طريقة تحضير القهوة الإيطالية اللذيذة

  • الثلاثاء، 01 أكتوبر 2019 الثلاثاء، 01 أكتوبر 2019
طريقة تحضير القهوة الإيطالية

تعتبر القهوة المشروب الصباحي المفضل للعديد من الناس، للبدء في أشغال يومهم بكل حيوية وطاقة وتركيز، حيث يساعد الكافيين المتوافر في القهوة على تنبيه خلايا العقل، الأمر الذي يجعل إنجاز المهام أسهل. وتختلف أنواع القهوة المرغوبة كمشروب روتيني من شخص لآخر، باختلاف أذواقهم من حيث الإضافات، فمنهم من يحبها بالطعم الحاد السادة، ومنهم من يحبها مخفوقة مع الحليب، أو المواد الكريمية المبيضة، أما من حيث نوع القهوة أو طريقة تحضيرها فنرى أن هناك من يحب القهوة التركية، ومنهم من يحب القهوة العربية الممزوجة بنكهة الهال اللاذعة، ومنهم من يفضل القهوة الإيطالية المعروفة بالاسبريسو. فيما يلي نُقدم لكِ طريقة تحضير القهوة الإيطالية على أصولها، وبخطوات سهلة، ما عليك إلا أن تتبعيها:


طريقة تحضير القهوة الإيطالية اللذيذة

مكونات القهوة الإيطالية:

  • ماء بارد.
  • ملعقتان إلى ثلاث ملاعق من القهوة المرة المطحونة.
 فلات وايت بألذ نكهة

شاهدي أيضاً: فلات وايت بألذ نكهة

طريقة تحضير القهوة الإيطالية:

  • تحتاجين إلى آلة صنع الاسبرسو. عبئي الجزء السفلي الملامس للنار في ماكينة الاسبريسو بالماء البارد، ليصل ارتفاع الماء إلى منتصف الدائرة الحديدة الموجودة على الطرف الداخلي للجزء السفلي من الماكينة.
  • ضعي قطعة المصفاة فوق القطعة المملوءة بالماء، ثم أضيفي القهوة، بحسب مدى استساغتكِ لحدة طعم القهوة.
  • ضعي القطعة الأخيرة من ماكينة الاسبريسو، وأحكمي إغلاقها، ثم ضعيها على نار هادئة، حتى لا تحترق القهوة، لتبدأ الماء بتشّرب القهوة في الطبقة الثانية والصعود إلى الطبقة الثالثة وفق طريقة الضغط العكسي التي تعمل عليها ماكينة الاسبريسو الشهيرة.
  • انتظري دقائق عدة، حتى تمتلىء القطعة الأخيرة من ماكينة الاسبريسو بقهوة الموكا السائلة، ويبدأ صوت الفقاقيع بالظهور، ثم أطفئي النار.
  • قدمي القهوة الإيطالية في فناجين الاسبريسو الخاصة، وتمتعي بألذ مذاق حاد للقهوة على الإطلاق.

احرصي على تجديد مشروبك الروتيني الصباحي بين الحين والآخر؛ لتجددي طاقتك وتتمتعي بمختلف أنواع القهوة الشهية المتنوعة، التي تخلق مزيجاً وتركيبةً مختلفة باختلاف المكونات المضافة ونوع البُّن، وطريقة التحضير. وننصحك أن تطبقي طريقة عمل القهوة الإيطالية التقليدية المذكورة أعلاه، لتتعرفي على مذاق جديد مختلف كليّاً عن باقي أنواع القهوة التي قمتي بتجربتها سابقاً

قد يعجبكِ أيضاً: