ريما فقيه ترقص على الدبكة اعتزازا بأصولها العربية

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 مايو 2021
ريما فقيه ترقص على الدبكة اعتزازا بأصولها العربية

ظهرت عارضة الأزياء وملكة الجمال الأمريكية من أصل لبناني، ريما فقيه، وهي ترقص على طريقة الدبكة، اعتزازًا بأصولها العربية.

ريما فقيه ترقص دبكة

ويبدو أن ملكة الجمال الأمريكية اللبنانية، لا تتوانى عن التعبير عن هذا الفخر والاعتزاز بهويتها العربية.

وترأست ريما فقيه سلسلة الدبكة في إحدى الحفلات الخاصة، وظهرت مبتسمة وهي ترقص بخطوات سليمة على إيقاع أغنية "أنا دمي فلسطيني".

ريما فقيه تظهر في جلسة تصوير لعرائس الماريونيت

في جلسة تصوير جديدة، ظهرت عارضة الأزياء وملكة الجمال الأمريكية من أصل لبناني، ريما فقيه، مؤخرًا في أزياء وإطلالات مصممة خصيصًا لـعرائس الماريونيت.

ريما فقيه ترقص على الدبكة اعتزازا بأصولها العربية
ريما فقيه عارضة الأزياء الشهيرة، والمهندسة الأمريكية من أصل لبناني، الحائز على جائزة ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية ٢٠١٠ لعام، حصدت إعجاب متابعيها في جلسة التصوير الجديدة، التي خضعت لها على هامش حوارها مع مجلّة Elle بالعربية، والذي تحدثت فيه عن مدى إيمانها بالقضية اللبنانية وطنها الأم.

ريما فقيه ترقص على الدبكة اعتزازا بأصولها العربية

ريما فقيه تجعل من أسرتها الأولية:

بالطبع لم يخل حديث ريما فقيه، عن أسرتها وأبنائها، وهي الحسناء التي جعلت من أسرتها الخيار رقم واحد في حياتها، وقالت "إنها “أضفت معانٍ وقيم أسمى على حياتها وغيّرت أولويّاتها.. أسعى في كل يوم أن أكون مثالاً للأم الصالحة وأقتدي بوالدتي ناديا التي أوجه إليها تحيةً خاصة لمناسبة عيد الأم".

وتابعت ريما فقيه “لو كان بإمكاني تغيير شيء واحد في العالم، من موقعي كأم ما أغيره هو تأمين الرعاية الصحيّة والتعليم المجانيّ لكل أطفال العالم. ليس من العدل أن يقف الفقر في وجه حصول أي طفل على العلم والرعاية الصحية”.

هذا الجانب الإنساني، طاغي الحضور في كل تصريحات ريما فقيه، وحتى في تصرفاتها وأفعالها، ويبدو أن نشأنها لها عامل كبير في رسائلها العائلية والإنسانية التي تحرص على إيصالها دومًا.

ريما فقيه ترقص على الدبكة اعتزازا بأصولها العربية

نشأة وحياة ريما فقيه أهلها لدور اجتماعي بارز:

نشأت ريما فقيه وسط عائلتها في قرية صريفا اللبنانية منذ طفولتها، ولكن قررت عائلتها الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1993 وانتقلت العائلة بصحبة أبنائهما إلى مدينة نيويورك الأمريكية. هناك أقام والدها مطعماً يقدم أكلات ووجبات لبنانية وبعد عشر سنوات اضطر إلى أن يبيع المطعم بسبب الأحداث الذي حصلت في يوم 11 سبتمبر/أيول عام 2001. انتقل هو وعائلته إلى مدينة ديربورن عام 2003 وأسس هناك عمل خاص به في التجارة العامة.
 تلقت ديما فقيه تعليمها الابتدائي في دولة لبنان ثم استكملت دراستها الجامعية في أمريكا والتحقت بجامعة ميتشيغان في ديربورن قسم إدارة الأعمال وتخرجت منها وحصلت على البكالوريوس. 
ولأن ريما فقيه تتمتع بملامح أنثوية جذابة وجميلة ولأنها تتسم بشخصيتها القوية وثقتها الكبيرة فى نفسها فقد شاركت فى مسابقة ملكة جمال لبنان في عام ٢٠٠٨ وحصلت على لقب وصيفة ثانية، هذا الذي جعلها تتقدم وتشارك في مسابقة ملكة جمال ميتشغان في عام ٢٠٠٩، وبالفعل حازت ريما فقيه على اللقب.
كما تأهلت للمشاركة في مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية وفازت ريما باللقب في يوم 16 مايو/أيار 2010. هنا أصبحت ريما نجمة من نجوم العالم، وأصبح بإمكانها إيصال رسائلها المجتمعية والإنسانية على أكبر نطاق ممكن، لا سيما بعدما شاركت في مسابقة ملكة جمال الكون 2010 لكنها لم تصل للنهائيات.

حلت ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية ريما فقيه كضيفة في أكثر من برنامج حواري، لكنها شاركت في برنامج "ذا تشويس" وهذا البرنامج هو أحد برامج تلفزيون الواقع والمواعدة للمشاهير والذي تم عرضه عبر قناة فوكس في 2012.

ونالت ملكة جمال أمريكا لعام 2010 على العديد من الجوائز والتكريمات والميداليات من أهمها ميدالية الرئاسة في لبنان لعام 2010 من قبل أريبيان بزنس.كما حصلت على جائزة أقوى 500 شخصية عربية 2011.

ريما فقيه ترقص على الدبكة اعتزازا بأصولها العربية

الجانب الإنساني من حياة ريما فقيه:

بالإضافة لكونها أيقونة للموضة والجمال، أدركت ريما فقيه مبكرًا دورها الاجتماعي والإنساني وتحولت بالفعل لواحدة من الأشخاص الفاعلة في العديد من المواقف آخرها على سبيل المثال لا الحصر، عندما أطلقت هي وزوجها وسيم صليبي حملة عالمية لمساعدة لبنان بعد انفجار بيروت، وذلك بالتعاون مع جمعية Global Citizen. انطلقت هذه الحملة بمبلغ قدّمه الثنائي بقيمة 250 ألف دولار لكلّ من الصليب الأحمر اللبناني، برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة ومركز سرطان الأطفال في لبنان.

ريما فقيه ترقص على الدبكة اعتزازا بأصولها العربية
كما تشجع ريما فقيه دائمًا على ممارسة الرياضة واتباع عادات غذائية صحيفة لتحسين الحالة الصحية بشكل عام.
وتمارس ريما فقيه الرياضة يوميًا وذلك بهدف الحصول على جسم متناسق الاجزاء كما تمارس رياضة الكيك بوكسينج منذ سنوات.
صرّحت ريما مؤخراً أنها تعتمد على خلطة منخفضة السعرات الحرارية، نصحها بها خبيرها الصحي تتكون من المياه المصفاة أو مياه عادية باردة، عصير 4 حبات ليمون وملعقة كبيرة من الشراب المحلى العضوي وملعقة من بهار كيان، حيث تمزج الخليط في زجاجة محكمة الغلق وتشرب منه زجاجتين يومياً كل زجاج بسعة 2 ليتر.
كما تتبع ريما حمية vegan التي تخلو من اللحوم ومشتقات الحيوانات تماماً، وهي تساعد على خسارة 5 أو 7 كيلوجرامات في 10 أيام فقط وتطرد السموم من الجسم وتخفف من إحتباس المياه ،كما يحتوى نظامها الغذائي اليومي في تصريح لها على سمك السلمون حيث تحرص على تناول قطعة واحدة من السلمون يوميا لانه يعطى البشرة مظهرا مشرقًا وتوهجا صحيًا.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار