حملي مجلة
ليالينا مجاناً حملي المجلة مجاناً

حملي مجلة ليالينا مجاناً
  • علامة روح دبي تعرض عطر شموخ في لندن بتكلفة 1.015 مليون جنيه إسترليني

    علامة روح دبي تعرض عطر شموخ في لندن بتكلفة 1.015 مليون جنيه إسترليني

    أعلنت علامة "روح دبي" التابعة لشركة "النبيل للعطور" عن عزمها إطلاق عطرها الاستثنائي "شموخ" في لندن بعد إطلاقه عالمياً في دبي، ما يتيح أمام عشاق التميز في العاصمة البريطانية رؤية أغلى زجاجة عطر مخصصة للرجال والسيدات في العالم، حيث تبلغ قيمتها 1.015 مليون جنيه إسترليني (1.295 مليون دولار أمريكي).

    ويجمع "شموخ" بين فن صياغة المجوهرات وأصول صناعة العطور، ليقدم تحفة فنية مذهلة تروي حكاية الإمارة العريقة عبر سبعة عناصر رئيسية. ويعكس العطر أقصى درجات الفخامة، إذ تتزين الزجاجة بـ 3,571 جوهرة ثمينة، بما في ذلك أحجار الألماس التي يبلغ مجموع عياراتها 38.55 قيراط، وأحجار التوباز واللؤلؤ، مع تفاصيل من الذهب من عيار 18 قيراط بوزن 2479.26 جرام، إضافة إلى 5892.88 جرام من الفضة النقية. وسيتم عرض العطر أمام زوّار متجر العلامة الشهير في منطقة نايتسبريدج خلال شهر سبتمبر القادم.

     ويُعدّ "شموخ" العطر الوحيد في العالم الذي يحمل رقمين قياسيين في موسوعة ’جينيس‘، وهما "أكبر عدد من الألماس المرصّع على زجاجة العطر"، و"أطول منتج لرذاذ العطر يتم التحكّم به عن بُعد". كما يتميز هذا الابتكار بأنه يواكب مختلف التفضيلات، إذ يمكن تعديل تركيبته حسب الطلب. كما أن جميع قطع الألماس والأحجار الكريمة التي يحتويها مرفقةٌ بشهادات مستقلّة تثبت أصالتها.

    علامة روح دبي تعرض عطر شموخ في لندن بتكلفة 1.015 مليون جنيه إسترليني
    وتستوحي عطور ’روح دبي‘ إلهامها من التراث الثقافي الغني والمتنوع لدبي، المدينة الملهمة التي تحتضن مناظر حيوية آسرة، وتعكس في مزيجاً يجمع بين التقاليد القديمة وكافة التفاصيل الفاخرة للمجتمع العالمي المزدهر. وكانت علامة "روح دبي"، الحائزة على جوائز مرموقة، قد طرحت أولى إبداعاتها من العطور الفاخرة عام 2015 تحت اسم "الجيل الأول"، ثم أطلقت مجموعة "الجيل الثاني" الفاخرة في عام 2016. وتحمل كل المنتجات رؤيةً تم تصويرها من خلال العناصر الأساسية السبعة. ويحتفي "شموخ" بمدينة دبي، حيث يجمع بأسلوب رائع كافة العناصر الأساسية السبعة التي تجسّد مجموعة عطور "روح دبي" بما تمثّله من دلالات الغوص لصيد اللآلئ "درّة"، والصقر "باز"، والخيول العربية الأصيلة "أبجر"، والوردة النادرة "نرجسي"، والفخامة "هيبة"، والضيافة العربية "ديوان"، ومدينة المستقبل "آمال". وقد تم تصميم جميع هذه الخيارات ضمن هياكل من الذهب والفضة، ومن ثمّ تزيينها بأجود أنواع الأحجار الكريمة والألماس النقي والعالي الجودة.
    يبلغ ارتفاع عطر "شموخ" 1.97 متراً، وقد استغرق إبداعه أكثر من 3 سنوات تم فيها اختبار 494 رائحةً عطريّةً مختلفة، حيث يتكون هذا المستحضر الفريد من أرقى المكونات الطبيعية من أقصى بقاع الأرض، والتي اندمجت مع بعضها ضمن مزيج عطري يستحضر نفحات العنبر النادر وخشب الصندل والمسك، إضافة إلى العود الهندي النقي والورد التركي النقي وزهر الباتشولي واليلانج يلانج واللبان.

    وتستمد الرائحة القوية لهذا العطر قدرتها على الثبات من جودة مكوناتها وندرتها، حيث يدوم تأثيرها على الجلد لأكثر من 12 ساعةً، وعلى الأقمشة حوالي 30 يوماً. أما زجاجة العطر، فقد تمت صناعتها يدوياً من زجاج المورانو الإيطالي المغطّس بذهب حقيقي عيار 24 قيراطاً، وتتسّع العبوة لـ 3 لترات من العطر يتم استخدامها عبر بخّاخ فريد يعمل بآلية تحكّم عن بعد، حيث يمكن تعديله بما يتناسب مع طول الجسم.
    وتم تصميم عطر "شموخ" في الإمارات العربية المتحدة على يد أصغر آدم علي، رئيس مجلس الإدارة وصانع العطور الرئيسي لدى مجموعة "النبيل للعطور"، وقام بتنفيذه نخبة الحرفيين المهرة من أشهر صنّاع العطور في سويسرا وإيطاليا وفرنسا، ومن بينهم حائزون على لقب "أفضل حرفي فرنسي".


    علامة روح دبي تعرض عطر شموخ في لندن بتكلفة 1.015 مليون جنيه إسترليني

     وفي إطار تعليقه، صرّح أصغر آدم علي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة "النبيل للعطور" وصانع العطور الرئيسية في عطر "شموخ": "لطالما تمثّل حلمي في تقديم عطور استثنائية وفق مفهوم "صناعة التاريخ" ضمن رؤية إبداعية تعتمد على الابتكار. وقد جاء هذا الطموح استناداً إلى شغفي القديم بعالم العطور طوال 48 عاماً، وانطلاقاً من قدرتي على رؤية الجمال الخلاب في تصميم المجوهرات. ولم تقتصر رؤيتي على تجسيد ملامح دبي في هذه القطعة المميزة فحسب، بل تعدّتها لابتكار منتج يعكس أقصى درجات الفخامة والرفاهية في عالم العطور. لذلك أشعر بفخر كبير لابتكار هذا العطر الذي يلبي مختلف التفضيلات، ويحمل لمسات إبداعية تجمع بين الفن وتصميم المجوهرات وصناعة العطور، كما يمتلك أعلى رقم في سجلات موسوعة ’جينيس‘ العالمية في قطاع العطور".

    ويحتفي "شموخ" بمجموعة عطور "روح دبي" عبر تجسيده للعناصر السبعة التي تمثلها، وعرضه لدلالاتها بشكل جميل:
    ’درّة" - أجمل لؤلؤة على الإطلاق
     "باز" - الصقر الإمبراطوري
     "آمال" - مدينة المستقبل
     "أبجر" - الخيل العربية الأصيلة
     "نرجسي" - الوردة النادرة
     "هيبة" - الألماسة الأغلى
     "ديوان" - الضيافة العربية

     سيتم عرض العطر أمام عامة الجمهور ضمن متجر العلامة الشهير في منطقة نايتسبريدج خلال شهر سبتمبر القادم. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.thespiritofdubai.com .
    كما يمكن حجز موعد خاص لمشاهدة عطر "شموخ"، تبعاً لتوافر الخدمة.

    Flagship Boutique

    The Spirit of Dubai Boutique
    36, Hans Crescent, Knightsbridge
    London, SWIX 0LZ, United Kingdom
    Phone - +44 333 577 1717

    المزيد:
     

    تعليقات