عبدالمجيد عبدالله: 4 مراحل رئيسية شكلت الشخصية الفنية لأمير الطرب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 سبتمبر 2020
عبدالمجيد عبدالله: 4 مراحل رئيسية شكلت الشخصية الفنية لأمير الطرب
مقالات ذات صلة
هالة فؤاد تظهر في خطوبة ابنها رامي على فتاة تركية
إلغاء حفل مصطفى قمر بالجونة بسبب محمد زيدان: ماذا حدث؟
عائض القرني: نقل الداعية الشهير إلى العناية المركزة بعد إصابته بكورونا

عبدالله عبدالمجيد.. يٌعرف بـ أمير الطرب، اكتشف موهبته أستاذه إبراهيم سلطان، الذي ذهب به إلى الإذاعة في جدة، حيث غنى فيها لأول مرة في حياته، فقد غنى عدة أغاني منها لـ عبدالحليم حافظ وشريفة فاضل وطلال مداح.

الفنان السعودي عبدالله عبدالمجيد، الذي يعد من أهم الوجوه الفنية وأكثرها شعبية، مرّ في حياته بـ 4 مراحل رئيسية شكلت شخصيته الفنية ليكون بعد ذلك أمير الطرب.

الفنان عبدالمجيد عبدالله
من هو أمير الطرب عبدالمجيد عبدالله؟

ولد الفنان عبدالمجيد عبدالله أحمد مطهر آل عبدالله، البالغ من العمر 58 عاماً، في محافظة العارضة في المملكة العربية السعودية، تزوج من سارة بنت عبدالمحسن الأنغاري، لكن حدث طلاق بينهما، رزق منها بولدين هما عبدالله ومحمد وبابنه تسمى منار.

بداية الحياة الفنية للفنان عبدالمجيد عبدالله:

بدأ الفنان عبدالمجيد عبدالله حياته الفنية مبكراً، فكان أول حفل غنائي شارك فيه كان حفل نادي الاتحاد السعودي وكان عمره 13 عاماً- آنذاك- لكن بعد ذلك تعرف على مجموعة من الملحنين من خلال جمعية الثقافة والفنون، حيث تعاون مع هؤلاء الملحنين في بداية مشواره الفني.

أول عمل فني لأمير الطرب عبدالمجيد عبدالله:

تعرف الفنان عبدالمجيد عبدالله على الملحن سامي إحسان في بداية رحلته الفنية إلى القاهرة، من أجل بعض التسجيلات، كان ذلك في عام 1979م،  حيث كانت هذه المرة الأولى التي يخرج فيها خارج المملكة العربية السعودية. وفي هذه الرحلة سجل 4 أغاني من ألحان سامي إحسان، حيث طرحت هذه الأغاني في شريط يضم أغاني للفنان طلاب مداح، لكنه لم يحظ بالانتشار بسبب خطأ بسيط.

4 مراحل مهمة في حياة الفنان عبدالمجيد عبدالله:

تشكلت شخصية الفنان عبدالمجيد عبدالله الفنية من خلال 4 مراحل بدأت بمرحلة الملحن سامي إحسان ثم مع الملحن خالد الشيخ، التسعينيات وبداية الألفية وأخيراً المرحلة الرابعة التي كانت بعنوان مليون خاطر.

وفي الألبوم أعلاه، نستعرض خطوات الفنان عبدالمجيد عبدالله الفنية منذ ظهوره المبكر وحتى عودته الرومانسية بألبومه الجديد "ما كان هذا حب" كذلك عودته إلى موقع التغريدات القصيرة تويتر بعد إغلاق دام لأشهر.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا