شريهان تنعي الراحل عادل هاشم بكلمات مؤثرة.. وهذه أبرز محطاته الفنية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 مارس 2021
شريهان تنعي الراحل عادل هاشم بكلمات مؤثرة.. وهذه أبرز محطاته الفنية

بكلمات مؤثرة، نعت الفناة المصرية، شريهان، الفنان المصري الراحل، عادل هاشم، الذي أعلنت نقابة المهن التمثيلية المصرية وفاته عن عمر يناهز 82 عامًا.

وغردت الفنانة المصرية، شريهان عبر  حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بكلمات مؤثرة: "لاحول ولاقوة إلا بالله وانا لله وانا اليه راجعون، لله ما اعطى وله ما أخذ وكل شيء عنده بأجل مسمى. أسأل الله القدير أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. البقاء لله في إنسان وفنان راقي، محترم، نادر الخُلق والأخلاق والإلتزام.. في سلام الله عادل هاشم".

ولد الفنان الراحل، عادل هاشم في القاهرة، وحصل على بكالوريوس فنون مسرحية، وعمل بالتليفزيون والسينما وتولى عدة مناصب في هيئة المسرح، وأخرج العديد من المسرحيات، وفي التليفزيون شارك في مسلسلات منها نسر الشرق.

 أبرز محطاته الفنية:

بدأ الفنان الراحل، التمثيل منذ الصغر من خلال المسرح المدرسي، وأشاد به من حوله خلال دراسته بمدرسة الملك الناصر الابتدائية، ثم في المرحلة الإعدادية. 

ثم عمل بالتلفزيون والسينما وتولى عدة مناصب في هيئة المسرح، خاصة أنه شخصية قيادية، وله أهداف واضحة.

كما عمل في البداية كمساعد مخرج مع عدد كبير من المخرجين المسرحيين، مثل عبدالرحيم الزرقاني وسعد أردش وكرم مطاوع، وهذا الأمر أعطي له دفعة قوية وخبرة في مجال المسرح.

وكانت أول تجربة له في اﻹخراج المسرحي كانت من خلال مسرحية «الانس»، واستمر في العمل المسرحي حتى عام 1970.

بعدها تنوعت تجاربه بين التمثيل والإذاعة؛ إذ عمل كمذيع وممثل ومشرف على البرامج المذاعة باللغة العربية، في إذاعة باريس العربية ومونت كارلو.

وحقق الفنان الراحل نجاحًا كبيرًا خلال أعماله بالتليفزيون من خلال عدة مسلسلات منها: «محمد رسول الله، رأفت الهجان، القضاء في اﻹسلام، بوابة الحلواني، قصة مدينة، اﻷبطال».

ويعد دوره في مسلسل «رأفت الهجان» من أهم أدواره على مدار مشواره الفني، الذي أكد أنه أقرب الأدوار إلى قلبه، وأن الجمهور كان يحفظ حواره خلال المسلسل.

وقدم في السينما أفلام: «رجل لهذا الزمان، هدى، ومعالي الوزير، و131 أشغال، وعفريت النهار، وبلية ودماغه العالية، وحرب أطاليا».

وشهد العام 2013؛ آخر ظهور تليفزيوني فني للفنان عادل هاشم من خلال مشاركته في مسلسلي "العراف" مع الزعيم عادل إمام، و"اسم مؤقت" للفنان يوسف الشريف.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار