صور: عارضة أزياء جميلة على حافة الموت.. فما علاقة الكعب العالي؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 أغسطس 2019
صور: عارضة أزياء جميلة على حافة الموت.. فما علاقة الكعب العالي؟
مقالات ذات صلة
بالتزامن مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي
ديزر تدعو السعوديين للتعبير عن حبهم للمملكة عبر الموسيقى
بورشه تقدم سيارة الصالون الرياضية المطورة بالكامل

شعرت عارضة أزياء أمريكية بألم في قدمها بسبب ارتداء الكعب العالي ومثل أي فتاة أخرى حاولت تجاهل الأمر لفترة من الوقت، إلا أنها فوجئت بعد ذلك بتورم شديد في قدمها وألم لا يُحتمل.
حالة داوني جيمي البالغة من العمر 23 عام تدهورت بسرعة فلم تعد تستطيع الوقوف كما عانت من ارتفاع شديد من درجة حرارتها بجانب تقيؤ وحالة من الإعياء لتكتشف أنها قد أصيبت بالإنتان المميت الذي قد يؤدي إلى بتر قدمها والموت في بعض الأحيان.
حيث تسبب الجرح في القدم إلى تعفن الدم ووصل إلى الركبة وقرر الأطباء إبقائها بالمشفى لمدة 3 أشهر تقريبًا حتى تتعافى تمامًا.


تعفن الدم يحدث بسبب جراثيم تهاجم الجسم وتُضعف جهاز المناعة وقد يؤدي إهمال العلاج إلى بتر الأطراف  ومن حسن حظ داوني أن العدوى لم تصل إلى العظام مما ساعد في إنقاذ قدمها.
ولأن كعب الحذاء لم يكن عالي بدرجة كبيرة لم تهتم داوني بالإصابة التي تعرضت لها واعتقدت أنه أمر بسيط حتى اكتشفت الحقيقة إلا أن تعرضها لهذا الموقف دفعها إلى بدء حملة توعية من خلال صفحتها على إنستقرام لتحذر من مخاطر الكعب العالي.
داوني لم تتوقع أن تلاقي دعوتها رواج كبير على السوشيال ميديا خاصًا بعد أن تعرضت حياتها لخطر شديد بسبب حذاء تقليدي منتشر بشكل كبير.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا