دليلك للعناية ببشرتك وخطوات لإطلالة طبيعية رائعة

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 نوفمبر 2022
دليلك للعناية ببشرتك وخطوات لإطلالة طبيعية رائعة
مقالات ذات صلة
كريمات ليلية طبيعية للعناية ببشرتك قبل النوم
هل تعرفين كيف تعتنين ببشرتك قبل النوم؟ دليلك الكامل
أقنعة للعناية ببشرتك في فصل الشتاء
  • بقلم رومبا سينغ، المدرب الرئيسي، صالون، الإمارات العربية المتحدة

لستِ بحاجة لشراء منتجات باهظة الثمن للعناية ببشرتك وتحسين مظهرها، فالالتزام بأسلوب حياة صحي واتباع روتين يومي منتظم باستخدام منتجات العناية بالبشرة المتوفرة في الصيدلية كفيلة بالمحافظة على نضارة بشرتك وصحتها على المدى الطويل.

دليلك للعناية ببشرتك وخطوات لإطلالة طبيعية رائعة

يساعد استخدام منتجات العناية الملائمة لنوع بشرتك والالتزام باتباع روتين يومي على تحقيق الفوائد الكامنة في كل منتج. كما أن إضافة فاشيال مرة واحدة في الأسبوع تمكنك من الاسترخاء وفتح مسامات بشرتك حتى تمتص المغذيات الموجودة في مكونات المنتجات على أفضل وجه. تقدم شركة "أوربان كومباني" أقنعة وجه مميزة للمساعدة في الحفاظ على بشرة شابة، من بينها قناع “Nature’s Essence Organic” الذي يحتوي على مواد طبيعية لتنظيف الوجه وترطيبه، وفاشيال “Dr. Renaud Hydrating Facial” المرطب للوجه وفاشيال البشرة النضرة المشرقة “Bright & Glow”.

من المهم أيضاً الاهتمام باتباع الترتيب الصحيح لوضع منتجات العناية بالبشرة في الصباح والليل. إليك عدد من الخطوات لتنعمي ببشرة نضرة ومتألقة.

روتين الصباح:

الخطوة الأولى: منظف البشرة

من الضروري تنظيف البشرة في الصباح الباكر. استخدام منظف لطيف يناسب بشرتك سيحقق ذلك الهدف.

الخطوة الثانية: التونر

يساعد التونر على استعادة توازن درجة الحموضة في البشرة وإزالة أي عوالق متبقية بعد تنظيف البشرة وإغلاق مسامات الوجه. انقعي قطنة التونر ثم مرريها على وجهك بدءاً من الأجزاء الدهنية.

الخطوة الثالثة: السيروم

تحتوي معظم منتجات السيروم على مكونات قوية تساعد في تحسين ملمس البشرة من خلال اختراق الطبقات العميقة من بشرتك لتحقيق النتائج المرجوة. ضعي السيروم على وجهك ثم انتظري لمدة 5 دقائق على الأقل للسماح له بالتغلغل في الجلد.

الخطوة الرابعة: المرطب

حان الوقت لمنح بشرتك الترطيب الذي تحتاج إليه باستخدام مرطب مخصص للوجه. يخلق المرطب حاجزاً يقي بشرتك ضد التلوث وأضرار الجذور الحرة. إذا كان بإمكانك الاستثمار في منتج واحد فقط للعناية بالبشرة، فليكن ذلك مرطب جيد، لأنه يصنع أكبر فرق.

الخطوة الخامسة: الوقاية من أشعة الشمس

لا يمكن لأي منتج بشرة مساعدتك إذا لم تتأكدي من وقاية بشرتك من أشعة الشمس فوق البنفسجية. استخدمي كريم واقي من الشمس بقوة 30 أو أكثر قبل 15 دقيقة على الأقل من الخروج من المنزل. لا تتهاوني أبداً عن هذه الخطوة حتى لو كان الجو غائماً لأن الأشعة يمكن أن تخترق الغيوم وتتلف بشرتك. لا تنسى أن تضعي الكريم على رقبتك أيضاً!

روتين الليل

الخطوة الأولى: منظف البشرة

أزيلي أي أوساخ وزيوت وبقايا الماكياج التي تراكمت على بشرتك خلال النهار.

الخطوة الثانية: التونر

الخطوة الثالثة: علاج البقع

يسترخي الجلد والبشرة أكثر أثناء النوم وبالتالي فإن أي علاج يعمل بشكل أفضل في ذلك الوقت. إذا كنت تعانين من مشاكل جلدية مثل الوردية، البقع الداكنة، حب الشباب، أو الخطوط الدقيقة وما إلى ذلك، فعليك استخدام علاجات موضعية على المناطق المصابة. عادة ما تكون هذه العلاجات رقيقة ويمتصها الجلد بسهولة. انتظري لبضع دقائق بعد وضع علاج البقع حتى يمتصه الجلد قبل الانتقال للخطوة الرابعة.

الخطوة الرابعة: كريم العين

الجلد تحت العينين رقيق للغاية وعرضة للجفاف وتطور الخطوط الدقيقة قبل بقية الوجه. تعمل أقنعة وكريمات العين بطريقة رائعة لتقليل الانتفاخ تحت العينين. استخدمي كريم مغذي لتدليك منطقة العين بلطف مرة واحدة على الأقل في اليوم.

الخطوة الخامسة: مرطب البشرة

يساعد الترطيب في نهاية اليوم بشرتك على تجديد شبابها طوال الليل وأنت تنعمين بسبات عميق.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على تاجكِ. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا