أبناء حسن حسني يكشفون بصراحة موقفهم من غياب النجوم عن جنازة والدهم

كاتب مسلسل الإمبراطور يرد على شقيقة أحمد زكي ويطالبها باللجوء للقضاء

فريدة فهمي حزينة وتوجه رسالة عتاب بعد وفاة محمود رضا

  • الإثنين، 13 يوليو 2020 الإثنين، 13 يوليو 2020
فريدة فهمي حزينة وتوجه رسالة عتاب بعد وفاة محمود رضا

كشف الناقد الفني طارق الشناوي عن رسالة العتاب التي وجهتها الفنانة فريدة فهمي بعد وفاة الفنان محمود رضا، إثر صراعه مع أمراض الشيخوخة.

فريدة فهمي ومحمود رضا

قال طارق الشناوي في برنامج "القاهرة الآن" أن رسالة عتاب وصلته منذ يومين من فريدة فهمي بعد وفاة محمود رضا، بسبب التقصير تجاه الراحل في حياته، كاشفة أنها تلقت دعوة للتكريم بجائزة الدولة التقديرية لأكاديمية الفنون، فسألت القائمين هل تم ترشيح محمود رضا؟ فجاءت الإجابة بالنفي، وهنا رفضت الجائزة قائلة: "لا ما ينفعش، لولا محمود رضا مكنش بقى فيه فريدة فهمي ولا بقى في رقص شعبي".


فريدة فهمي
وأعلن طارق الشناوي عن أمنيته وهي أن يتم توثيق تاريخ فرقة رضا، من خلال السيدة فريدة فهمي التي شهدت انطلاق الفرقة ونجاحها الكبير على أشهر المسارح العالمية.

وكان مشوار كفاح وعلاقة قوية تجمع بين فريدة فهمي ومحمود رضا وصلت إلى الحد النسب، حيث تزوج الفنان في بداية حياته من السيدة نديدة شقيقة بطلة فرقة "رضا" فريدة، وشاركت زوجته وقتها في تصميم ملابس الفرقة، ولكن خطفها الموت في سن مبكر، أما فريدة فهمي فتزوجت من المخرج علي رضا شقيق محمود رضا، وحتى بعد اعتزال كل من محمود رضا وفريدة فهمي الرقص على المسرح إلا أنهما ظلا في تواصل مستمر.


وفاة محمود رضا

خبر وفاة محمود رضا أعلنت عنه ابنته الفنانة شيرين رضا في منشور عبر حسابها على انستقرام قائلة: "توفي منذ قليل والدي الفنان الكبير محمود رضا، وبسبب جائحة كورونا تقرر أن يقتصر واجب العزاء على أفراد العائلة فقط، كما لن يتم الإعلان عن مكان الدفن للأسباب نفسها.. شكر الله سعيكم جميعا".


وفاة محمود رضا
محمود رضا ومشواره الفني

يعد محمود رضا من أهم أساطير فن الرقص في مجال الفن الشعبي المصري، حيث أسس مع شقيقه الفنان علي رضا فرقة رضا للفنون الشعبية في نهاية الخمسينيات.


ماري منيب مع فرقة رضا

ولد الفنان الراحل في نوفمبر لعام 1930، بدأ حياته العملية كهاوي للرقص الإيقاعي ثم احترف الرقص وتصميم الرقصات الشعبية، درس في كلية التجارة جامعة القاهرة وتخرج فيها عام 1955، حيث كانت هذه الكلية سبباً في تكوينه لفرقة رقص شعبي في مصر.

أثناء دراسة محمود رضا في مرحلة البكالوريوس شاهد عرض رقص فولكلوري لفرقة أرجنتينية. وبعد انتهاء العرض ذهب لأعضاء الفرقة وراء الكواليس، لتقديم إعجابه بهم من إلا أن هذه الصدفة لعبت دوراً في تقديم عرضه له للانضمام للفرقة ومن هنا بدأ مشواره في عالم فن الاستعراضات.