طريقة تثبيت المكياج للبشرة الدهنية

  • بواسطة: dinaalsarisi الجمعة، 26 يونيو 2020 الجمعة، 26 يونيو 2020
طريقة تثبيت المكياج للبشرة الدهنية

تعاني صاحبات البشرة الدهنية وفقاً لإفراز البشرة للزيوت و الدهون باستمرار من ظهور طبقة خفيفة و شديدة اللمعان على البشرة، فتصبح و كأنها مدهونة بنوع من أنواع الزيوت، و يعد هذا الأمر من أكثر ما يزعج ذوات البشرة الدهنية، و لكن الأمر يزداد صعوبة في حال وضع المكياج، و بعد ساعة أو ساعتين تظهر طبقة من إفرازات البشرة على المكياج و يكون المظهر غير مقبول إذ أن أكثر ما يهم المرأة عند وضعها للمكياج هو الأناقة و الجمال و مظهر الطبقة الزيتية عليها يجعلها غير أنيقة ولا جذابة. إذا كنتِ تعانين من هذه المشكلة فلا تقلقي سنذكر لكِ في هذا المقال الحل الأمثل لتثبيت المكياج للبشرة الدهنية بطريقة رائعة و مضادة للدهون.

البشرة الدهنية

هي نوع من أنواع البشرة، تعمل على إفراز الزيوت الطبيعية و الدهون بكثرة، وتعتبر ذات مسام واسعة، وكل ذلك تبعاً لكون هرمونات الجسم هي التي تلعب دوراً أساسياً في إثراء إنتاج الزيوت فيها بغزارة. وتعتبر البشرة الدهنية ذات عرضة كبيرة لظهور حب الشباب والرؤوس السوداء، واللمعان عليها.

تتركز الغدد الدهنية أكثر شيء في الوجه عند الأنف و الجبين، وفي الظهر والثدي وفروة الرأس. وغالباً ما تبدأ الخلايا الدهنية نشاطها عند مرحلة البلوغ، ولذلك لا تجد طفلاً ذو بشرة دهنية، إلا في بعض الحالات النادرة، مثل الأطفال حديثي الولادة؛ إذ أنه يكون بسبب أخذهم هرمونات من الأم تنشط الغدد الدهنية لديهم.

و مع كل ما ذكر فإن للبشرة الدهنية بعض الفوائد فالطبقة الدهنية التي تتكون على سطحها تعتبر مضادة للمايكروبات الخارجية، وتشكل حماية بسيطة من أشعة الشمس المباشرة، كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الجلد من التجاعيد المصاحبة لمرحلة التقدم في السن.

وينصح صاحبات البشرة الدهنية باستعمال مساج الثلج فهو يعطي البشرة الترطيب اللازم؛ فلا تظل بحاجة إلى إفراز الكثير من الدهون والظهور بمظهر لامع، كما أن مساج الثلج يشد المسامات في الوجه. 

طريقة تثبيت المكياج للبشرة الدهنية

بالنسبة لطريقة تثبيت مكياج البشرة الدهنية، فهي كالآتي:

  • بعد غسل وجهكِ بالماء جيداً والتأكد من نظافته، ضعي طبقة من مثبت الميك اب قبل البدء في وضع البرايمر؛ إذ تعمل تلك الطبقة على منع الدهون التي يتم إفرازها من التأثير على المايكب.
  • استخدمي برايمر للتحكم في الدهون.
  • ثبتي البرايمر بطبقة بودرة خفيفة.
  • استخدمي كريم أساس يثبت بنسبة كبيرة على البشرة.
  • ضعي ما ترغبين به من الميك اب، و في النهاية ضعي طبقة خفيفة من مثبت المايكب على البشرة. 
  • كما يوجد طريقة أخرى لتثبيت المكياج ينصح بها وهي عمل خليط من ماء الورد وزيت الجلسرين مع مياه معدنية ووضعها في علبة بخاخ، والرش منه عند الانتهاء من المكياج فهو يثبته ويزيد جماله، مع الحذر لأن لا تزيد نسبة زيت الجلسرين عن قطرتين إلى ثلاث قطرات فقط للبشرة الدهنية، أما لو كانت البشرة جافة فينصح بوضع خمس قطرات وأكثر.

وكما تلاحظين فإن كل ما تم وضعه من أجل تثبيت الميك اب هي أشياء متوفرة في جميع علب المكياج، و كل ما تم فعله هو ترتيب خطوات استعمالها من أجل نتيجة جيدة، حيث أن هذه الطريقة مضادة للرطوبة والتعرق والدهون الصادرة من البشرة، وستحصلين على ميك اب يدوم ليوم كامل دون لمعان شديد و سيلان للمكياج عند التعرق و إفساد مظهره.