صور: أقوى وأغنى 10 رائدات أعمال في السعودية حسب مجلة فوربس

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 أغسطس 2020
صور: أقوى وأغنى 10 رائدات أعمال في السعودية حسب مجلة فوربس
مقالات ذات صلة
بمناسبة اليوم العالمي للقهوة: سيارات مصنوعة منها!
مؤسسة Thankyou الاجتماعية تسعى للحصول على شراكة P&G وUnilever
قصص أطفال

كشفت قائمة حديثة لمجلة فوربس عن رواد الأعمال من النساء حول العالم إلا أن هذا العام القائمة المكونة من أكثر من 100 شخصية نسائية عامة تضمنت 10 نساء من السعودية تعرفوا عليهن عن قرب.

نساء السعودية

وتصدرت قائمة رواد الأعمال في السعودية من النساء السيدة رزان العزوني والتي انطلقت أعمالها في السعودية عام 2008 حتى أصبحت اليوم تمتلك ماركة أزياء عالمية تحمل اسمها ويختارها عدد من النجوم مثل إليزابيث بانكس وكندال جينر.

رزان احتلت المركز الأول في القائمة السعودية لكنها كانت في المركز الثامن على مستوى العالم بين نساء العالم من رائدات الأعمال.

في المركز الثاني تأتي أروى البنوي وهي مصممة أزياء أخرى أحرزت مرتبة متقدمة في قائمة فوربس حيث احتلت المركز الـ21 على مستوى العالم  وتمتاز تصاميم أروى بأنها مستمدة من الروح والتراث السعودي.

ويبدو أن نساء السعودية حققت نجاح كبير في مجال الأزياء والموضة لأن المرتبة الثالثة تحتلها هنيدة صرفي مصممة الأزياء العالمية والتي تمتلك خط أزياء باسمها، أعمال هنيدة لا تقتصر فقط على مجال الموضة فقط حيث أطلقت حملة لجمع تبرعات لمحاربة كوفيد 19 وجمعت خلال ساعات فقط 350 ألف دولار.

ولا يمكن لهذه القائمة أن تخلو من اسم نورة آل الشيخ مصممة الأزياء الفاخرة والتي حققت نجاح عالمي كبير منذ إطلاق أعمالها في 2010 وظهر عدد من النجوم بأزياء من تصميمها.

عمل المرأة السعودية

دانة العلمي أيضاً من الأسماء البارزة في عالم تصميم المجوهرات والتي حققت شهرة كبيرة بفضل أعمالها وتمتلك اليوم متاجر Nuun Jewels في باريس إلا أن دانة فخورة بتراثها السعودي.

مدربة اللياقة البدنية فاطمة باطوق أيضاً حصلت على المركز العاشر في القائمة السعودية لكنها كانت في المركز الـ40 على مستوى العالم وهي من الأسماء البارزة في مجال صناعة الملابس الرياضية للمحجبات.

ووفقاً للقائمة التي نشرتها مجلة فوربس فإن النساء حول العالم يمتلكن 32% من حجم الثورات العالمية كما يضيفن 5 تريليون دولار سنويا إلى تدفقات الثروات لكن الحصة الأكبر من نصيب النساء في أمريكا الجنوبية حيث يسيطرن على 37% من ثروات النساء في العالم.

كما أوضحت القائمة بأن نساء منطقة الشرق الأوسط يشاركن بـ 786 مليار دولار لكن الجزء الأكبر منها من نصيب النساء في السعودية بمقدار 224 مليار دولار والإمارات بحوالي 103 مليارات دولار.

تعرفوا على أغنى وأقوى النساء في السعودية حسب قائمة فوربس.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا