طرق حفظ الشوكولاتة الفاخرة أطول فترة ممكنة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019
طرق حفظ الشوكولاتة الفاخرة أطول فترة ممكنة
مقالات ذات صلة
وصفات صحية للرجيم
طريقة عمل خبز صحي للرجيم
فوائد الشوكولاتة الصحية

لعل الشوكولاتة من أكثر المواد الغذائية استهلاكاً حول العالم، فهي تتمتع بشعبية عالية لدى الصغار الكبار على حدٍ سواء، واليوم سنتعرف على طرق حفظ الشوكولاتة الفاخرة أطول فترة ممكنة حتى لا تتعرض للتلف.

مدة صلاحية الشوكولاتة

تختلف مدة صلاحية الشوكولاتة حسب نوعها، حيث أن الشوكولاتة الداكنة يمكن تخزينها للعديد من السنين، بينما أنواع الشوكولاتة الأخرى قد لا تتعدى مدة تخزينها الأشهر، وذلك لأن الحليب والزبدة من المواد التي تفسد سريعاً.

ويمكن تحديد مدة صلاحية الشوكولاتة عن طريق ظهور حبوب بيضاء عليها، وهذا يعني أن زبدة الكاكاو انفصلت عن الشوكولاتة وتلفت وتعفنت.

طرق حفظ الشوكولاتة الفاخرة أطول فترة ممكنة

جودة الشوكولاتة

الشوكولاتة التي تعتمد على زبدة الكاكاو في تصنيعها بشكل كامل بدون إضافة أي مواد أخرى إليها والتي تترك التصاقاً بالفم عند تناولها، هي من أفضل أنواع الشوكولاتة على الإطلاق.

طرق حفظ الشوكولاتة الفاخرة أطول فترة ممكنة

يمكنك حفظ الشوكولاتة مجمدة في الفريزر لفترة طويلة من الزمن بداخل أكياس التخزين البلاستيكية محكمة الإغلاق، لكن احرصي بعد أن تخرجيها من الفريزر على عدم فك التغليف، حتى لدا تتشكل الماء داخل الكيس وتتلف الشوكولاتة، لذا يفضل أن تضعيها في الثلاجة لمدة يوم بعد أن تخرجيها من الفريزر، ثم ضعيها في الخزانة.

كما يمكنك حفظ الشوكولاتة في مكان بارد وجاف، لكن من المهم أن تلفيها جيداً بالكيس بعيداً عن النكهات والروائح حتى لا تمتص رائحتها.

ويجب أن تعلمي أن وضع الشوكولاتة في الفريرز يطيل عمرها بنسبة 50%، أما تبريدها في الثلاجة فيزيدها بنسبة 25%، أما بالنسبة لحفظ الشوكولاتة الداكنة في خزانة المطبخ فإنها تصل إلى سنة أما الأنواع الأخرى تصل إلى 9 شهور.