون هناك جمع من الرجال والنساء ذوي الأهمية.

- حين تصافحين أحداً، عليكِ نزع القفاز عن يدكِ، وحين تتحدثين إلى أحد وجهاً لوجه وبشكل مقرّب، انزعي نظارتكِ الشمسية.

- ابتعدي عن صبغات الشعر فاقعة اللون وتلك التي تستخدم أكثر من لون أو تجعل اللون الفاقع في أطراف الشعر. تذكّري أن مثل هذه الصيحات لا تليق بامراة رصينة ترغب بمحاكاة طلّة نساء العائلات الحاكمة.

- لا تبالغي في ارتداء المجوهرات الثمينة. استعيضي عنها بتلك الأنيقة والأقل لمعاناً وتدليّاً. احرصي دوماً على وضع أقراط ناعمة وخاتم في يدكِ. تجنّبي الاكسسوارات البلاستيكية والملوّنة أو ذات الماركات المغشوشة.

- اختاري الألوان القوية كالخمري والنيلي والزيتي والبنفسجي. إن كنتِ ترغبين بطلّة لا تنسى، ابتعدي عن الألوان الباهتة واللحمية.

- ضعي القبّعات؛ إذ تعدّ واحدة من تقليعات نساء العائلات الحاكمة دوماً. اختاريها وفقاً للمناسبة والوقت الذي سترتدينها فيه.

- اختاري التايير الأنيق وابتعدي عن الأقمشة الملتصقة والرخيصة. اختاري أطقماً (جاكيت وتنورة) من قماش رصين مستقيم، واحرصي على القصّات النظيفة والخطوط واضحة المعالم.

- ابتعدي عن المكياج المبالغ به والتسريحات المتكلّفة. كلما كانت طلّتكِ أكثر بساطة، ستكونين قد اقتربتِ من طلة نساء العائلات الحاكمة.